fbpx
Connect with us

أجهزة محمولة

أيهما أفضل لك: OnePlus Watch 2 أم Pixel Watch 2؟

Avatar of هند عيد

Published

on

تلقت ساعة ون بلس ووتش 2 الجديدة تطورات ملحوظة عن الإصدار السابق، حيث اشتملت الإصلاحات الرئيسية على تشغيلها بنظام تشغيل جديد ومتقدم.

من خلال جوجل، مما يضعها في منافسة مع الساعات الأخرى التي تشتغل بنفس النظام، بما في ذلك: ساعة جوجل بيكسل ووتش 2.

تتميز كل ساعة من هاتين الساعتين بخصائص تجعلها تتفوق على الأخرى؛ حيث تبرز ساعة OnePlus Watch 2 ببطاريتها التي تستمر لمدة 100 ساعة، بينما تتمتع ساعة جوجل ببطارية تدوم لمدة 24 ساعة في حالة استخدام خاصية الشاشة النشطة بصورة مستمرة.  مع ذلك، تبرز ساعة جوجل عن ساعة ون بلس من خلال توفيرها لعدد كبير من الخصائص المتعلقة بمراقبة الحالة الصحية وتتبع النشاط البدني.

 لنقدم لك نظرة شاملة على كافة الخصائص والميزات الخاصة بكل ساعة من الساعتين، سنوضح في السطور التالية مقارنة تفصيلية بينهما.  OnePlus Watch 2  و Pixel Watch 2: 

  التصميم والشاشة: 

%D9%85%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%86%D8%A9 %D8%A8%D9%8A%D9%86 %D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D9%8A OnePlus Watch 2 %D9%88 Pixel Watch 2 1 %D9%85%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%86%D8%A9 %D8%A8%D9%8A%D9%86 %D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D9%8A OnePlus Watch 2 %D9%88 Pixel Watch 2 1

يتمتع كل من ساعة OnePlus Watch 2 وساعة Pixel Watch 2 بتصميم دائري. تتميز ساعة Pixel من جوجل بغطاء زجاجي بارز يحمي الشاشة، في حين تأتي ساعة OnePlus بشاشة محمية بطبقة زجاجية مسطحة بالكامل.

كلا النوعين من الساعات متاح بمقاس فريد، حيث تقدم ساعة ون بلس ووتش 2 بقطر يبلغ 46 ملليمتر، في حين أن ساعة بيكسل ووتش 2 تأتي بمقاس 41 ملليمتر وهو ما يناسب الأشخاص الذين يميلون للساعات الذكية الأصغر، بينما تناسب ساعة ون بلس ووتش 2 الأفراد الذين يفضلون الساعات ذات الأحجام الكبرى.

في ما يخص الوزن، تثقل ساعة ون بلس بوزن 49 غراما، مما يجعلها أكثر وزناً مقارنةً بساعة جوجل التي تأتي بوزن 31 غراما. السبب وراء ذلك يعود لاختيار جوجل لمادة الألمنيوم في صناعة الهيكل بدلاً من استعمال الفولاذ المقاوم للصدأ الذي كانت تستخدمه في إنتاج الإصدار الأول من ساعتها Pixel Watch. بالإضافة إلى ذلك، تكون ساعة جوجل أصغر حجماً مقارنةً بساعة ون بلس.

الساعة من طراز OnePlus Watch 2 تتمتع بجسم عُرف بأنه مُشكّل من مادة الصلب المحصّن ضد الخدش، فيما تم تغطية الواجهة الأمامية بها بنوع من زجاج الياقوت لجعلها أكثر صلابة وتحملاً. بالنسبة لساعة Pixel Watch 2، فإن الشاشة محمية بطبقة من الزجاج تُعرف بـ Gorilla Glass 5، لضمان حفظها من الأضرار الخارجية.

تمتلك كل من ساعة بيكسل ووتش 2 وساعة ون بلس ووتش 2 تاجاً إلكترونياً وزراً فعلياً، إلا أن التاج الإلكتروني في ساعة ون بلس يكون للزينة فحسب، ولا يمكن استخدامه في التجول داخل قوائم الشاشة، بينما يمكن استخدام التاج الإلكتروني في ساعة بيكسل ووتش 2 من جوجل في التنقل داخل القوائم وواجهة المستخدم.

