fbpx
Connect with us

أجهزة محمولة

استعراض حاسوب لينوفو المحمول بشاشة OLED شفافة: رؤية جديدة لعالم التكنولوجيا

Avatar of هند عيد

Published

on

Lenovo OLED Notebook 02

تعتبر التكنولوجيا المتقدمة والابتكار جزءًا مهمًا من تطور الحواسيب النقالة.

تقدم لينوفو حاسوبًا محمولًا بشاشة OLED شفافة، وهو ابتكار مثير ومبهج يعزز تجربة المستخدم ويفتح آفاقًا جديدة في عالم التكنولوجيا.

مفهوم الحاسوب المحمول بشاشة OLED شفافة

يعد الحاسوب المحمول بشاشة OLED شفافة تحقيقًا للتكنولوجيا المتقدمة والابتكار حيث تتيح للمستخدمين رؤية العالم من خلال شاشة شفافة تمزج بين التكنولوجيا والواقع.

يفتح هذا المفهوم أبوابًا جديدة في تصميم الحواسيب النقالة ويوفر تجربة استخدام فريدة ومدهشة.

مميزات وفوائد الشاشة الشفافة OLED في الحواسيب النقالة

تتميز شاشة OLED الشفافة في الحواسيب النقالة بعدة مميزات وفوائد،

فهي توفر رؤية جديدة ومبتكرة للتكنولوجيا. من بين المميزات الرئيسية للشاشة الشفافة OLED في الحواسيب النقالة، تشمل:

  1. تجربة استخدام فريدة: تسمح الشاشة الشفافة OLED للمستخدمين برؤية محتوى الشاشة وفي نفس الوقت النظر إلى المحيط بدون أي عوائق.
  2. توفير مساحة عرض إضافية: تساعد الشاشة الشفافة OLED في توفير مساحة عرض إضافية للعرض والتفاعل مع المحتوى في الحاسوب النقال، مما يتيح للمستخدمين العمل والترفيه بطريقة أكثر فعالية.
  3. تحقيق التكامل الرقمي: بفضل الشاشة الشفافة OLED، يمكن للمستخدمين تحقيق التكامل الرقمي بين تكنولوجيا الحاسوب والواقع المحيط.
  4. إمكانية عرض المعلومات بشكل مبتكر: تساعد الشاشة الشفافة OLED في عرض المعلومات بشكل مبتكر وفريد، حيث يمكن للمستخدمين استخدامها في العروض التقديمية، العروض التجارية، وحتى في الأغراض التعليمية.
  5. تحسين تصميم الحواسيب النقالة: توفر الشاشة الشفافة OLED إمكانية تحسين تصميم الحواسيب النقالة وجعلها أكثر جاذبية وأناقة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يهتمون بالمظهر الجمالي لأجهزتهم.

على الرغم من وجود العديد من المميزات والفوائد للشاشة الشفافة OLED في الحواسيب النقالة، فإنها لا تزال تحتاج إلى تطويرات إضافية لتحقيق الأداء المثلى وتجاوز التحديات التقنية الحالية.

مواصفات الحاسوب المحمول لينوفو بشاشة OLED شفافة

يتميز الحاسوب المحمول لينوفو بشاشة OLED شفافة بتصميم فريد ومبتكر ومواصفات متطورة.

يتضمن الحاسوب معالج قوي، ذاكرة عشوائية كبيرة، تخزين سريع، بطارية طويلة العمر، ومنافذ اتصال متعددة.

معلومات عن تصميم ومواصفات الحاسوب المحمول

يتميز الحاسوب المحمول لينوفو بشاشة OLED شفافة بتصميم أنيق وأنحف مقارنة بالحاسوبات النقالة التقليدية.

يتضمن أيضًا مواصفات ممتازة مثل معالج قوي، ذاكرة عشوائية كبيرة، تخزين سريع، ومنافذ اتصال متعددة لتلبية احتياجات المستخدم.

أداء الشاشة الشفافة OLED وجودة الصورة

تتميز شاشة OLED الشفافة في حاسوب لينوفو بأداء مذهل وجودة صورة استثنائية.

تعرض الألوان بوضوح عالي وتعزز تجربة المستخدم بفضل سطوعها العالي وتباينها الغني، مما يضمن تفاصيل واضحة وحقائق واقعية في الصور والفيديوهات المعروضة.

