fbpx
Connect with us

أجهزة محمولة

توقف آبل عن إصلاح الشروخ: توجه جديد أم انتهاء للخدمة؟

Avatar of هند عيد

Published

on

Apple screen cracks repairs 780x470 1

آبل تتوقف عن إصلاح الشروخ الطفيفة في هواتف آيفون بموجب الضمان

آبل تتوقف عن إصلاح الشروخ الدقيقة في هواتف آيفون ضمن الضمان

أعلنت شركة آبل أن الضمان القياسي الخاص بها لم يعد يغطي الشروخ والتشققات الدقيقة في شاشات هواتف آيفون وساعاتها الذكية، وذلك بناءً على تقرير نُشر على موقع.  9to5Mac  المتخصص في شؤون الشركة.

من الناحية التقنية، فإن الضمان القياسي الذي يمتد لسنة واحدة لم يكن يغطي “الأضرار التجميلية” مثل الخدوش أو التشققات أو الكسر في الأجزاء البلاستيكية للمنافذ، إلا إذا كان هناك دليل على أن السبب يعود إلى عيب تصنيع من شركة آبل.

ومع ذلك، كانت الشقوق الصغيرة – التي لا تتفرع ولا يظهر لها تأثير واضح – تعتبر عادةً عيوبًا في الشاشة، ولذلك كانت تُصلح مجانًا، لكن الأمر كان يعتمد بشكل كبير على المتجر أو مركز الإصلاح الذي يذهب إليه العميل.

يشير التقرير بناءً على مصادر مطلعة إلى أن آبل توجه الآن متاجرها ومراكز الخدمة المعتمدة إلى اعتبار جميع التشققات الدقيقة أضرارًا عرضية، مما يعني أن العملاء سيضطرون إلى دفع كافة تكاليف الإصلاح بأنفسهم، ولن يقوم الضمان بتغطية تلك الأضرار.

يؤثر هذا التغيير فقط على هواتف آيفون وساعات آبل الذكية المتضررة، بينما لم تتأثر أجهزة آيباد أو حواسيب ماك المحمولة بهذا التغيير.

تبدأ تكلفة إصلاح شاشات هواتف آيفون خارج الضمان من 130 دولارًا لطراز آيفون SE والإصدارات الأقدم، وتصل إلى 380 دولارًا لطراز آيفون 15 برو ماكس. ومع خدمة الضمان الموسع “آبل كير بلس”، تنخفض هذه التكلفة إلى 29 دولارًا لجميع الإصدارات.

على الرغم من أن هذا التطور الأخير كان مخيباً للآمال، إلا أن شركة آبل قدمت في السنوات الأخيرة بعض التحسينات الإيجابية في عمليات الإصلاح. ففي عام 2022، أطلقت الشركة برنامج الإصلاح الذاتي الذي يسمح للعملاء بإصلاح هواتف آيفون بأنفسهم، كما خفضت تكلفة إصلاح الزجاج الخلفي المكسور في أحدث إصدارات هواتف آيفون إلى 199 دولارًا، مما يعادل تخفيضاً قدره 350 دولارًا.

في وقت سابق من هذا العام، كشفت الشركة أنها ستتيح لعملائها إمكانية إصلاح بعض طرازات هواتف آيفون باستخدام قطع غيار أصلية مستعملة ، من أجل تقليل تكاليف الإصلاح.

 

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أجهزة محمولة

سامسونج تطلق ساعتها الجديدة جالاكسي وتش FE بتقنيات مبتكرة

Avatar of هند عيد

Published

on

Samsung Galaxy Watch FE 780x470 1

أعلنت شركة سامسونج رسمياً عن طرح ساعتها الذكية الجديدة.  جالاكسي وتش FE  بتصميم جذاب وكثير من الخصائص الصحية، من المتوقع أن تكون متاحة بسعر أقل مقارنةً بساعات الشركة الذكية الأخرى.

