أخبار تكنولوجيا الفضاء

موعد انطلاق رواد الفضاء السعوديين إلى المحطة الدولية

Published

on

متى سينطلق رواد الفضاء السعوديين إلى المحطة الدولية؟

من المقرر أن ينطلق رائدا الفضاء السعوديان، ريانة برناوي، أول رائدة فضاء سعودية وعربية مسلمة، وعلى القرني، أول رائد فضاء سعودي، إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) في الثلاثاء 26 شوال 1444 هـ – 16 مايو 2023.
سيتم إجراء 14 تجربة بحثية علمية رائدة في بيئة الجاذبية الصغرى في هذه الرحلة، ستسهم في توفير إجابات من شأنها تمكين الإنسان من خلال التوسع في الأبحاث الصحية وحماية كوكب الأرض عبر تطبيق تجارب علمية ينفذ العديد منها لأول مرة في العالم على متن المحطة.
ومن الممكن أن تعزز هذه الأبحاث مكانة السعودية عالميًا في مجال استكشاف الفضاء وتؤكد دور مراكز الأبحاث السعودية في إحداث تأثير في عدد من المجالات ذات الأولوية، مثل الصحة والاستدامة وتقنية الفضاء، بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030م.

رائدي الفضاء السعوديان يبدآن رحلتهما التاريخية

يتطلع العالم بشغف إلى رحلة رائدا الفضاء السعوديان اللذان يستعدان لبدء مهمتهما التاريخية والانطلاق إلى المحطة
الدولية في العام 2022.
قد تم تسمية هذه البعثة بـ”مهمة داس”، حيث تأتي هذه المهمة في إطار خطة المملكة الطموحة لتحقيق المزيد من التقدم في مجال الفضاء وتطوير التكنولوجيا بالاستفادة من المهارات الفائقة التي تنمي شباب المملكة.
تندرج هذه المبادرة في إطار رؤية المملكة 2030 الطموحة التي تهدف إلى تحويل الاقتصاد السعودي إلى مستقبل جديد مزدهر يعتمد على الابتكار والتكنولوجيا.

محمد بن سلمان يستقبل رائدي الفضاء

استقبل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، رواد الفضاء السعوديين في مقر رئاسة مجلس الوزراء قبل
انطلاقهم إلى محطة الفضاء الدولية في الشهر المقبل. وضمت المهمة العلمية رائدة فضاء سعودية هي ريانة برناوي وأول رائد فضاء سعودي يصل إلى المحطة الدولية وهو علي القرني، بالإضافة لمريم فردوس وعلي الغامدي.
تهدف المهمة إلى خدمة العلم والإنسانية، ويعد قطاع الفضاء السعودي من القطاعات المساهمة في تعزيز
التنافسية الدولية للمملكة.
 وأكد ولي العهد أن رواد الفضاء يمثلون قدرات وطموحات الشعب السعودي.

Trending

Exit mobile version