fbpx
Connect with us

أخبار الشركات

وتد تعلن عن شراكتها مع شركة Sapeon لتسريع الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي

Avatar of هند عيد

Published

on

691c5e30 de82 40ce a525 31c9341f15be

وتد تعلن شراكتها مع Sapeon لتسريع الابتكار في الذكاء الاصطناعي

نبذة عن وتد وSapeon

وتد هي شركة تقنية ناشئة تركز على تطوير حلول الذكاء الاصطناعي لمساعدة الشركات في تحسين أدائها وابتكار منتجات جديدة.

وتد تعتبر من الرواد في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتسعى جاهدة لتقديم حلول مبتكرة وموثوقة لعملائها.

من ناحية أخرى، فإن Sapeon هي شركة تكنولوجيا توفر منصة قوية لتطوير وتنفيذ الذكاء الاصطناعي.

تقدم Sapeon مجموعة متنوعة من الأدوات والتقنيات لمساعدة الشركات على دمج التعلم الآلي وتحليل البيانات في أعمالها.

مجالات التعاون وأهدافهما

تعاونت شركة وتد مع Sapeon بهدف تسريع الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي.

سيتمكنون من دمج خبراتهم وتقنياتهم لتطوير حلول جديدة وتحسين الأداء في عدة مجالات.

بالاعتماد على تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، سيعملون على تسهيل عمليات الأتمتة وتحسين أنظمة التحليل والتصنيف وتحقيق الابتكار في عدة صناعات.

هدف هذه الشراكة هو توفير حلول فعالة وقوية في مجال الذكاء الاصطناعي للشركات المختلفة، وذلك لتحقيق التفوق التنافسي والنجاح الاستراتيجي.

يهدفون إلى تحويل الأعمال وتحسين الكفاءة وتطوير منتجات مبتكرة وتقديم تجارب عملاء فريدة في هذا المجال الح

الابتكار في الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته

شركة وتد تعلن عن شراكتها مع Sapeon لتسريع الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي.

يهدف هذا التعاون إلى دمج خبرات وتقنيات الشركتين لتطوير حلول جديدة وتحسين الأداء في عدة مجالات.

باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، سيتم تيسير عمليات الأتمتة وتحسين أنظمة التحليل والتصنيف وتحقيق الابتكار في عدة صناعات.

أهمية الذكاء الاصطناعي في التقدم التكنولوجي

تعد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي أحد أهم الابتكارات التكنولوجية في العصر الحديث.

تحظى بأهمية كبيرة في تطوير الحلول المبتكرة وتحسين العمليات في مختلف المجالات.

تساعد التطبيقات الذكاء الاصطناعي في تحليل البيانات الضخمة، وتحسين أداء الأنظمة الذكية، ودمج التعلم الآلي في العمليات التجارية.

تطبيقات Sapeon في مجالات مختلفة

شركة Sapeon تقدم منصة قوية لتطوير وتنفيذ الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات.

توفر مجموعة متنوعة من الأدوات والتقنيات التي تساعد الشركات في دمج التعلم الآلي وتحليل البيانات في أعمالها.

تستخدم Sapeon في صناعات مثل التجارة الإلكترونية، الرعاية الصحية، النقل، والتصنيع لتحسين الأداء وتحقيق التفوق التنافسي.

استخدام التكنولوجيا لتسريع الابتكار

كيف يساهم شراكة وتد وSapeon في تطوير التقنيات الذكية

قامت شركة وتد بالإعلان عن شراكتها مع Sapeon بهدف تسريع الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي.

يهدف هذا التعاون إلى دمج خبرات وتقنيات الشركتين لتطوير حلول جديدة وتحسين الأداء في عدة مجالات.

باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، ستتمكن الشركات من تيسير عمليات الأتمتة وتحسين أنظمة التحليل والتصنيف وتحقيق الابتكار في عدة صناعات.

