fbpx
Connect with us

نصائح تكنولوجية

طرق رائعة للاستغلال الأمثل للذكاء الاصطناعي في تطبيق الملاحظات على هواتف Galaxy S24

Avatar of هند عيد

Published

on

Galaxy S24 AI

تأتي هذه المراجعة المقدمة لاستعراض طرق الاستغلال الأمثل للذكاء الاصطناعي في تطبيق الملاحظات على هواتف Galaxy S24. سيتم التركيز على فوائد استخدام الذكاء الاصطناعي، الميزات الذكية، تحسين البحث والتصفية، وتعزيز الأمان والخصوصية. ستكتشف كيف يمكن للذكاء الاصطناعي تحسين تجربة المستخدم والكفاءة.

تقديم الذكاء الاصطناعي وتطبيق الملاحظات على هواتف Galaxy S24

تعتبر تقنية الذكاء الاصطناعي تطورًا مهمًا في مجال التكنولوجيا، وتطبيق الملاحظات على هواتف Galaxy S24 يستفيد بشكل كبير من هذه التقنية.

يتيح الذكاء الاصطناعي في تطبيق الملاحظات تحسين الكفاءة وتحسين تجربة المستخدم من خلال تصنيف الملاحظات وتحويل الملاحظات الصوتية إلى نصوص وتوفير نتائج بحث دقيقة وآمنة.

هذا يجعل تطبيق الملاحظات على هواتف Galaxy S24 خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين يرغبون في إدارة ملاحظاتهم بسهولة وفعالية.

فوائد استخدام الذكاء الاصطناعي في تطبيق الملاحظات:

تعتبر الذكاء الاصطناعي في تطبيق الملاحظات على هواتف Galaxy S24 فائدة هائلة حيث يساعد في تحسين الملاحظات وترتيبها وتوفير الوقت والجهد في إدارتها بطريقة فعالة وسهلة.

تحسين الملاحظات وترتيبها باستخدام الذكاء الاصطناعي

تعمل تقنية الذكاء الاصطناعي في تطبيق الملاحظات على هواتف Galaxy S24 على تحسين جودة الملاحظات وترتيبها وفقاً لأهميتها ومحتواها.

فهي تستخدم خوارزميات تعلم الآلة لتحليل المحتوى واستخلاص المعلومات الرئيسية، مما يساعد المستخدم على استرجاع الملاحظات بسهولة وسرعة عند الحاجة إليها.

توفير الوقت والجهد في إدارة الملاحظات

يوفر تطبيق الملاحظات على هواتف Galaxy S24 الذكاء الاصطناعي للمستخدمين القدرة على توفير الوقت والجهد في إدارة الملاحظات.

يمكن للتطبيق تحليل المحتوى وتصنيف الملاحظات تلقائيًا، مما يسمح للمستخدم بالعثور بسرعة على الملاحظات المحددة وتنظيمها بشكل فعال.

الميزات الذكية لتطبيق الملاحظات في Galaxy S24:

  • توفير ملاحظات صوتية محولة إلى نصوص لتسهيل تدوين الملاحظات دون الحاجة للكتابة اليدوية.
  • تقديم توصيات ذكية لتصنيف الملاحظات وفقًا للمحتوى، مما يساعد المستخدم في العثور بسرعة على الملاحظات المرتبطة.
  • تحسين عملية البحث والتصفية بفضل القدرات الذكية، مما يوفر نتائج دقيقة ومتقدمة.
  • استخدام فلاتر ذكية لتقييد نتائج البحث وتحسين تجربة المستخدم.
  • توفير أمان وخصوصية عالية، بفضل تشفير الملاحظات وكشف التهديدات والبرامج الضارة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

نصائح تكنولوجية

كيفية إضافة روبوت Gemini إلى شريط الأدوات في متصفح Chrome

Avatar of هند عيد

Published

on

how to add gemini access to the chrome browser 1024x653 1

إذا كنت تستخدم روبوت Gemini من جوجل بشكل متكرر، قد ترغب في دمجه مع متصفح كروم. هذا سيمكنك من الحصول على إجابات من الروبوت إلى جانب النتائج التي يقدمها محرك البحث جوجل. سيساعدك ذلك أيضًا على طرح أسئلة على الروبوت دون الحاجة إلى الذهاب إلى الموقع الرسمي للروبوت وترك الموقع الذي تعمل عليه حاليًا.

