fbpx
Connect with us

أخبار الانترنت

جوجل تواجه ردود فعل سلبية بعد إطلاق مزايا البحث بالذكاء الاصطناعي

Avatar of هند عيد

Published

on

Google AI Search

أطلقت جوجل ميزة جديدة استخدمت الذكاء الاصطناعي في نتائج البحث، وهي تُعرف باسم “الملخصات الذكية”.  تجربة البحث التوليدية  وتقوم ب استخدام نماذج اللغات الكبيرة (LLM) لتلخيص محتوى نتائج البحث.

على الرغم من أن هذه الميزة تهدف إلى توفير قيمة إضافية للمستخدمين وتوفير الوقت اللازم للاطلاع على النتائج المختلفة، إلا أن بعض المستخدمين عبروا عن عدم رضاهم عنها واستفسروا عن كيفية تعطيلها.

وتقول جوجل إن تلك   الميزة  تظهر التعريفات الذكية عندما يعتبر المستخدم أنها تتيح مزيدًا من المعلومات من الروابط التقليدية، ولكنها في بعض الأحيان تقدم معلومات غير دقيقة وتسبب تأخيرًا في الحصول على الإجابة. وقد أبلغ بعض المستخدمين بوجود معلومات مضللة بشكل خطير في نتائج البحث.

في البداية، كانت هذه الخاصية اختيارية ضمن ما يسمى بـ “مختبرات البحث” في جوجل، حيث تقوم جوجل بتجربة المزايا الجديدة. ومؤخرًا، بدأت جوجل في توفير هذه الخاصية لجميع المستخدمين في الولايات المتحدة، ومن المقرر أن تكون متاحة قريبًا في بلدان أخرى.

أثار إعلان شركة جوجل استياء كبيرًا بين المستخدمين، حيث عبروا عن استيائهم في المنتديات الرسمية التابعة للشركة، مشيرين إلى أن الميزة تعيق تجربة البحث وتقدم معلومات غير صحيحة.

قال أحد المستخدمين في تعليق نشره في منتدى الدعم الفني: “أجد النتائج متكررة جدًا وغالبًا ما تكون غير دقيقة، وهي لا تتوافق مع ما أبحث عنه”، بينما قال آخر: “كل النتائج التي حصلت عليها من الملخصات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي كانت غير صحيحة. أستطيع فهم المقالات بمفردي بشكل أفضل من الذكاء الاصطناعي”.

بسبب الشكاوى المستمرة، لا يمكن حالياً تعطيل تلك الميزة بعد أن أصبحت متاحة للجميع. بدلاً من ذلك، قدمت جوجل خيارًا جديدًا يُعرف ببحث “الويب” الذي يُعيد ظهور البحث القديم مع تجنب الميزات الزائدة التي أطلقتها جوجل مؤخراً.

يأمل المستخدمون أن يجلب الخيار الجديد تجربة بحث أكثر يسرًا ودقة، بعيدًا عن التشتيت والمزايا المبالغ فيها التي تملأ نتائج البحث التقليدية بحسب وصفهم.

 

أخبار الانترنت

انطلق في رحلة الدردشة الصوتية المليئة بالمرح على PS5 مع ديسكورد

Avatar of هند عيد

Published

on

Untitled design 2024 06 13T132324.767

طرحت ديسكورد ميزة الدردشة الصوتية المباشرة عبر PS5، وبذلك أصبح بإمكان مستخدمي جهاز بلاي ستيشن 5 الانضمام إلى مكالمات ديسكورد مباشرة من الجهاز دون الحاجة إلى استخدام أجهزة الكمبيوتر أو تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بالخدمة.

قد لا يكون الخيار متاحًا اليوم، وسوني تقول إنها ستطرحه في البداية في اليابان، ثم في أوروبا وأستراليا ونيوزيلندا والشرق الأوسط، ومن ثم في الأمريكتين خلال الأسابيع القادمة.

هذا يعني أنه بإمكانك الآن استخدام علامة تبويب ديسكورد في مركز التحكم الخاص بجهاز بلاي ستيشن 5 للوصول مباشرة إلى خادم ديسكورد أو مجموعة الرسائل المباشرة، ومن هناك تستطيع اختيار القنوات الصوتية التي ترغب في الانضمام إليها.

لبدء الاستخدام، قم بتحديد علامة تبويب ديسكورد في Game Base ضمن مركز تحكم بلاي ستيشن 5، واختر الخادم الذي تريد الانضمام إليه، ثم قم بتحديد القناة الصوتية التي تفضلها.