يوفر هذا التعاون إمكانية استخدام أحدث التقنيات وتوفر حلاً شاملاً للشركات لتطوير قدراتها وتحقيق التميز التنافسي في مجال الذكاء الاصطناعي.

تأثير التعاون في تسريع عمليات الابتكار

يعد التعاون بين شركة وتد وSapeon فرصة مثالية لتسريع عمليات الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي.

من خلال استخدام التكنولوجيا المتقدمة وتجارب الشركتين، يمكن تحسين الأداء وتقديم حلول ذكية ومبتكرة في عدة مجالات.

سيساعد هذا التعاون الشركات على استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحسين الأمثلة والتصنيف وتحليل البيانات، مما سيساهم في تسريع عمليات الابتكار والتطوير التكنولوجي.

بالتالي، سيتم تعزيز قدرة الشركات على المنافسة في سوق التكنولوجيا وتحقيق النجاح في مستقبل الذكاء الاصطناعي.

 

الذكاء الاصطناعي

وداعا جوجل بارد .. جوجل تطلق جوجل جيميناي رسميا

Avatar of عمر الشال

Published

on

جوجل جيميناي

قامت شركة جوجل يوم الخميس بتغيير اسم منصتها الإلكترونية الذكية من “بارد” إلى “جيميناي” تزامنًا مع الكشف عن نسخة محدثة من المنصة، وأيضًا تقديم تطبيق خاص بالهواتف الجوالة.

أعلنت الشركة أن تحديث اسم الموقع الإلكتروني يهدف إلى مزامنة تسمية المنصة الذكية التي يستخدمها الزوار بفاعلية، بالإضافة إلى التطبيقات الذكية المدعومة والمستخدمة من قبل المنصة.

منذ شهر ديسمبر الماضي، تستخدم الشركة نموذج الذكاء الاصطناعي Gemini Pro، وقد أجرت تحسينات على قدرات المنصة من خلال إدخال النموذج المُحدّث والأكثر تقدمًا Gemini Ultra 1.0، وذلك بهدف طرح نسخة معززة من مساعدها الذكي الذي يُعرف باسم Gemini Advanced.

من خلال استعمال النموذج الأحدث، يمنح “جوجل جيميناي” المستخدمين مستوى متقدم من الإمكانيات التي تساعدهم على تأدية المهام المعقدة، بما في ذلك كتابة الشفرات البرمجية، وإجراء التفكير المنهجي، والالتزام بالإرشادات الدقيقة، بالإضافة إلى التعاون في المشاريع الإبداعية.

يتيح الإصدار الأحدث إمكانية للمستعملين أن يقوموا بمباحثات أكثر طولاً وغنى وتفصيلاً، وكذلك يسمح بإكمال النقاش حول أسئلة ترتبط بمواضيع سُئل عنها سابقاً ضمن الحوار ذاته.

قامت الشركة بإجراء مقارنة بين نسختها الأحدث “جيميناي ألترا 1.0” ومجموعة من أبرز النماذج المتقدمة، حيث لم تفصح عن أسماء هذه الأنماط أمام القائمين بالاختبار. أثبت إصدار جوجل الجديد تفوقه على المنافسين ونال إعجاب المشاركين في الاختبارات، ليصبح النموذج المفضل لديهم.

قدمت شركة جوجل مجموعة من الاستعمالات المحتملة للنموذج الذي طورته، حيث يمكن الاعتماد عليه بمثابة معلم خصوصي يستطيع توضيح أي مادة دراسية بالتفصيل، خطوةً بخطوة، وعمل تقييمات لتحديد مستوى فهم الطالب لموضوع محدد، بالإضافة إلى إمكانيته في إدارة حوارات تهدف لقياس مدى استيعاب الطالب، مع مراعاة مستواه الأكاديمي.