فيما يخص الشاشات، فإن ساعة ون بلس ووتش 2 مزودة بشاشة قياسها 1.43 إنش، في حين تأتي ساعة جوجل بشاشة قدرها 1.2 إنش. تتمتع كلتا الشاشتين بنفس مستوى الإضاءة الذي يصل إلى 1000 نت وتدعمان معدل تجديد يصل إلى 60 هرتز. ولكن، تختلف الشاشتان في الدقة؛ حيث تتفوق شاشة ساعة ون بلس بدقة تبلغ 326 بكسل لكل إنش، بينما تأتي شاشة ساعة جوجل بدقة 320 بكسل لكل إنش.

%D9%85%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%86%D8%A9 %D8%A8%D9%8A%D9%86 %D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D9%8A OnePlus Watch 2 %D9%88 Pixel Watch 2 2

  المعالج والأداء: 

تتشارك كل من ساعة Pixel Watch 2 وساعة OnePlus Watch 2 في خصائص محددة تتعلق بالمعالج ومساحات الذاكرة المستخدمة؛ فهما مزودتان بمعالج من نوع Snapdragon W5 Gen 1 وتضم كل منهما ذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية تبلغ مساحتها 32 جيجابايت.

تتمثل الاختلافات الجوهرية في المعالجات المستخدمة بتلك الساعات. تحتوي ساعة جوجل على رقاقة MCU Cortex-M33 مسؤولة عن إدارة بعض الوظائف في نظام Wear OS، في حين أن ساعة ون بلس تشتغل بمعالج BES 2700 الذي يتفاعل مع نظام التشغيل RTOS لتحقيق تشغيل التطبيقات الخاصة بون بلس.

بالنسبة لتقنيات الاستشعار، تضم كل من الساعة بيكسل واتش 2 وون بلس واتش 2 مستشعرات تشمل مقياس للتسارع، جهاز جيروسكوب، وأداة لتتبع الخطوات، إضافة إلى بوصلة. هذا وتقوم الساعتان أيضاً بقياس نبضات القلب، مستوى الأكسجين في الدم، ومعدلات التوتر.

توفر ساعة OnePlus Watch 2 خاصية التتبع العالمية (GPS) ذات النطاقين، والتي تُمكن من تحديد الموقع الجغرافي بدقة عند ممارسة نشاطات مثل الجري أو التنقل بالدراجة الهوائية أو التجوال لمسافات بعيدة.

من جهة أخرى، تزود ساعة بيكسل ووتش 2 بمستشعر لرصد درجة الحرارة الجلدية أثناء الليل، ومستشعر خاص لمتابعة استجابات الجسم الكهروجلدية (cEDA) الذي يرصد التبدلات الكهربائية في الجلد دالة على مستويات التوتر، وبذلك تقدم لك معلومات أدق بكثير من تلك التي توفرها ساعة ون بلس ووتش 2 فيما يخص تعقب النوم وقياس مستويات الإجهاد.

في ما يخص البيانات المتعلقة بالنوم والإجهاد والأنشطة البدنية ومؤشرات الصحة، توفر ساعة Pixel Watch 2 استخدام مجاني لمدة ستة أشهر لخدمة Fitbit Premium، حيث يمكنك متابعة كافة بياناتك من خلالها.  تمتاز ساعة ون بلس بتطبيق خاص يقدم موجزاً للبيانات الخاصة بالنوم والأنشطة الرياضية التي قمت بها، لكنه يتضمن خصائص أقل بكثير مقارنةً ببرنامج Fitbit، الذي يوفر للمستخدمين توصيات بتمرينات تلائم احتياجاتهم الشخصية، بالإضافة إلى تقديمه تقارير معمقة حول المؤشرات الصحية.

تقدم الساعتان ميزة إيقاف واستكمال النشاط مؤقتًا بشكل تلقائي خلال أداء التمارين الرياضية، إضافةً إلى القدرة على التعرف الذاتي على أنواع معينة من التمارين.

  البطارية والشحن: 

ساعة ون بلس واتش 2 مزودة ببطارية تصل سعتها إلى 500 ملي أمبير/ساعة، وهذا يتجاوز بشكل كبير حجم البطارية في ساعة جوجل بيكسل واتش 2 التي تأتي بطاقة بسعة 306 ملي أمبير/ساعة.

