fbpx
Connect with us

أخبار الانترنت

جرب المستقبل اليوم مع تجربة تنقل الواقع الممتد من هوندا

Avatar of هند عيد

Published

on

Untitled design 18 4 780x470 1

أعلنت  هوندا تكنولوجيا مبتكرة تدمج ما بين تجارب الواقع الافتراضي وأنظمة الانتقال الفردية، كنموذج الكراسي المتنقلة التي تعتمد على التوازن الذاتي Uni-One التي تعد من إنتاج الشركة المتخصصة في صناعة العربات.

أعلنت الشركة نيتها في تقديم تكنولوجيتها خلال مشاركتها في فعاليات معرض SXSW الذي سيقام في مدينة أوستن في الشهر القادم.

تسعى الدراسة إلى تحسين تجربة الواقع المعزز الحالية، التي تتمركز غالبًا في مكان معين، عبر دمجها مع وسيلة التحرك Uni-One الأشبه بـ Segway التابع لشركة هوندا، والتي تتفاعل مع حركات المستعمل.

تُمكّن هذه الاستراتيجية هوندا من تقليد تجربة السباق عبر مناطق تتميز بطبيعتها الفريدة والشاملة.

يعمل هذا النظام بطريقة لا تحتاج إلى استعمال اليدين، الأمر الذي يمنح المستعملين القدرة على استخدام القسم الأعلى من أجسامهم من أجل تحسين تجربتهم مع الواقع الافتراضي.

يمكن أن يتم تعديل ارتفاع جهاز التنقية يوني-وان ليصل إلى 27.6 بوصة حتى يتناسب.

المستخدم يكون عند مستوى نظر الأشخاص القائمين.

يستطيع المستعملون، بينما يكونون جالسين، أن ينتقلوا إلى الأمام أو الخلف أو الأطراف بواسطة ميلان أجسامهم نحو الاتجاه الذي ينوون التحرك باتجاهه مع تحويل ثقلهم.

يتواجد المستخدم عند مستوى الأفراد الجالسين أو الصغار. في الإعداد السفلي للجهاز المتحرك، يستطيع التنقل نحو أي اتجاه بالتوجيه عبر استخدام عصا الأوامر.

تهدف هوندا إلى جعل هذه التجربة ممتعة ومسلية، وهي لا تقتصر فقط على الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة أو أولئك الذين يواجهون صعوبات في التنقل. و  لم تشر هوندا في بيانها إلى الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة.

تمتلك هوندا خبرة واسعة في مجال الروبوتات، ومن ضمن إنجازاتها في هذا المجال هو روبوت أسيمو الذي توقف عن العمل في العام 2018.

شارك الروبوت أسيمو في ممارسة كرة القدم مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما وتعرض خلال تجربته لعدة مواقف محرجة، منها التعثر والوقوع أثناء محاولته للصعود على السلالم.

كشفت الشركة في السنة الماضية عن وسيلة نقل ذاتية التشغيل صممت خصيصًا للتعامل مع كافة الأعمال المتكررة داخل المطارات.

و  تذكر هوندا أن تقنية الواقع المعزز قد تشكل الحل الأمثل للأماكن مثل مراكز التسوق، المدن الترفيهية أو أي منشآت ترفيهية أخرى سواء كانت داخلية أو خارجية، بشرط أن تتوفر فيها أماكن واسعة دون أي معوقات.

يقوم جهاز التنقل Uni-One بالاعتماد على Uni-Cub الذي صممته شركة هوندا، والذي كان ابتكارا أوليا أطلقته الشركة لأول مرة خلال العام 2012.

يبلغ وزن جهاز التنقل Uni-One حوالي 70 كيلوغراماً، وهو قادر على تحمل أشخاص يزنون ما يصل إلى 110 كيلوغرامات.