إذا كنت تريد دمج Gemini في الشريط الجانبي لمتصفح كروم لتيسير الوصول إليه، يمكنك اتباع الخطوات الموضحة في هذا المقال:

 كيفية إضافة روبوت Gemini إلى متصفح Google Chrome: 

كل ما تحتاجه لإضافة روبوت  Gemini   إلى   الشريط الجانبي من   متصفح كروم هو تحديث متصفح كروم إلى أحدث إصدار متوفر، ثم تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك، ومن بعدها يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

افتح متصفح كروم وتأكد من تسجيل دخولك إلى حساب جوجل الخاص بك، ثم اكتب الرابط التالي في شريط العناوين:   gemini.google.com/extensions  .

ستنتقل إلى صفحة تحتوي على خمس إضافات مختلفة للروبوت، والتي يمكنك تنشيط بعضها أو جميعها. تساعد هذه الإضافات في الاستفادة القصوى من Gemini عبر تسهيل الوصول إلى المعلومات في مستندات جوجل، وجوجل درايف، وخرائط جوجل، والبريد الإلكتروني، مما يسهل عليك كتابة رسائل البريد الإلكتروني، والتخطيط للسفر، وغيرها من المهام.

3- بعد تفعيل هذه الخصائص، اتجه إلى متجر Chrome Web Store لتثبيت الإضافة.   Gemini Side Panel  في متصفح كروم، يمكن عرض الروبوت في الشريط الجانبي للمتصفح، مما يجعل الوصول إليه أكثر سهولة.

4- يمكنك تثبيت إضافة Gemini Side Panel بالنقر على زر التثبيت، وبعد اكتمال عملية التثبيت، اضغط على رمز الإضافة لفتح روبوت Gemini في الشريط الجانبي، ثم ابدأ في استخدامها.

تُحسّن هذه الطريقة تجربة استخدام Gemini من خلال تسهيل الوصول إليه دون الحاجة للانتقال إلى الموقع الرسمي للمساعد، مما يوفر عليك ترك الصفحة التي تعمل عليها؛ حيث يمكنك البقاء في نفس الموقع والوصول إلى Gemini عبر الشريط الجانبي لطرح الأسئلة المتعلقة بالموضوع الذي تقرأ عنه.

  كيف يمكنك الاستفادة إلى أقصى حد من روبوت Gemini؟

تقوم شركة جوجل بتطوير روبوت Gemini بشكل مستمر وتزويده بالعديد من الخصائص المتقدمة. تتوفر العديد من الأساليب التي تمكن من الاستفادة القصوى من هذا الروبوت، ومن بينها:

  •  استخدمه من أجل ترجمة النصوص، حيث يتميز بدقته العالية في الترجمة وضمان الاحتفاظ بالسياق الأصلي للنص.
  •  يمكنك استخدامه لتلخيص مقاطع الفيديو على يوتيوب، وتعلم كيفية القيام بذلك من خلال قراءة المقال بعنوان: ”  كيف يمكنك استخدام روبوت Gemini لتلخيص الفيديوهات على يوتيوب. “.
  •  اطلب منه تصميم الصور، فهو يستطيع توليد صور بجودة احترافية بناءً على التفاصيل التي تقدمها.
  • اطلب منه تلخيص المقالات الطويلة.
  • اطلب منه أن يعينك في تنظيم رحلتك ويقترح عليك الفنادق التي تتناسب مع ميزانيتك.

 

 

Continue Reading

تحت الضوء

ميد42 ومستقبل الطب: كيف يغير الذكاء الاصطناعي قطاع الرعاية الصحية؟

Avatar of هند عيد

Published

on

Med42 v2.0

قامت شركة (M42)، الشركة العالمية الرائدة في مجال الصحة والمقر الرئيسي لها أبوظبي  خلال مشاركتها في فعاليات أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية، تم طرح الجيل الثاني من نموذجها اللغوي التوليدي الضخم (ميد42) المخصص للحالات السريرية والمتاح للجميع.

ويُمثل نموذج (ميد42) نقلة نوعية في  مجال الرعاية الصحية  القائمة على  الذكاء الاصطناعي  يسهم في تطوير رعاية المرضى وتخفيف الضغوط الإدارية عن الأطباء والممرضين.

 ما هو نموذج (ميد42) وكيف تم تطويره، وما هي فوائده، وما هو التأثير المتوقع له في مجال الرعاية الصحية في المستقبل؟

 أولًا؛ ما نموذج (ميد42)؟

أطلقت شركة (M42)  الإصدار الأول  من خلال إطلاق نموذج (ميد42) في شهر أكتوبر من العام 2023، نسعى إلى تعزيز مستوى جديد من الدقة والكفاءة وإتاحة الوصول في الرعاية الصحية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي.