جوجل جيميناي

جوجل جيميناي

النسخة المدفوعة من جوجل جيميناي

يسهم “جيميناي أدفانسد” في إتمام وظائف متشابكة في مجال البرمجة وتكوين المحتوى، وهو قادر على مد يد العون للمبرمج في تمحيص أفكاره المتنوعة حول صياغة الشيفرات البرمجية لتحقيق مفهوم محدد، فضلاً عن مؤازرته لصناع المحتوى في ابتداع أفكار متجددة للمحتوى، انطلاقاً من المفهوم الأولي وصولاً إلى أسلوب التطبيق الإبداعي، مع القدرة على الاطلاع المستمر على أبرز القضايا المتداولة بهدف مكننة صناع المحتوى من الإلمام بها.

سيكون الإطلاق متوفرًا للمشتركين في باقة Google One AI Premium الجديدة، والتي تكون تكلفتها 19.99 دولار في الشهر. كما سيحظى المشتركون بميزة شهرين مجانيين، بالإضافة إلى الحصول على فضاء تخزين سحابي يصل إلى 2 تيرابايت. ومن المتوقع أن يتمكنوا في المستقبل القريب من استعمال “جيميناي” مباشرةً ضمن خدمات جوجل المكتبية كجيميل وDocs وSlides وSheets.

يتوفر الإصدار الحديث في أكثر من 150 دولة حول العالم، تشمل دول منطقة الشرق الأوسط، لكنه يقتصر على اللغة الإنجليزية في الوقت الراهن. ومع ذلك، وعدت شركة جوجل بأن الإصدار سيشمل دعماً للغات إضافية في المستقبل.

للمرة الأولى، أعلنت شركة جوجل عن إطلاقها لنسختها الذكية المعروفة بـ “جيميناي” داخل تطبيق خاص بالأجهزة الجوالة. وقد أطلقت على النسخة الموجهة للهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد اسم Gemini، بينما أطلقت على النسخة المصممة للهواتف الخاصة بالآيفون اسم Google App.

يتاح للأشخاص الذين يستعملون الهواتف العاملة بنظام “أندرويد” الفرصة لاختبار تقنية محسنة عبر تنزيل التطبيق الحديث، أو عن طريق الموافقة على تفعيله فورًا ضمن مساعد جوجل الذكي. يمكن تفعيل هذا المساعد المتقدم بالضغط على زر البدء في الهاتف أو ببساطة بالنطق بكلمات استدعاء Hey Google.

يستطيع المستخدم أيضاً أن يدون تعليقاً كتابياً عن أي صورة تظهر له على الشاشة، أو أن يستفسر عن محتوى أي مقالة أو متن يطالعه، بالإضافة إلى عدد كبير من المهام الأخرى التي بوسعه أداؤها بشكل سريع.

توفر جوجل من خلال تطبيقها الجديد كل الميزات التي يتمتع بها مساعدها الإلكتروني، بما في ذلك إجراء المكالمات الهاتفية، وإعداد التنبيهات والتذكيرات، وإدارة الأجهزة المنزلية الذكية. هذا يؤكد صحة التنبؤات التي قالت بأن “جيميناي” سيأتي ليستبدل مساعد جوجل في وقت قريب.

بالنسبة لمستعملي “آيفون”، يمكنهم تجريب النسخة التجريبية ضمن تطبيق Google، من خلال تنشيط الزر الذي يقع بجوار كلمة Gemini داخل البرنامج، ومن ثم يتاح لهم إمكانية طرح الأسئلة وبدء الحوارات حول مختلف الموضوعات، بالإضافة إلى الاستفادة من المساعدة في تصميم الصور وصياغة النصوص وتلخيصها بشكل دقيق.