قال جونهو بارك، نائب رئيس الشركة ورئيس فريق تخطيط منتجات جالاكسي: “نحن متحمسون لإضافة جالاكسي وتش FE الجديدة إلى مجموعة الأجهزة القابلة للارتداء لدينا، مما يتيح لعدد أكبر من الأشخاص الوصول إلى معلومات صحية مخصصة تشجعهم على البقاء نشطين وبصحة جيدة طوال اليوم”.

ستكون ساعة جالاكسي وتش FE متاحة بحجم 40 ملم، وستأتي بثلاثة ألوان هي الأسود، الوردي، والفضي. كما تتميز الأشرطة بتصميم جذاب يشمل خياطة زرقاء وبرتقالية لإضفاء لمسة جمالية.

تأتي شاشة جالاكسي واتش FE بحجم 1.2 إنش، وبدقة 396×396 بكسل، وهي من نوع Super AMOLED ومحاطة بزجاج Sapphire Crystal، كما تدعم خاصية العرض الدائم (Always On Display).

الساعة مزودة بمعالج Exynos W920 بسرعة 1.18 جيجاهرتز، مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 1.5 جيجابايت، وسعة تخزين قدرها 16 جيجابايت. كما تحتوي الساعة على بطارية بسعة 247 ميلي أمبير، وتعمل بنظام Wear OS المدعوم بواجهة One UI 5 من سامسونج.

تشمل الساعة العديد من الميزات الصحية المتقدمة، حيث تأتي مجهزة بمستشعر BioActive المتطور ومزايا رصد متقدمة لمراقبة النوم وصحة القلب.

ووفقًا لما جاء في بيانها الصحفي من شركة سامسونج، تستطيع الساعة اكتشاف ضربات القلب غير المنتظمة، والمعروفة باسم الرجفان الأذيني (Afib)، وتقديم إشعارات للمستخدمين بشأنها.

تقوم الساعة بمراقبة مكونات الجسم وقياس ضغط الدم، وتدعم أيضًا إجراء تخطيط القلب الكهربائي (ECG)، وهي متوافقة مع أكثر من 100 نوع مختلف من التمارين.

تقدم ساعة Galaxy Watch FE تحليلًا متقدمًا للجري، مما يساعد المستخدمين على تحليل الأداء العام لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة، وتقديم إرشادات للمساعدة في منع الإصابات.

وتتوافق الساعة مع أجهزة جالاكسي الأخرى، وتدعم ميزات مثل العثور على هاتفي، والتحكم في الكاميرا، ومحفظة سامسونج للدفع الإلكتروني، وغيرها.

قالت شركة سامسونج إن ساعة جالاكسي وتش FE ستكون متاحة على مستوى العالم هذا الصيف بسعر 200 دولار أمريكي، وستوفر الشركة أيضًا نسخة أخرى تدعم شبكات الجيل الرابع LTE بسعر 250 دولارًا أمريكيًا.

 

Continue Reading

أجهزة محمولة

كل ما تحتاج معرفته عن التحسينات الجديدة لصحة البطارية وخيارات الشحن في iOS 18 من آبل

Avatar of هند عيد

Published

on

iOS 18 battery 780x470 1

كشفت شركة آبل عن تحديثات هامة لميزة صحة البطارية في أجهزة آيفون بالإضافة إلى إعدادات الشحن الأخرى في نظام التشغيل الجديد.  iOS 18  .

تشمل التغييرات الجديدة إضافة خيارات متعددة لوقف الشحن عند مستوى معين لمستخدمي آيفون 15، بالإضافة إلى تلقي إشعار خاص عند استخدام شاحن بطيء.

وفيما يخص مستخدمي هواتف آيفون 15، باتت هناك الآن خيارات جديدة ضمن إعدادات البطارية في قسم الشحن تمكنهم من إيقاف الشحن عند مستوى معين. في السابق، كان الخيار الوحيد المتاح هو إيقاف الشحن عند بلوغ 80% من سعة البطارية.

أما الآن، فيقدم نظام iOS 18 خيارات إضافية تتيح إيقاف الشحن عند مستويات أكبر وهي 85% و90% و95%.