يمكن لجهاز التنقل أن يبلغ أقصى سرعة له حتى ستة كيلومترات في الساعة، بينما يستطيع السير لمسافة  كبيرة عند الانتقال بمعدل سرعة يبلغ أربعة كيلومترات لكل ساعة، يتم قطع مسافة ثمانية كيلومترات.

 

أخبار الانترنت

BYD تفاجئ العالم بسيارتها الكهربائية التي تتضمن مهبط للطائرات بدون طيار

Avatar of هند عيد

Published

on

Untitled design 60 780x470 1
BYD تكشف عن سيارة كهربائية مع مهبط للطائرات المسيرة

كشفت ماركة فانغ تشينغ باو، التي تتبع لشركة BYD، عن تصورها الجديد لمركبات الدفع الرباعي العاملة بالطاقة الكهربائية. Super 3  الذي يتميز بتصميم مخصص للطرق الوعرة.

من المنتظر أن يقل سعر السيارة الجديدة التي تعمل بالكهرباء والمزودة بمنصة لهبوط الطائرات بدون طيار عن ثمانية وعشرين ألف دولار.

أعلنت شركة BYD عن إطلاق علامتها التجارية الفرعية الجديدة، التي تُدعى فانغ تشانغ باو، في يونيو من العام الماضي.

تركز شركة Fang Chang Bao على تصنيع وسائل النقل الشخصية والمهنية التي تعتمد على مصادر الطاقة البديلة، حيث قامت بإطلاق أولى مركباتها التي تحمل اسم Bao 5 في شهر نوفمبر.

تُشكّل سيارة Bao 5 بدفعها الرباعي المعدّة للتضاريس الصعبة مثالاً للسيارات التي تجمع بين القوة الكهربائية ومحرك الاحتراق، وذلك بالاعتماد على منظومة تقنية حديثة خاصة بالماركة تحمل اسم DMO.

أعلنت شركة BYD عن نيتها إطلاق سلسلة جديدة من العربات تحت العلامة التجارية Fang Chang Bao، وستتضمن هذه السلسلة كل من المركبات المخصصة للتضاريس الوعرة والسيارات الرياضية المتطورة.

أعلنت الشركة عن إطلاق ثلاثة إصدارات جديدة من سياراتها، تتضمن الطراز الفاخر لسيارات الدفع الرباعي Bao 8، والنسخة الرياضية المكشوفة Super 9، بالإضافة إلى تصميم تجريبي لسيارة دفع رباعي مصممة للتضاريس الصعبة تحت اسم Super 3.

على النقيض من Boa 5، تُعد Super 3 مركبة تعمل بالطاقة الكهربائية بصورة كاملة. تؤكد شركة BYD أن تصميم الـ SUV الكهربائي مُلهم من ملحمة Star Wars. ومع دخول هذا النموذج الأولي مرحلة الإنتاج الفعلية، من المنتظر أن يُعرف بإسم Bao 3.

تهدف السيارة الكهربائية ذات الدفع الرباعي التي أطلقتها شركة BYD إلى جذب الفئة العمرية الأصغر، وهي مزودة بمنصة على سطحها لهبوط الطائرات بدون طيار، كما أنها مجهزة بمقابض أبواب تظهر عند الحاجة ومرايا جانبية تعمل بنظام إلكتروني.

ستُعرض السيارة الكهربائية الجديدة ذات الدفع الرباعي لأول مرة في الأسبوع القادم خلال فعاليات معرض الصين للسيارات 2024.

في السياق ذاته، تقوم سيارة Bao 8 بالاعتماد على منصة DMO التابعة لشركة BYD، وهي تقدم نفسها كخصم لسيارة تويوتا لاند كروزر، وذلك بأسعار تقارب الـ 69000 دولار أمريكي.

قامت شركة BYD ببيع 3550 وحدة من طراز Bao 5 خلال شهر مارس، وهو ما يمثل زيادة مقارنة ببيع 2310 وحدات في شهر فبراير، نظراً لتعاظم إنتاج هذا الطراز من السيارات، ويكون السعر الابتدائي لسيارة Bao 5 حوالي 40 ألف دولار.