Continue Reading

أخبار الانترنت

استثمار تسلا في رقاقات الذكاء الاصطناعي: خطوة مستقبلية أم استراتيجية جديدة؟

Avatar of هند عيد

Published

on

Untitled design 2024 01 29T142304.997 780x470 1

يعد استثمار تسلا في رقاقات الذكاء الاصطناعي خطوة استراتيجية جديدة ومستقبلية في صناعة السيارات الذكية. إنها خطوة مهمة ومبتكرة تعزز قدرات تسلا في تطوير تقنياتها وتحسين أداء سياراتها المستقبلية. هذا الاستثمار من المتوقع أن يؤثر إيجابيًا على صناعة السيارات ويفتح آفاقًا جديدة لتطور التكنولوجيا في المستقبل.

ما هي تسلا ورقاقات الذكاء الاصطناعي؟

تسلا هي شركة متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

تعمل تسلا على تطوير رقاقات الذكاء الاصطناعي لتحسين أداء سياراتها وتقديم تجربة أفضل للسائقين.

اهمية استثمار تسلا في رقاقات الذكاء الاصطناعي

تعتبر استثمارات تسلا في رقاقات الذكاء الاصطناعي أمرًا ذا أهمية بالغة، حيث تساعد هذه الرقاقات على تحسين أداء السيارات الكهربائية وتمكينها من القيادة الذاتية وزيادة السلامة والكفاءة.

واجهة رقاقات الذكاء الاصطناعي في تسلا

تتميز واجهة رقاقات الذكاء الاصطناعي في تسلا بمزايا عديدة تساعد في تحسين أداء السيارات الكهربائية، مثل تمكين القيادة الذاتية وتحسين السلامة والكفاءة.

كما توفر واجهة سهلة الاستخدام وقابلة للتحديث لتلبية احتياجات المستخدمين.

مزايا و مواصفات وحدة المعالجة المركزية في تسلا

تتميز وحدة المعالجة المركزية في تسلا بقوتها وسرعتها العالية، مما يساهم في تحسين أداء السيارات الكهربائية.

كما أنها تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي وتمكن السيارات من القيادة الذاتية وتجربة قيادة أكثر أمانًا وسلاسة.

أهمية اليقظة الاصطناعية في السيارات الذكية

اليقظة الاصطناعية هي تقنية مهمة في السيارات الذكية، حيث تساعد في تعزيز أمان القيادة وتحسين تجربة القيادة.

تتيح اليقظة الاصطناعية للسيارات الاستشعار والتعرف على المحيط، مما يمكنها من التفاعل والتكيف مع الظروف المتغيرة على الطريق بشكل ذكي وفعال.

استثمار تسلا في شركة DeepScale

تم استثمار تسلا في شركة DeepScale للاستفادة من خبرتها في مجال تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة لتحسين القدرات الذكاءية في السيارات الذكية.

تعريف بشركة DeepScale

DeepScale هي شركة ناشئة متخصصة في تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة لتحسين قدرات السيارات الذكية في التعرف على البيئة المحيطة بها واتخاذ القرارات السليمة والآمنة.

إمكانيات رقاقات الذكاء الاصطناعي في سيارات تسلا

تتميز رقاقات الذكاء الاصطناعي في سيارات تسلا بالقدرة على التعرف على البيئة المحيطة وتحليلها لاتخاذ القرارات اللازمة، وتعزيز نظام القيادة التلقائية والأمان، وتحقيق تجربة قيادة متطورة وفعالة.

استراتيجية تسلا المستقبلية في مجال رقاقات الذكاء الاصطناعي

تسعى تسلا إلى تطوير استراتيجية مستقبلية قوية في مجال رقاقات الذكاء الاصطناعي.

من خلال استثمارها في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وشركات متخصصة مثل DeepScale ، تهدف تسلا إلى تحسين نظامها الذاتي القيادة وإنشاء سيارات ذكية أكثر أمانًا وذكاءً.

خطط مستقبلية لتسلا في مجال الذكاء الاصطناعي

تسعى تسلا لتطوير تقنيات جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك تحسين نظام القيادة الذاتية وتطوير سيارات ذكية أكثر ذكاءً وأمانًا.