تعمل هذه الميزة على حماية بطارية هواتف آيفون من الشحن الزائد، مما يساهم في إطالة عمر البطارية والحفاظ على كفاءتها على المدى الطويل.

بالإضافة إلى ذلك، تقلل هذه الميزة من مخاطر ارتفاع درجة حرارة البطارية واحتمال حدوث حرائق في ظروف معينة.

يقدم نظام iOS 18 ميزة جديدة تُنبّه المستخدمين إذا كانوا يستخدمون شاحنًا بطيئًا لشحن هواتفهم. يمكن الوصول إلى هذه الميزة عن طريق الدخول إلى إعدادات البطارية والنظر في الرسم البياني لمستوى شحن البطارية.

إذا كان الرسم البياني يظهر باللون البرتقالي أثناء الشحن، فإن ذلك يعني أن الهاتف متصل بشاحن بطيء، وستظهر رسالة تحذيرية إضافية تُشير إلى هذا الأمر.

من المتوقع أن تكشف آبل عن المزيد من التفاصيل حول هذه التحديثات عند إطلاق iOS 18 للجمهور في الخريف المقبل. في الوقت الحالي، لا تزال السرعة المحددة التي تؤدي إلى ظهور رسالة “الشاحن بطيء” غير واضحة.

قد تظهر تلك الرسالة أيضًا عند توصيل الهاتف بمصدر الطاقة باستخدام شاحن غير أصلي، مما يؤدي إلى بطء في عملية الشحن أو يتسبب في أضرار أخرى مثل تلف البطارية.

 

Continue Reading

أجهزة محمولة

شاومي تكشف عن مواصفات السماعة اللاسلكية Redmi Buds 6S

Avatar of هند عيد

Published

on

Redmi Buds 5 2

أعلنت شركة   شاومي  عن  سماعات لاسلكية جديدة تحمل اسم Redmi Buds 6S، والتي تتميز بخاصية إلغاء الضوضاء النشط بتكلفة منخفضة.

تتميز سماعات Redmi Buds 6S بتقنية الصوت المكاني (Spatial Audio)، مما يمنح المستخدمين تجربة استماع ثلاثية الأبعاد فريدة من نوعها.

توفر السماعة صندوق شحن صغير الحجم بتصميم مربع. ومع ذلك، يمكن للسماعة مع صندوق الشحن أن تدوم بطاريتها حتى 33 ساعة من الاستعمال. وتأتي السماعة بثلاثة ألوان، وهي الأبيض، والأسود، والأزرق.

وتحتوي سماعة Redmi Buds 6S على محرك صوت كبير بحجم 14.2 ملم، وتدعي الشركة أن السماعة حاصلة على شهادة جودة الصوت العالي الدقة من NetEase Cloud Audio، وهي شركة صينية متخصصة في مجال الصوتيات، مما يضمن قدرة السماعة على تقديم صوت نقي وغني بالتفاصيل.

تتميز السماعة بخصائص إلغاء الضوضاء النشط من خلال وضعين مختلفين، كما تدعم إجراء مكالمات واضحة بفضل وجود ميكروفون مزدوج وتقنيات الذكاء الاصطناعي التي تعمل على إزالة ضوضاء الرياح أثناء المكالمات، حسب ما أعلنت الشركة.

ميزة الصوت المكاني (Spatial Audio) في سماعة Redmi Buds 6S متوافقة مع بعض إصدارات الهواتف الذكية، مثل سلسلة Redmi K70 وشاومي 13 وشاومي 14.

تدعم السماعة تخصيص الصوت والتأثيرات الصوتية من خلال تطبيق شاومي الرسمي، كما يمكن توصيلها بجهازين في نفس الوقت.

من المتوقع أن تطلق شاومي سماعتها الذكية الجديدة بسعر منخفض يُقدر بـ 30 دولارًا أمريكيًا، ومن المنتظر أن تُطرح السماعة في السوق الصينية وكذلك الأسواق العالمية.

Continue Reading

Trending