تتوقع الشركة المصنعة للسيارات أن تشهد مبيعاتها زيادة تفوق الـ20 بالمئة مع طرح الموديلات الجديدة في الأسواق، وهذا يشمل مختلف الفئات مثل السيارات الفخمة، وتلك ذات الأسعار المعقولة، بالإضافة إلى السيارات الرياضية، والشاحنات الصغيرة، وسيارات الدفع الرباعي ذات الحجم المتوسط.

Continue Reading

أخبار الانترنت

OpenAI تعرض ChatGPT على الشركات الكبيرة

Avatar of هند عيد

Published

on

Untitled design 34 780x470 1

يُجرى استقبال سام ألتمان، القائد العام لمؤسسة OpenAI، لأعداد كبيرة من رؤساء الشركات البارزة المصنفة ضمن قائمة Fortune 500 في مدن سان فرانسيسكو ونيويورك ولندن خلال الشهر الجاري، حسب التقارير. ذكرته  وكالة رويترز.

قدم ألتمان خدمات ذكاء صناعي للقطاعات المؤسسية، وهي خدمات منافسة في بعض المواقف للخدمات المعروضة من قِبل شركة مايكروسوفت.

تشير الفعاليات التي تشبه الحملات الإعلانية إلى سعي الشركة لاستكشاف فرص جديدة لتحقيق الدخل من مختلف الشركات حول العالم.

وجه ألتمان حديثه مباشرة إلى أكثر من 100 مسؤول تنفيذي في كل مدينة خلال المناسبات المختلفة، وعرض شروحات تفصيلية للمنتجات. تضمنت العروض ChatGPT Enterprise، النسخة المؤسسية المخصصة لبرنامج الدردشة بالذكاء الاصطناعي، إلى جانب برامج مصممة لتوصيل تطبيقات الزبائن بخدمات الذكاء الاصطناعي التي تُعرف باسم واجهات برمجة التطبيقات، والإصدارات الجديدة من النماذج التي تقوم بتحويل النصوص إلى مقاطع فيديو.

وعدت OpenAI بأنها لن تستعين ببيانات زبائن ChatGPT Enterprise في عملية تطوير أو تحسين نماذجها البرمجية.

في تواصله مع الزبائن المرتقبين من مختلف المجالات مثل القطاع المالي، الرعاية الصحية والطاقة، ركز القيادي في OpenAI على تنوع الاستخدامات، ومنها إدارة مراكز الاتصال وخدمات الترجمة.

لفت إلى أنه تتواجد الآن استخدامات لنسخة المستهلك من روبوتات المحادثة التي تعمل بالذكاء الصناعي ضمن أكثر من 92 بالمائة من الشركات الواردة في قائمة فورتشن 500.

تقدم شركة مايكروسوفت الفرصة للوصول إلى تكنولوجيا OpenAI من خلال منصة السحاب الإلكترونية أزور، بالإضافة إلى Copilot، وهو مساعد الذكاء الاصطناعي الموجه للاستخدامات التجارية والذي يعمل بفضل نماذج OpenAI الخاصة بالمنظمات.

تساؤل عدد من المسؤولين التنفيذيين المتواجدين في الفعاليات عن السبب الذي يجعلهم يدفعون لاستخدام نسخة ChatGPT المخصصة للشركات على الرغم من كونهم زبائن لشركة مايكروسوفت.

ردّ ألتمان أن دفع تكاليف ChatGPT Enterprise يتيح للمؤسسات فرصة التعاون مع فريق OpenAI بصورة مباشرة، والحصول على أحدث النماذج، بالإضافة إلى فرص أكبر لاقتناء منتجات الذكاء الاصطناعي المصممة خصيصًا.

تسعى شركة OpenAI إلى تعدد مجالات دخلها، وذلك بعد الشهرة الواسعة التي حققها نظام الذكاء الاصطناعي للمحادثة ChatGPT في نهايات العام 2022.