تجربة الاستخدام والأداء

توفر تجربة استخدام الحاسوب المحمول بشاشة OLED الشفافة من لينوفو مستوىًا مذهلاً من الجودة والأداء.

يمكن للمستخدمين الاستمتاع بصور واضحة وواقعية واداء مثالي في المهام اليومية والألعاب مع هذا الجهاز المبتكر.

تجربة استخدام الحاسوب المحمول في الحياة اليومية

تتيح لنا شاشة الحاسوب المحمول بتقنية OLED الشفافة من لينوفو تجربة استخدام فريدة في الحياة اليومية.

يمكن للمستخدمين استخدام الحاسوب في العمل والترفيه والتواصل بكفاءة عالية. يتمتعون برؤية واضحة وبديهية للمحتوى المعروض على الشاشة.

أداء الحاسوب المحمول في المهام المتعددة والألعاب

يتمتع حاسوب لينوفو المحمول بشاشة OLED الشفافة بأداء قوي وسرعة عالية في التعامل مع المهام المتعددة والألعاب.

يوفر تجربة سلسة وممتعة للمستخدمين في استخدامهم اليومي.

 

أجهزة محمولة

مفاجآت مذهلة تنتظر عشاق تكنو مع طرح هاتف القابل للتمدد

Avatar of هند عيد

Published

on

65390bddca
عرضت   شركة تكنو نظرتها الخاصة إلى ما تحمله الأيام القادمة خلال مؤتمر الجوال العالمي لعام 2024، حيث عرضت مجموعة من النماذج الأولية المبتكرة، بما في ذلك الطراز المتميز “Phantom Ultimate”.

قدّمت الشركة العام الفائت تصوراً لهاتف ذو تصميم قابل للامتداد أُطلِق عليه اسم فانتوم ألتيميت.

كان الهاتف مجرد فكرة نظرية، ولم يُشاهد إلا في مقاطع فيديو لعروض توضيحية، إلا أن الشركة قد تحصلت الآن على عدة نماذج أولية ملموسة وقامت بعرضها في مؤتمر الجوال العالمي لعام 2024.

قد لا يُطرح جهاز Phantom Ultimate في الأسواق كمنتج قابل للشراء من قِبل المستهلكين، رغم أنه أصبح حاليًا جهازًا ملموسًا وواقعيًا.

يحتوي الجهاز على شاشة بحجم 6.55 إنش تنساب حول الجانب الأيسر.

بمجرد الضغط على الزر، يتم توسيع الشاشة لتبلغ 7.11 إنش مع تغير في نسب العرض مقارنةً بالارتفاع. هذه الخصائص تجعلها مناسبة جداً لمتابعة الفيديوهات أو الاستمتاع بالألعاب.

يستغرق فتح الشاشة باستخدام هذا النمط الابتكاري حوالي 1.3 ثانية فقط، الأمر الذي يوفر استخدامًا انسيابيًا ومرنًا.

لا تقتصر طموحات Tecno على ما سبق، فقد تطورت الشاشة الأساسية لتصبح منبسطة وقابلة للتمدد حتى تتدلى على الجانب الخلفي للجهاز.

هذه الشاشة قابلة للمراقبة من خلال زجاج واق للحماية، مما يستغني عن الحاجة لشاشة مستقلة ويرفع من مستوى الكفاءة.

أدى ظهور الهواتف المحمولة التي تتميز بشاشات قابلة للطي إلى دفع شركة جوجل للعمل على تحسين الدعم المقدم لهذه الشاشات ضمن نظام التشغيل أندرويد، بما في ذلك تعديل الأبعاد ونسب العرض مقارنة بالارتفاع.

يُعتبر أنموذج Phantom Ultimate نموذجاً يحتذى به في هذا السياق حيث يُمكن التكيف مع واجهة المستخدم والبرامج بكل يسر عندما تزداد أبعاد الشاشة أو تنخفض، ضامنين بذلك تجربة متناغمة للمستخدم بغض النظر عن مقاس الشاشة.

يصل سمك الجهاز إلى 9.93 ميليمتر، مما يجعله أقل سمكاً مقارنة بأي جهاز آخر قابل للطي.

بينما تواصل شركة Tecno تجاربها على الهواتف التي يمكن توسيعها، فإن لديها بالفعل اثنين من الهواتف القابلة للطي متوفرين في الأسواق، وهما الهاتفان Phantom V Fold و V Flip.