تعمل بطارية ساعة OnePlus لمدة تصل إلى 100 ساعة، بينما تدوم بطارية ساعة Pixel Watch 2 لمدة.  تبلغ مدة عمل الشاشة حتى 24 ساعة في حالة استخدام ميزة العرض الثابت المستمر.

عندما تفرغ البطارية تحتاج ساعة بيكسل 2 حوالي 75 دقيقة لتشحن بالكامل، بينما تحتاج ساعة ون بلس واتش 2 وقتاً أقل من ساعة لشحن بطاريتها بالكامل.

  السعر: 

ساعة OnePlus Watch 2 متوفرة الآن للطلب المسبق بسعر معين.   300 دولار  ،  تُعرض ساعة جوجل Pixel Watch 2 للبيع بأسعار تنطلق من 350 دولارًا  .

 

أجهزة محمولة

تقنية جديدة من آبل لضمان عمل المنبهات بشكل صحيح في آيفون

Avatar of هند عيد

Published

on

images 1

تفريغ الشكاوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول مشاكل تتعلق بتطبيقات هواتف.آيفون خلال الفترة الأخيرة، تم تداول معلومات على منصات التواصل الاجتماعي ومنتديات دعم آبل بشأن مشكلة في نظام التشغيل تؤدي إلى توقف المنبهات بدون إصدار أي صوت للتنبيه.

هذه المشكلة تسببت في استياء العديد من المستخدمين، حيث يتسبب الخلل في تأخير الاستيقاظ من النوم وفقدان مواعيد العمل والاجتماعات الهامة، وخاصةً مع اعتماد الكثير منهم على صوت المنبه.

وأكدت  شركة آبل لأحد مراسلي صحيفة وول ستريت إنها تعلم بالمشكلة التي تسبب عدم تشغيل أصوات المنبهات على هواتف آيفون، وأنها تعمل بجد على حل هذه المشكلة.

ذكر بعض المستخدمين أن المشكلة تتعلق بخاصية “المزايا المتتبعة للانتباه” التي توجد في هواتف آيفون، حيث تقوم هذه الخاصية بتقليل مستوى صوت التنبيهات تلقائيًا إذا كان المستخدم ينظر إلى هاتفه.

يعتقد بعض المستخدمين أن إلغاء تنشيط خاصية “المزايا المتتبعة للانتباه” في الايفون قد يكون الحل لهذه المشكلة؛ حيث أنها قد تقوم بخفض صوت التنبيهات بشكل غير صحيح حتى عندما يكون المستخدم نائمًا.

لم تؤكد شركة آبل بعد ما إذا كان هذا هو السبب الفعلي للمشكلة أم إن هناك أسباب أخرى.

إذا كنت بحاجة إلى تعطيل هذه الميزة، يمكنك الانتقال إلى تطبيق الإعدادات والنقر على خيار “Face ID ورمز الدخول”، ثم قم بإيقاف تشغيلها.

Continue Reading

أجهزة محمولة

سماعة Beats Solo 4: التوازن المثالي بين الأداء والراحة.. إليك التفاصيل

Avatar of هند عيد

Published

on

images

أعلنت شركة بيتس رسميا عن إصدار جديد من سماعات الرأس الخاصة بها Beats Solo 4 مع تحسينات في مواصفات السماعة وتغييرات في تصميمها الخارجي.

تأتي السماعة الجديدة بوزن 217 جراما فقط، وهو وزن خفيف جدا مقارنة بسماعات الرأس الأخرى. تحتوي السماعة أيضا على أغطية أذن مريحة تتشكل على شكل الرأس عند ارتدائها، وتعرف هذه الأغطية بـ UltraPlush. قامت الشركة بتصميمها لتوفير أقصى قدر من الراحة عند ارتداء السماعات.

تتميز السماعة بمجموعة من مكبرات الصوت الثمانية بحجم 40 ملم، وتقدم صوتًا قويًا ودقيقًا في الوقت نفسه. الصوت الذي توفره السماعة محسن ومنقى بشكل كبير مقارنة بالإصدار السابق.