عندما يتمتع النموذج (ميد42) بالقدرة على إحداث تحول كبير في عملية اتخاذ القرارات السريرية، حيث يعمل كمساعد ذكاء اصطناعي لمتخصصي الرعاية الصحية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنه وضع خطط علاج مخصصة من خلال تحليل تاريخ المرضى لتحديد أفضل طريقة للعلاج.

يساعد النموذج الأطباء في إجراء التحاليل بسرعة كبيرة، كما يسمح الصيادلة باختيار الجرعات المناسبة ويساعد العلماء الذين يبحثون في خيارات العلاج من خلال مراجعة الدراسات السابقة بكفاءة.

تم تدريب نموذج (ميد42) باستخدام قاعدة بيانات المعرفة الطبية لشركة M42 الرائدة في القطاع وتم اختباره من قبل المتخصصين على مجموعات بيانات متعددة في مجال الرعاية الصحية. حقق الإصدار الأول من نموذج (ميد42) معدل 72% في امتحان الترخيص الطبي الأمريكي، متفوقًا على نموذج (آخر). GPT-3.5  ) من شركة (  OpenAI  )، ونموذج (MedPaL) من  جوجل  أكثر من 8200 مطور مستقل قاموا بتحميله واختباره.

تحتوي النسخة الثانية من النموذج على 70 مليون مثال لمعلم محسن، وهي مستندة إلى نموذج لاما 3. الإصدار الأحدث لشركة  ميتا  واحدة من أمثلة اللغات المفتوحة المصدر ذات الحجم الكبير للإنتاج.

يثق فيه العديد من الزبائن ويعتبرونه من أفضل الخيارات في السوق، نظراً لميزاته العالية الجودة والأداء الرائع. GPT-4  من قبل شركة OpenAI، ونموذج (Med-Gemini) من شركة جوجل، حقق دقة تصل إلى 85.1% دون حاجة لتدريب سابق، ووصلت إلى 87.3% باستخدام توجيهات مخصصة في اختبار الترخيص الطبي الأمريكي.

 ما هي فوائد نموذج (ميد42)؟

يتميز نموذج ميد 42 بالعديد من الميزات التي تعزز كفاءة وجودة الرعاية الصحية، بما في ذلك:

  •   تحسين دقة التشخيص:  يُعون أطباء النماذج في تحليل البيانات الطبية بفعالية ودقة أكبر، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى تقديم تشخيصات أفضل وأسرع.
  •   تقديم اقتراحات علاجية مخصصة:  يمكن للنموذج استعراض تاريخ المريض وتقديم توصيات علاجية مبنية على أفضل الممارسات الطبية.
  •   دعم عملية صنع القرار الطبي:  يُساعد النموذج الطبيب في تحليل سريع لسجلات المرضى واختيار أفضل خيارات العلاج بشكل مُعقّل واتخاذ القرارات الصائبة بشأن أفضل خطة علاجية للمريض.
  •   تحسين كفاءة سير العمل الطبي:  يمكن تنفيذ العديد من المهام الإدارية تلقائيًا من خلال النموذج، مما يساعد الأطباء على توجيه اهتمامهم نحو تقديم الرعاية للمرضى وتوفير الوقت.
  •  تعزيز التواصل بين العاملين في مجال الرعاية الصحية: يمكن للنموذج تيسير التواصل بين مقدمي الرعاية الصحية المختلفين، مما يؤدي إلى تنسيق رعاية المريض بشكل أفضل.

 ثالثًا؛ ما هو تأثير هذا النموذج المتقدم على مستقبل الرعاية الصحية؟

يتوفر نموذج (ميد42) الآن عبر منصة (  Hugging Face  اللعبة الشهيرة التي تفتح البج على مصراعيه للمجتمع العلمي لاختبارها وتطويرها وتقييمها.

من خلال هذه الخطوة، تهدف شركة (إم 42) إلى تسريع وتعزيز الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي المخصص للرعاية الصحية. من خلال توفير (ميد42) بشكل واسع، تسعى الشركة إلى تمكين الخبراء من جميع أنحاء العالم للمشاركة في جهود التطوير، وتوسيع تطبيقات (ميد42) لتشمل مختلف مجالات الطب.

 بهدف تحقيق أهداف سامية يسعى مشروع M42 إلى تحقيقها.

  •   تحسين رعاية المرضى:  من خلال تقديم أدوات ذكية التي تساعد الأطباء في اتخاذ قرارات علاجية دقيقة وفعالة، وتدعم الباحثين في تطوير علاجات جديدة وفعالة.
  •   تطوير البحوث الطبية:  عن طريق توفير منصة مفتوحة للجميع لمشاركة البيانات والأفكار والتعاون في مشاريع بحثية مبتكرة، وتسريع عملية اكتشافات طبية جديدة التي تساهم في إنقاذ الأرواح.

