هواتف ذكية

الإتحاد الأوربي يوجه رسالة تحذيرية لآبل تحذرها من التلاعب بمنفذ شحن هواتف آيفون

Published

on

تحذير الاتحاد الأوروبي لآبل

قام الاتحاد الأوروبي بإرسال رسالة تحذيرية لشركة آبل تحذرها من التلاعب بأداء توصيلات USB C، حيث لن يسمح بفرض أي قيود على أداء توصيلات USB C، وفي حال حدوث ذلك، سيتم منع بيع هواتف iPhone في الاتحاد الأوروبي مستقبلاً.

وتأتي هذه التحذيرات في إطار توحيد منفذ الشحن في الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد إصدار القانون الذي يطالب جميع الشركات التقنية بتوحيد منفذ الشحن في أجهزتها وإدراج منفذ USB C، وتعتمد جميع الشركات التقنية المصنعة للهواتف الذكية بشكل كبير على منفذ شحن Lightning في هواتف iPhone.

عواقب التلاعب بأداء توصيلات USB C

تحذر الصحيفة الألمانية “Die Zeit” الشركات التقنية من عدم التلاعب بأداء توصيلات USB C في أجهزتها، حيث يوجد تحذير صارم من مفوض الاتحاد الأوروبي للسوق الداخلية تيري بريتون والذي أرسل خطاباً إلى شركة آبل يحذرها فيه من عواقب التلاعب بتلك الأداءات. إذا تم فرض أي قيود على توصيلات USB C في الهواتف الذكية، فسيتم منع بيعها في الاتحاد الأوروبي في المستقبل، وهو ما يهدد بتداعيات جدية على الشركات المصنعة في حالة عدم الامتثال للقانون.

الرسالة الموجهة إلى آبل

أرسل الاتحاد الأوروبي رسالة تحذير إلى آبل بخصوص تلاعبها بأداء توصيلات USB C في هواتف آيفون، وأبل باتت عرضة للعواقب القانونية في حال قامت بفرض أي قيود على أداء توصيلات USB C في هواتفها.

وأشار الاتحاد الأوروبي إلى أنه في حالة حدوث ذلك، فسيتم منع بيع هذه الهواتف في الاتحاد الأوروبي مستقبلاً.

وهذا يعد تنبيهاً قوياً إلى آبل بحدوث تغيير متوقع في استخدام توصيلات USB C في هواتف آيفون.

خطر فرض قيود على الشحن ونقل البيانات

يحذر الاتحاد الأوروبي شركة آبل من خطر فرض قيود على الشحن ونقل البيانات عبر منفذ USB C في هواتف آيفون.

فالاتحاد الأوروبي لن يسمح بذلك، وإذا حدث ذلك، فسيتم منع بيع الهواتف في دول الاتحاد الأوروبي مستقبلاً.

وهذا يعني أن شركة آبل عليها الالتزام بالقانون المعلن عنه في العام الماضي بتوحيد منفذ الشحن وإدراج منفذ USB C في أجهزتها لتمكن من بيعها داخل الاتحاد الأوروبي.

وبالتالي، يجب على الشركات المصنعة للهواتف الذكية الالتزام بالموعد النهائي المحدد في نهاية عام 2024 للامتثال للقانون، لتفادي العواقب السلبية التي سيتعرضون لها.

Trending

Exit mobile version