ويكشف هذا عن تفاصيل إضافية، مثل الأفراد المشاركين في دردشة القناة. كما تتلقى إشعارًا عبر بلاي ستيشن 5 عندما يتصل بك مستخدم آخر عبر ديسكورد، مما يمكنك من الانضمام فورًا.

وأضافت بلاي ستيشن لأول مرة تكامل ديسكورد قبل عام، ولكن هذا التكامل لم يكن سلسًا تمامًا، حيث كان على المستخدمين تحويل المكالمات من تطبيق ديسكورد المنفصل.

أعلنت شركة سوني في تحديث جديد أنه سيكون من الممكن قريبًا الانضمام إلى الدردشة الصوتية عبر ديسكورد مباشرةً من منصة بلاي ستيشن 5، دون الحاجة إلى استخدام جهاز الحاسوب أو تطبيقات الهواتف المحمولة لبدء الاتصال.

في الماضي، كان يتعين على اللاعبين تحويل المكالمات يدويًا إلى جهاز بلاي ستيشن 5 من تطبيق ديسكورد. لكن هذا التحديث يجعل من السهل الدخول سريعاً في محادثات مع اللاعبين الآخرين.

وبالمثل، تقدم سوني هذا الأسبوع ميزة جديدة لجهاز بلاي ستيشن 5، وهي إمكانية تبادل ملف تعريف PSN للتواصل بشكل سريع مع الآخرين.

يمكنك إنشاء رابط يمكن مشاركته من خلال وحدة التحكم أو تطبيق بلاي ستيشن ثم إرساله إلى صديق عبر أي خدمة رسائل أخرى.

عرضت الشركة في السابق لعبة Lego Horizon Adventures لأول مرة، وهي إصدار جديد من سلسلة ألعابها الشهيرة التي ستتوفر أيضًا على نينتندو سويتش.

 

Continue Reading

أخبار الانترنت

تكنولوجيا جديدة تحقق الراحة في المنازل: آبل تكشف عن توسيع SharePlay

Avatar of هند عيد

Published

on

Untitled design 2024 06 13T140233.655 780x470 1

توسّع خدمة SharePlay من آبل نطاقها لتشمل مكبرات الصوت في المنزل.

قريبًا، سيكون HomePod وHomePod Mini وApple TV وكذلك المكبرات الصوتية التي تعمل بتقنية البلوتوث متوافقة مع SharePlay، مما يعني أنه يمكنك السماح للأصدقاء والعائلة بالتحكم في تشغيل الموسيقى في منزلك.

تحصل خدمة الموسيقى من الشركة أيضًا على ميزة Haptics الموسيقية، مما يتيح للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في السمع تجربة الموسيقى عبر الآيفون.

وأعلنت شركة آبل عن الميزتين الجديدتين في مؤتمرها السنوي للمطورين العالميين WWDC 2024 هذا الأسبوع، ومن المتوقع وصولهما مع تحديثات tvOS وiOS في خريف هذا العام.

وعلى غرار  الطريقة التي تعمل بها  إمكانية SharePlay في Apple CarPlay الجديدة  هذا يتيح لك تمكين الآخرين من الاستماع إلى ما يتم تشغيله عبر مكبرات الصوت في منزلك، بغض النظر عما إذا كان هؤلاء الأشخاص مشتركين في خدمة آبل ميوزك أم لا.

يحتاج الفرد الذي يدير جلسة SharePlay إلى اشتراك في خدمة آبل ميوزك، بينما لا يتطلب من الأشخاص الآخرين المشاركين الاشتراك في الخدمة. يكفي أن يضعوا جهاز آيفون الخاص بهم بجوار جهاز الآيفون الخاص بالشخص المشترك أو يقومون بمسح رمز الاستجابة السريعة QR الظاهر في نافذة Apple Music SharePlay.

وبمجرد الموافقة، يمكنهم بعد ذلك التحكم في ما يتم تشغيله على HomePod أو Apple TV أو مكبر صوت البلوتوث وإضافة مسارات إلى قائمة التشغيل من خلال تطبيق Apple Music.

خططت آبل في البداية لجلب ميزة SharePlay إلى HomePod مع الإصدار التجريبي لنظام iOS 17.4، لكنها أزلت هذه الميزة قبل الإصدار الكامل.

وأطلقت الشركة SharePlay لأول مرة مع iOS 15 لأجهزة آيفون، وهي خدمة تتيح لك بث الموسيقى ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت والأفلام مع الأصدقاء من خلال فيس تايم FaceTime.

وحصلت Apple CarPlay على ميزة SharePlay مع نظام التشغيل iOS 17. ومع نظام التشغيل iOS 18، أصبح بإمكانك الآن السماح لأصدقائك باختيار ما يتم تشغيله في منزلك.