Continue Reading

أجهزة محمولة

iPad Pro 2024 و iPad Air 2024: أيهما يناسب احتياجاتك أكثر؟

Avatar of هند عيد

Published

on

أطلقت شركة  آبل  الإصدارات الجديدة من iPad تتضمن تحسينات كبيرة، حيث يأتي iPad Pro 2024 بتصميم محدّث وشاشة جديدة، ويعمل بمعالج M4 الجديد من آبل. أما iPad Air 2024 فقد حصل على تحديثات في عدة مجالات، بما في ذلك المعالج، وتوفر بمقاسين 11 بوصة و13 بوصة.

بإطلاق جهاز iPad Air بحجم 13 بوصة، أصبح هناك اختياران للأشخاص الباحثين عن جهاز آيباد كبير الحجم الجديد، وهما: iPad Air 2024 بحجم 13 بوصة، وiPad Pro 2024 بحجم 13 بوصة.

على الرغم من أن كلا الجهازين يحتويان على شاشات بنفس الحجم، إلا أنهما يختلفان كثيرًا في المواصفات الرئيسية، وكل جهاز يستهدف مجموعة مستخدمين مختلفة.

 أقدم لك النصيحة والتوجيه لاختيار الجهاز الذي يناسب احتياجاتك.  آيباد  سنقدم الآن مقارنة بين جهازي iPad Pro 2024 و iPad Air 2024 الجديدين، اللذين يأتيان بحجم 13 بوصة.

  التصميم: 

مقارنة بين جهازي iPad Pro 2024 و iPad Air 2024

يأتي جهاز iPad Air 2024 الجديد بتصميم أنيق يشبه تصميم جهاز iPad Pro السابق، حيث يأتي بهيكل مصنوع من الألمنيوم والزجاج وحواف مسطحة، بينما تم تحديث تصميم جهاز iPad Pro 2024 ليكون أخف وأكثر نحافة قليلاً من الإصدار السابق.

أبعاد جهاز iPad Air، الذي يأتي بمقاس 13 بوصة، تبلغ قياساتها.  يبلغ قياسه 280.6 ملم في 214.9 ملم في 6.1 ملم.  iPad Pro 2024 هو أكبر بقليل ولكنه أكثر نحافة، حيث تكون أبعاده  بأبعاد قدرها 281.6 في 215.5 في 5.1 ملم، ويتميز هذا الجهاز بأنه أخف وزنًا بشكل ملحوظ من جهاز آخر.  iPad Air 2024؛ إذ يبلغ وزنه   579 جرامًا، وأما جهاز   iPad Air   فيبلغ وزنه 617 جرامًا.

  الشاشة: 

Both devices feature 13-inch screens, and the screen of the iPad Air comes in with a size of 13 inches.  من نوع (   Liquid Retina IPS LCD   يتمتع الجهاز بدقة تبلغ 2048 × 2732 بكسل وكثافة 264 بكسل في البوصة.  تدعم تقنية True Tone ومجموعة الألوان الواسعة (P3).

الـ iPad Pro 204 يتميز بأنه أول جهاز لوحي من آبل يحتوي على شاشة OLED، حيث يحتوي على شاشة Ultra Retina XDR التي تدعم تقنية Tandem OLED والتي تستخدم طبقتين OLED بدلاً من طبقة واحدة لتحقيق سطوع عالٍ. يصل سطوع شاشة الجهاز إلى 1600 شمعة في المتر المربع، بينما يصل سطوع شاشة iPad Air إلى 600 شمعة في المتر المربع.

The screen of this device has a resolution of 2752 x 2064 pixels, with a density of 264 pixels per inch.  تتميز شاشة iPad Pro بمستويات تباين أعلى بكثير من شاشة iPad Air، بالإضافة إلى دعم تقنية True Tone و Wide Color (P3)، وتدعم أيضًا تقنية ProMotion لتغيير معدل التحديث تلقائيًا من 10 هرتز إلى 120 هرتز بحسب المحتوى المعروض.

بشكل عام، توفر شاشة iPad Pro للمستخدمين تجربة تمرير ورسم أكثر سلاسة مقارنة بشاشة جهاز iPad Air.

  المعالج الأداء: 

مقارنة بين جهازي iPad Pro 2024 و iPad Air 2024

تعمل جهاز iPad Air 2024 بمعالج آبل M2، وهو نفس المعالج المستخدم في iPad Pro 2022 السابق. أما جهاز iPad Pro 2024، فيعمل بمعالج M4 الجديد من آبل، الذي يأتي بتحسينات كبيرة في الأداء وسرعة المعالجة.