توفر السماعة القدرة على تقديم تجربة صوتية ثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى ميزة تتبع الحركة الديناميكية للرأس، وذلك لتعزيز المتعة عند الاستماع للمحتوى الصوتي. كما تحتوي السماعة على رقاقات مخصصة لسهولة الاتصال بالأجهزة الأخرى، ولتحديد موقعها عند الضياع، مما يجعلها مثالية كسماعات فائقة الجودة.

تعمل السماعة لمدة تصل إلى 50 ساعة بعد شحنها مرة واحدة، كما تدعم الشحن السريع الذي يمكنها العمل لمدة تصل إلى 5 ساعات بعد شحنها لمدة 10 دقائق فقط. يمكن شحن السماعة عبر منفذ USB C وتحتوي على منفذ 3.5 ملم للاتصال بالأجهزة بشكل سلكي والاستماع إلى الصوتيات دون الحاجة إلى شحن البطارية.

تُطرح سماعة Beats Solo 4 بألوان الأسود، الأزرق الداكن، والوردي من بيتس، وستكون متاحة للشراء بسعر 200 دولار أمريكي ابتداءً من شهر مايو الحالي، ويمكن شراؤها من.  موقع آبل الرسمي  .

Continue Reading

أجهزة محمولة

آبل توجه تحذيراً بشأن شحن الأجهزة الليلي: ما السبب؟

Avatar of هند عيد

Published

on

Apple iPhone Overnight Charging 780x470 1

“حذرت شركة أبل مستخدمي الآيفون من خطر ترك الهواتف موصولة بالشحن لفترات طويلة خلال الليل، وذلك وفقًا لما ورد في إحدى صفحات الدعم الخاصة بها.” لدعم العملاء عبر  موقعها الرسمي  .

نبهت الشركة زبائنها إلى خطر الاستمرار في شحن هواتف الآيفون خلال النوم ليلاً، وأصدرت تحذيرات صارمة بخصوص وضع الجهاز تحت الوسادة أو المفرش أثناء الشحن، حيث من شأن هذا أن يتسبب في ارتفاع حرارة الهاتف مما قد ينجم عنه اندلاع حرائق.

قالت شركة آبل إنه من الضروري التأكد من أن الهاتف موضوع في موقع يتميز بتهوية جيدة أثناء عملية الشحن.

تم تسجيل بعض الحوادث في الماضي حيث اشتعلت النيران بسبب ترك الهواتف الجوالة تشحن تحت الوسائد أثناء النوم، نتيجة للارتفاع الكبير في درجة حرارة هذه الأجهزة. ولا تحدث هذه الحوادث مع هواتف آيفون فقط، بل تكون ممكنة مع جميع أنواع الهواتف.

وفي سياق ذي صلة، قامت شركة آبل بالتنبيه من استعمال الشواحن غير المعروفة المنشأ لتزويد أجهزتها بالطاقة.

كانت الشركة قد أوقفت تضمين الشواحن مع الهواتف الخلوية التي تقدمها.  آيفون  منذ فترة، فإن عددا من المستخدمين يتوجهون نحو اقتناء الشواحن من موردين غير معروفين أو ماركات تجارية غير مشهورة بهدف تقليل النفقات.

توصي شركة آبل زبائنها بعدم الإقدام على شراء أي إكسسوارات شحن إلا إذا كانت تحمل شارة “معتمدة لآيفون”، المعروفة بالاختصار MFI، والتي تظهر على العبوة الخارجية للمنتج.

إذا لم تلتزم شواحن الأجهزة بالمعايير السلامة الرسمية، يعتبر استخدامها خطراً. قد ينجم عن الشحن بهذه الشواحن أضرار بالغة، كتعطيل الأجهزة أو اندلاع النيران.

توجه شركة آبل نصائحها إلى العملاء بالانتباه لمجموعة من المؤشرات التي قد تلزمهم باقتناء شاحن أو كابل شحن جديد، كتعرض الشاحن لمياه أكثر من اللازم أو تلفه جراء انسكاب سائل عليه، أو تعرضه للسقوط والكسر مما يؤدي إلى ضرر بالغلاف الخارجي للشاحن، أو استهلاك كابل الشاحن وتآكله.

رغم أن هذه التنبيهات صادرة من شركة أبل، إلا أنها تسري على جميع الهواتف الذكية بصرف النظر عن الماركة التي تنتجها.

 

Continue Reading

Trending