تتجه OpenAI نحو الاتجاه الصحيح لتحقيق الهدف المالي الذي يقدر بمليار دولار، والمنتظر تحصيله في العام 2024.

تتطلع الشركة إلى أن تصبح المبيعات المؤسسية عنصراً أساسياً في دخلها، وهذا يتزامن مع سعيها لتطوير منتجات استهلاكية جديدة، على غرار متجر GPT.

 

Continue Reading

أخبار الانترنت

تسلا تعلن عن تسريح آلاف الموظفين عبر العالم

Avatar of هند عيد

Published

on

Untitled design 36

أعلنت  تسلا عن تقليص حجم عمالتها بأكثر من 10 بالمئة على الصعيد العالمي وذلك من خلال رسالة بريد إلكتروني داخلية أرسلت إلى جميع أقسام الشركة.

خلال الأشهر الأخيرة، ظهرت علامات تُشير إلى أن الشركة المختصة بإنتاج السيارات الكهربائية تتأهب لموجة جديدة من إنهاء خدمات بعض الموظفين.

طلبت شركة تسلا من مديريها تحديد الأشخاص الأساسيين في فرق العمل، وعلقت مؤقتاً بعض جوائز أسهم الموظفين، وألغت التقييمات السنوية لبعض العاملين. كذلك، قامت بتقليل حجم الإنتاج في مصنعها الواقع في شنغهاي.

تم التصديق على عمليات التسريح مؤخراً من خلال رسالة إلكترونية عبر الشركة بأكملها قام بإرسالها إيلون ماسك.

قال ماسك في رسالة إلكترونية: “شهدنا خلال الأعوام نموًا متسارعًا مصحوباً بتوسّع العديد من المصانع حول العالم. وبسبب هذا التوسع الكبير، واجهنا تكراراً في الوظائف والمسؤوليات المهنية في بعض المجالات. من الضروري جداً أن نفحص كل قطاع داخل الشركة لتقليل النفقات وتحسين الكفاءة الإنتاجية في أثناء تجهيز الشركة للدخول في المرحلة الجديدة من التطور”.

قال: “قمنا بإجراء تقييم شامل وصنعنا قراراً صعباً يقضي بتقليص أعداد موظفينا بنسبة تتجاوز العشرة بالمئة في جميع أنحاء العالم. نحن في صدد تطوير بعض التكنولوجيات الرائدة في ميادين صناعة السيارات، الطاقة والذكاء الاصطناعي”.

بينما ليس هناك رقم نسبي معين، تشير الأرقام التي تتجاوز الـ 10% إلى أن عدد المفصولين قد يزيد عن 14000 عامل، لاسيما أن إجمالي العاملين لدى تسلا يقارب الـ 140 ألف موظف.

يُشار إلى أن تعداد العاملين في شركة تسلا لم يختبر زيادة متسارعة خلال السنوات الأخيرة كما كان الوضع في السابق.

في الظرف الراهن، لا يُعرف بدقة أي من الأقسام قد يُواجه تأثيرًا أكبر من الآخرين جراء عملية تقليص عدد الموظفين بالشركة.

تأتي هذه المعلومات بعد صدور تقرير التسليمات الربع سنوي، حيث عجزت الشركة عن مواكبة التوقعات الخاصة بالتسليم، مما أسفر عن تراجع غير مألوف في حجم المبيعات.

بينما لا تكشف شركة تسلا عن حجم المبيعات الخاص بها مرتبطاً بالمناطق الجغرافية، يبدو أن الانخفاض الأساسي في المبيعات قد حدث في الصين، حيث يشهد السوق المحلي وسوق التصدير نمواً متزايداً لشركات صناعة السيارات الكهربائية الصينية بشكل سريع.

تجري تسلا عملية تخفيض عدد العاملين بها تزامناً مع قيام العديد من الشركات الفاعلة في مجال التقنية بنفس الإجراء، رغم استمرار تحقيق القطاع لأرباح عالية.

 

Continue Reading

Trending