كان المهندسون بالشركة منهمكين في ابتكار أساليب لتطويرها، واستنبطوا ما أطلق عليه اسم الشاشة الأساسية المرنة التي يمكن طيها بلا قيود.

تُعتبر الشاشة الرئيسية المرنة والمتحركة نقطة تغيير في الطريقة التي يتم بها دمج الزجاج الشديد الرقّة مع الجهاز الخلوي.

يمكن هذا الإجراء الشركة الصانعة من تقليل حجم الحواف المحيطة بالشاشة، ما يؤدي إلى احتلال الشاشة لمعظم مساحة الجهة الأمامية للجهاز الهاتفي.

Continue Reading

أجهزة محمولة

تصميم مذهل وأداء رائع: مراجعة لهاتف Meizu 21 Pro

Avatar of هند عيد

Published

on

Untitled design 17 3 780x470 1

أطلقت   شركة ميزو أحدث إصداراتها من الهواتف الذكية الفاخرة، وهو الهاتف Meizu 21 Pro، والذي يأتي ليصاحب الإصدار السابق Meizu 21 الذي كشف عنه الستار من قِبل الشركة في شهر نوفمبر للعام الفائت.

يقدم Meizu 21 Pro مجموعة تحسينات في المواصفات عند مقارنته بالنسخة العادية.

يتشارك الإصدار البرو مع نظيره Meizu 21 نفس التصميم، الذي يضم هيكلاً بحواف مستقيمة وثلاث عدسات كاميرا مرتبة بشكل عمودي، بالإضافة إلى فلاش LED بألوان RGB، كما يتميز بمقاومته للماء والأتربة وفق المعيار IP68.

قامت شركة ميزو بتجهيز الهاتف بشاشة طولها 6.79 بوصة مع إطارات نحيلة، وتتمتع الشاشة بدقة عالية 2K وأقصى قدرة للإضاءة تصل إلى 1250 نيت، بالإضافة إلى تردد التحديث الذي يصل إلى 120 هرتز.

تمتاز الشاشة بشهادة خاصة للوقاية من الضوء الأزرق الخافت، ما يؤمن الراحة أثناء المشاهدة لفترات زمنية ممتدة.

تضم هذه الجهاز أيضاً قارئاً لبصمات الأصابع يعمل بالأمواج فوق الصوتية، حيث يمتاز بمنطقة للتعرف تفوق بثمانية أضعاف المساحة الموجودة في هاتف Meizu 21، كما يحتوي على ميزة قياس نبضات القلب.

تحتوي الجانب الخلفي للجهاز على نظام كاميرا مؤلف من ثلاث عدسات، حيث تأتي العدسة الأساسية بقدرة دقة 50 ميجابكسل، بالإضافة إلى عدسة ذات زاوية واسعة بدقة 13 ميجابكسل تُغطي مجال إبصار يصل إلى 122 درجة، وكذلك عدسة للتصوير التليفوتوغرافي بجودة 10 ميجابكسل وتزود بقدرات تكبير/ تصغير بصرية ورقمية.

يحتوي الجزء الأمامي من الجهاز على كاميرا عالية الوضوح بدقة 32 ميجابكسل، كما يتميز الجهاز بقدرته على تثبيت الصور بشكل متقن سواء عبر التثبيت البصري أو الالكتروني، وبإمكانيته أيضاً تصوير مقاطع فيديو بجودة تصل إلى 8K.

يحتوي الهاتف الجديد من ميزو على معالج Snapdragon 8 Gen 3 بالإضافة إلى ذاكرة رام تبلغ حتى 16 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية قد تصل إلى 1 تيرابايت.

تحتوي الجهاز على نظام تبريد يعمل بالسائل يقع داخل غرفة بخار متسعة للمساعدة على إخراج الحرارة. ويعتمد الهاتف الذكي على بطارية بسعة 5050 ميلي أمبير/ساعة، وتتميز بإمكانية الشحن المتصل بقدرة تصل إلى 80 واط، بالإضافة إلى دعمها للشحن اللاسلكي بقوة 50 واط، وكذلك الشحن العكسي لاسلكيًّا بقوة 10 واط.