وتستفيد ميزة Music Haptics الجديدة من محرك جهاز آيفون المعروف بـ Taptic Engine لتوليد نقرات واهتزازات محسنة، مما يتيح للمستخدمين الذين يعانون من ضعف السمع وسيلة مختلفة للشعور بالصوت.

وتقول شركة آبل إن ميزة Music Haptics تعمل مع ملايين الأغاني في قائمة آبل ميوزك، ومتاحة أيضًا كواجهة برمجة تطبيقات لتمكين المطورين من إضافة الميزة إلى تطبيقاتهم الخاصة

. ومن المتوقع أن تصل هذه الميزة في الخريف القادم مع نظام التشغيل iOS 18.

Continue Reading

أخبار الانترنت

سامسونج تفتح آفاقًا جديدة من خلال شراكاتها مع شركات التكنولوجيا العملاقة”ميتا وأمازون وكوالكوم”

Avatar of هند عيد

Published

on

images 3

قالت  سامسونج أن رئيس مجلس إدارتها أجرى سلسلة من الاجتماعات مع مدراء شركات التكنولوجيا الكبرى عالميًا، بما في ذلك ميتا، وأمازون، وكوالكوم، في مسعى لتعزيز العلاقات وتوسيع التعاون خلال رحلته التي استغرقت أسبوعين إلى الولايات المتحدة.

اجتمع لي جاي يونج مع رؤساء شركات ميتا وكوالكوم وأمازون لبحث التعاون بينهم، وناقشوا عدة مواضيع منها الذكاء الاصطناعي والخدمات السحابية والرقاقات.

أعلنت الشركة الكورية الجنوبية العملاقة في بيان أن مارك زوكربيرج من شركة ميتا قد دعا يونج إلى منزله، حيث تناولت النقاشات موضوع الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى الواقع المعزز والواقع الافتراضي. كما تبادلا الأفكار حول كيفية تعميق تحالفهما التكنولوجي في مجالات الذكاء الاصطناعي، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المستقبلية، وصناعات البرمجيات.

وجاء الاجتماع بعد حوالي أربعة أشهر من زيارة رئيس ميتا إلى سيول بناءً على دعوة من يونج.

أفادت سامسونج أن يونج التقى أيضاً بالرئيس التنفيذي لشركة أمازون آندي جاسي والرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم كريستيانو آمون لمناقشة التعاون في مجال أشباه الموصلات، بما في ذلك رقائق الذاكرة المستخدمة في مراكز بيانات أمازون والخدمات السحابية فضلاً عن تصنيع رقائق المعالجات المحمولة لشركة كوالكوم.

وتعتزم سامسونج تنظيم اجتماع استراتيجي عالمي مع المديرين التنفيذيين البارزين ورؤساء المقرات الخارجية في نهاية شهر يونيو تقريباً، لإطلاعهم على مناقشات يونج بشأن التعاون مع الشركات الأمريكية الثلاث ووضع خطط عمل ورؤى مفصلة.

وتداول يونج الأفكار والتوقعات حول أسواق التكنولوجيا المتقدمة مع قادة التكنولوجيا، وقام أيضًا بمراجعة العمليات التجارية لشركة سامسونج في الولايات المتحدة.

وخلال زيارته إلى الولايات المتحدة، قام أيضًا بلقاء شركات عالمية أخرى لتعزيز العلاقات والترويج لأعمال سامسونج، بالإضافة إلى التواصل مع المشرعين والمسؤولين الحكوميين.

تأخرت سامسونج مقارنة بالمنافسين في مجال تصنيع الرقاقات، وخاصة في الذواكر المتقدمة للذكاء الاصطناعي، ودعا الرئيس الجديد لقسم أشباه الموصلات الموظفين إلى التعاون معًا لتجاوز مجموعة من التحديات.

تعتبر أمازون من العملاء الرئيسيين لشركة سامسونج في مجال تصنيع الرقاقات، وتعاون الشركتان أيضًا في مجالات متنوعة مثل التلفزيونات، والهواتف المحمولة، والمحتوى.

تستخدم الهواتف الذكية الحديثة من سامسونج معالجات Snapdragon المحمولة المقدمة من كوالكوم، وكانت الشركتان قد وسعتا شراكتهما سابقًا لتشمل أجهزة حواسيب الذكاء الاصطناعي.

تعتبر ميتا واحدة من الزبائن المهمين لشركة سامسونج، وقد تعاونت مع سامسونج في تطوير نظارة الرأس Gear VR والهواتف الذكية القابلة للطي لشركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة.

 

Continue Reading

Trending