قد تشمل الخطط المستقبلية لتسلا تطوير رقاقات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها وتوسيع استثمارها في شركات متخصصة في هذا المجال.

بذلك، تسعى تسلا إلى تعزيز تواجدها في سوق السيارات الذكية وتقديم تجارب استخدام مبتكرة لعملائها.

التحديات المستقبلية وطموحات تسلا

تواجه تسلا بعض التحديات المستقبلية في مجال الذكاء الاصطناعي، مثل تحسين أداء نظام القيادة الذاتية وتعزيز أمان السيارات الذكية.

طموحات تسلا تنص على توسيع استخدام التقنيات الذكية في جميع منتجاتها وتحقيق رؤية مستقبلية للقيادة الذاتية التامة.

 

Continue Reading

أخبار الشركات

كارثة زلزال اليابان تُجبر توشيبا على إغلاق مصنعها

Avatar of هند عيد

Published

on

earthquake

كارثة زلزال اليابان آثرت بشكل كبير على العديد من الشركات والصناعات، ومن بين هذه الشركات توشيبا.

تعريف بزلزال اليابان وتأثيره على المناطق المحيطة به

زلزال اليابان هو حدث طبيعي يتميز بحدوث اهتزازات قوية في الأرض نتيجة للتصادم بين صفائح تكتونية.

لهذا الزلزال تأثير كبير على المناطق المحيطة به، حيث يسبب تدميرًا شاملاً وفقدانًا للأرواح والخسائر المادية الهائلة.

توشيبا ومصنعها المتأثر

تعد توشيبا واحدة من الشركات الكبرى في اليابان ولها مصنع يقع في المنطقة المتأثرة بزلزال اليابان.

تاريخ توشيبا

توشيبا هي شركة يابانية قامت بتأسيسها تاناكا هيدياشي في عام 1875.

نظرة عامة على تاريخ توشيبا كشركة تصنيع

توشيبا هي شركة يابانية تأسست عام 1875 وتخصصت في مجال صناعة التكنولوجيا.

أهمية مصنع توشيبا المغلق

يعتبر مصنع توشيبا المغلق أحد أهم المنشآت الصناعية في اليابان وتأثير إغلاقه كبير.

تأثير زلزال اليابان على مصنع توشيبا

تأثير زلزال اليابان على مصنع توشيبا: تسبب الزلزال في حدوث أضرار كبيرة على المصنع وتوقف إنتاجه.

الأضرار الناجمة عن الزلزال على المصنع

تأثير الزلزال على مصنع توشيبا وتكبد الأضرار المادية الجسيمة للمصنع.

تدابير السلامة التي اتخذتها توشيبا

توشيبا اتخذت تدابير سلامة مشددة بعد الزلزال لحماية المصنع والعاملين فيه.

استعادة تشغيل المصنع

بعد إغلاقه بسبب الزلزال، تعمل توشيبا بجد لإصلاح المصنع واستعادة تشغيله في أقرب وقت ممكن.

جهود توشيبا لإصلاح المصنع المتضرر

توشيبا تعمل بجد لإصلاح المصنع المتضرر من الزلزال.

توقعات لاستئناف الإنتاج في المصنع

من المتوقع أن يستأنف المصنع تشغيله في وقت قريب.

تأثير غلق المصنع على توشيبا والاقتصاد الياباني

تأثير غلق المصنع على توشيبا والاقتصاد الياباني:

تسبب غلق المصنع في خسائر مالية كبيرة لشركة توشيبا، كما أثر على الاقتصاد الياباني بشكل عام.

تبعات غلق المصنع على أداء توشيبا المالي

تسبب غلق المصنع في تدهور أداء توشيبا المالي وارتفاع خسائرها بشكل كبير.

تأثير غلق المصنع على الاقتصاد الياباني

تأثير غلق المصنع على الاقتصاد الياباني: تسبب غلق المصنع في خسائر اقتصادية كبيرة في اليابان.

Continue Reading

Trending