يشتغل هاتف Meizu 21 Pro بنظام Flyme المدعم بخصائص الذكاء الاصطناعي، وهو مجهز بسماعات صوت ثنائية وتقنية Bluetooth 5.4 إلى جانب WiFi و NFC وجهاز تحكم عن بعد بالأشعة تحت الحمراء، مع توفير طبقة الحماية مايزو تيتان جلاس الإصدار الثاني.

تقدم شركة ميزو الهاتف الذكي Meizu 21 Pro بألوان متعددة شاملة الأسود اللامع كالليل المرصع بالنجوم، والأبيض الشبحي، والأزرق الجليدي، والأخضر كأوراق الغار.

تقوم الشركة بعرض الهاتف للبيع بسعر يبلغ 695 دولاراً أمريكياً للإصدار الذي يأتي بذاكرة رام سعتها 12 جيجابايت مع ذاكرة تخزين داخلية 256 جيجابايت، وبسعر 750 دولارًا أمريكياً للإصدار الذي يحتوي على ذاكرة رام بسعة 16 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 512 جيجابايت، وبسعر 820 دولاراً أمريكيا للإصدار الأكبر الذي يأتي بذاكرة رام 16 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 1 تيرابايت.

 

Continue Reading

أجهزة محمولة

التحول الرقمي: CTL تكشف عن أول حاسوب كروم بوك بدعم تقنية 5G RedCap

Avatar of هند عيد

Published

on

65de34e850bf4

كشفت شركة   CTL  .الرائدة عالمياً في مجال حلول التخزين السحابي التعليمي عن إطلاق أولى الحواسيب الخاصة بها كروم بوك  في العالم الذي نعيشه، يتم تعزيز الاتصال بشبكة 5G عبر استخدام مودم Snapdragon X35 5G RedCap RF من كوالكوم لدعم تقنية RedCap.

تقوم شركة CTL بالتحضير لتهيئة خطوط الإنتاج الخاصة بها.  حواسيب كروم بوك   سيتم استبدال اتصال LTE بتقنية الجيل الخامس 5G.

مع تزايد إقبال المدارس والمؤسسات على بناء شبكات اتصال خلوية خاصة بها بهدف تأمين اتصال مستمر أينما كان، تسهم شركة CTL في ريادة مبادرات دامجة لاتصال الجيل الخامس 5G.  حواسيب كروم بوك.

أعلن إريك سترومكويست، الرئيس التنفيذي لشركة CTL، بأن الشركة ملتزمة بتطوير وطرح حلول بأثمان مناسبة لقطاعات التعليم والأعمال.

يعتقد بأن هنالك فرصة هامة لسد الفجوة الرقمية من خلال توفير حلول بأسعار مناسبة لشبكات خاصة متطورة، مما يمنح الوصول للإنترنت لكل المستخدمين بغض النظر عن مواقعهم.

كما أبدى سترومكويست حماسه للتعاون مع شركة كوالكوم لعرض قدرات شبكة 5G في الجيل الجديد خلال مؤتمر Mobile World Congress في هذا العام.

صرح جاتام شيورام، النائب الرئيس والمدير التنفيذي لقسم الاتصالات في شركة كوالكوم، بأنهم يشيدون بشركة CTL لإنجازها في توفير حاسوب كروم بوك يدعم تقنية الجيل الخامس RedCap مع مودم كوالكوم Snapdragon X35 5G RF. يعكس هذا الإنجاز التزام كوالكوم بسد الفجوة الرقمية وتوفير سرعات نقل بيانات متقدمة، وهو ما يرغب المستخدمون في الحصول عليه من شبكات الجيل الخامس.

كما أعرب عن فخره بالتعاون مع شركة CTL للمضي قدماً نحو الابتكار وإتاحة مزايا شبكة الجيل الخامس RedCap لمستخدمي حواسيب كروم بوك حول العالم.

ويدعم حاسوب   كروم بوك (من سلسلة   يأتي الجهاز بنظام الاتصال اللاسلكي الخامس السريع RedCap، الذي يعتمد على مودم Snapdragon X35 5G RF، ويزخر بشاشة تعمل باللمس ذات جودة عالية تبلغ 11.6 إنش، إلى جانب معالج من إنتل من طراز N100، وذاكرة من نوع DDR5 سعتها 16 جيجابايت، ووحدة تخزين من نوع UFS تصل سعتها إلى 128 جيجابايت، بالإضافة إلى تقنية الاتصال اللاسلكي المتطورة إنتل AX211 Wi-Fi 6E.

Continue Reading

Trending