تتميز معالج M4 بقدرته على تحسين أداء وحدة المعالجة المركزية بنسبة تصل إلى مرة ونصف أكثر من معالج M2، وبقدرته على تحسين معالجة الرسومات بنسبة تصل إلى 4 مرات أكثر من معالج M2. ويمتاز بسرعة هائلة في تنفيذ مهام الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن للمحرك العصبي الفائق السرعة تنفيذ ما يصل إلى 38 تريليون عملية في الثانية، مما يجعله أسرع بكثير من المحرك العصبي في معالج M2 القادر على تنفيذ ما يصل إلى 15.8 تريليون عملية في الثانية.

عند استخدام جهاز iPad Pro 2024، ستستمتع بأداء قوي وسرعة فائقة في معالجة المهام الثقيلة مثل تحرير مقاطع الفيديو. صممت آبل هذا الجهاز بشكل أساسي للمبدعين، مع التركيز على تعزيز قوة الأداء لتحسين الإنتاجية وتسريع سير العمل. إذا كنت من منشئي المحتوى أو تعمل في مجال تحرير مقاطع الفيديو وتبحث عن جهاز آيباد لأداء مهامك العملية، فإن iPad Pro 2024 سيكون الخيار الأمثل لك.

  السعر: 

يتوفر iPad Air 2024 بحجم 13 بوصة بسعر يبدأ من 3299 درهمًا إماراتيًا  يُباع جهاز iPad Pro 2024 بحجم 13 بوصة بسعر يبدأ من 5499 درهمًا إماراتيًا  .

  أيهما تختار؟ 

إذا كنت تبحث عن أفضل جهاز لوحي للمصممين والمبدعين من حيث أداء قوي وشاشة عالية الجودة، ويتمتع بتصميم أنيق وخفيف الوزن بغض النظر عن السعر، فإن iPad Pro 2024 هو الاختيار المثالي. بالنسبة لمن لا يهتمون بالقوة الفائقة ويرغبون في الاعتماد على السعر، فإن iPad Air 2024 سيكون الخيار المناسب.

مقارنة بين جهازي iPad Pro 2024 و iPad Air 2024
مقارنة بين جهازي iPad Pro 2024 و iPad Air 2024

 ها هي مواصفات iPad Pro و iPad Air الجديدين الخاصين بي:

  جهاز iPad Air مقاس 13 بوصة    جهاز iPad Pro مقاس 13 بوصة 
  المعالج   معالج   Apple M2.  معالج   Apple M4.
  الشاشة   من نوع (   Liquid Retina IPS LCD   تُعد الشاشة بحجم 13 بوصة، وتأتي بدقة 2048 × 2732 بكسل وكثافة 264 بكسل في البوصة.  تتميز الشاشة بتقنية (Tandem OLED) وبحجم 13 بوصة، وتأتي بدقة 2752 × 2064 بكسل وبكثافة 264 بكسل في البوصة.
  مساحة التخزين الداخلية   128 أو 256 أو 512 جيجابايت، أو واحد تيرابايت.  256، أو 512 جيجابايت، أو واحد أو 2 تيرابايت.
  الكاميرا الخلفية   كاميرا واسعة الزاوية مع دقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة F/1.8. تدعم الكاميرا تسجيل الفيديو عالي الوضوح بدقة 4K.  كاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل وعدسة بفتحة F/1.8.

تدعم التقاط الفيديو بجودة 4K.

  الكاميرا الأمامية   كاميرا واسعة الزاوية بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة F/2.4.  كاميرا عريضة فائقة الدقة بقوة 12 ميجابكسل وبعدسة بفتحة F/2.4.
  الاتصال   شبكات الجيل الخامس 5G، وشبكات Wi-Fi 6E

وتقنية بلوتوث 5.3.

 شبكات الجيل الخامس 5G،

وشبكات Wi-Fi 6E

وتقنية بلوتوث 5.3.

  الألوان   اللون الرمادي، والأبيض، والأرجواني والأزرق.  الفضي والأسود الفلكي.
  الوزن   617 جرامًا.  579 جرامًا.
  الأبعاد   280.6 ضرب 214.9 ضرب 6.1 ملم  281.6 multiplied by 215.5 multiplied by 5.1 millimeters
  السعر   يبدأ من    3299 درهمًا إماراتيًا  .  يبدأ من    5499 درهمًا إماراتيًا  .

Continue Reading

Trending