fbpx
Connect with us

أجهزة محمولة

تقنية الطي الجديدة تصل إلى Vivo X Fold 3 و X Fold 3 Pro

Avatar of هند عيد

Published

on

Untitled design 2024 03 26T173236.662

أعلنت شركة فيفو عن إطلاق الإصدار الثالث من سلسلة هواتفها الذكية المطوية X Fold في الأسواق الصينية، بالإضافة إلى مجموعة من المنتجات الأخرى. الطراز الأحدث يشمل نسخة قياسية من السلسلة. X Fold 3  وإصدارًا احترافيًا  X Fold 3 Pro  .

يمتلك الجهازان عددًا من المواصفات المشتركة بينهما، إلى جانب عدة فروقات تميز كلًا منهما عن الآخر.

أما هاتف X Fold 3 فيأتي كالإصدار الجديد بعد هاتف العام المنصرم، X Fold 2.

توفر الأجهزتان شاشات OLED متماثلة بقطر 6.53 إنشات وبجودة عرض تصل إلى 2480×2200 بيكسل للواجهة الخارجية، بينما تأتي الواجهة الداخلية بحجم يبلغ 8.03 إنشات وجودة عرض تصل إلى 2748×1172 بيكسل.

تتمتع الشاشتان بخاصية معدل الإنعاش القابل للتغيير والذي يمكن أن يبلغ أقصاه 120 هرتز، بالإضافة إلى أعلى مستوى إضاءة يمكن أن يصل إلى 4500 نيت.

زادت شركة فيفو مواصفات جهاز X Fold 3 Pro بتزويده بجهاز استشعار البصمة الذي يعمل بتقنية الأمواج فوق الصوتية مدمجًا بالجهاز، بينما يستمر الإصدار X Fold 3 في الاعتماد على جهاز الاستشعار الضوئي الموجود على الحافة الجانبية للهاتف.

تتألق هذه السلسلة بتوافر كاميرا خلفية مستديرة متميزة. وحسب الإعلان من شركة فيفو، فإن سلسلة X Fold 3 تمتاز بوجود مفصل مصنوع من ألياف الكربون يتسم بقلة وزنه ومتانته الاستثنائية.

حاز الهاتف المنثني على أعلى تقدير سويسري في مقاومة السقوط، وذلك بواقع خمس نجوم من قبل منظمة SGS، وذلك بالاعتماد على الزجاج المقوى. كما أن هذه السلسلة تتمتع بمقاومة الماء، وقد صُنفَت بناءً على المعايير IPX8 وIPX4.

تشتمل السلسلة على كاميرا خلفية متكونة من ثلاث عدسات، حيث تأتي العدسة الأساسية بدقة 50 ميجابكسل ومجهزة بنظام متقدم لتثبيت الصورة بصرياً، بالإضافة إلى عدسة بزاوية واسعة تصل دقتها أيضاً إلى 50 ميجابكسل.

بالمثل، يأتي X Fold 3 مزودًا بعدسة ثالثة بوضوح 50 ميجابكسل، بينما يمتاز X Fold 3 Pro بعدسة تليفوتوغرافي من نوع بريسكوب تصل دقتها إلى 64 ميجابكسل.

تتمتع السلسلة بميزة الكاميرات عالية الوضوح التي تصل دقتها إلى 32 ميجابكسل لكل من الشاشات الأمامية والداخلية. ويحتوي جهاز X Fold 3 Pro على شريحة تصوير V3، وهي نتاج تطوير الشركة لتقنياتها بشكل مستقل.

يأتي الهاتف X Fold 3 Pro مزودًا بمعالج من نوع Snapdragon 8 الجيل الثالث، بينما يتضمن الهاتف X Fold 3 معالجًا من نوع Snapdragon 8 الجيل الثاني.

يتضمّن كل من الجهازين مُعالجًا يرافقه حتى 16 غيغابايت من ذاكرة RAM من فئة LPDDR5 بالإضافة إلى سعة تخزين داخلية تبلغ حد أقصى 1 تيرابايت من النوع UFS 4.0.

تم تجهيز جهاز فيفو X Fold 3 ببطارية تتمتع بسعة 5500 ميلي أمبير/ساعة، والتي تدعم إمكانية الشحن الفوري بقدرة تصل إلى 80 واط.

قامت شركة X بتجهيز هاتف Fold 3 Pro ببطارية تتمتع بسعة 5700 ميلي أمبير، قادرة على الشحن السريع بمعدل 100 واط، وتوفر إمكانية الشحن اللاسلكي بمعدل 50 واط.

يتوفر X Fold 3 Pro بتكلفة 1385 دولار للإصدار الذي يحتوي على ذاكرة رام 16 جيجابايت وذاكرة تخزين 512 جيجابايت، وبسعر 1525 دولار للإصدار الذي يأتي بذاكرة رام 16 جيجابايت وذاكرة تخزين 1 تيرابايت.

يبلغ سعر جهاز إكس فولد 3 ما يقارب 970 دولار أمريكي للطراز الذي يحتوي على ذاكرة رام سعة 12 جيغابايت وذاكرة تخزين داخلية بحجم 256 جيغابايت. بينما يُعرض الإصدار الذي يأتي مع ذاكرة 16 جيغابايت رام ومساحة تخزين 256 جيغابايت بسعر 1040 دولار أمريكي، والنسخة التي تحتوي على ذاكرة 16 جيغابايت رام ومساحة 512 جيغابايت من التخزين تصل إلى 1110 دولارات أمريكية، وأخيراً، الطراز الأعلى مع 16 جيغابايت رام وسعة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت يقدّر بـ 1245 دولار أمريكي.

 

أجهزة محمولة

تسريبات وتفاصيل جديدة حول سامسونج جالاكسي S24 FE

Avatar of هند عيد

Published

on

Galaxy S24 FE

سامسونج بصدد تطوير نسخة FE لسلسلة الهواتف  جالاكسي S24  التي أُعلن عنها في بداية العام تمهيدًا لتدشينها خلال وقتٍ قادم من هذا العام.

ووفقًا لما ذكره موقع “   جالاكسي كلوب  “يقوم المختص بمتابعة أخبار الشركة الكورية بالإعلان عن جهاز جالاكسي S24 FE الذي يتم تطويره في الوقت الحالي تحت الاسم الرمزي R12.

هذا الاسم الرمزي يأتي متماشياً مع أسلوب التسميات الذي اعتادت عليه سامسونج في تسمية إصدارات FE التي قامت بإنتاجها سابقاً.”

عادة ما تصدر نسخ FE بعد حوالي ستة أشهر من إصدار النسخ الأساسية من فئة S، لكن يبدو أن إصدار الهاتف S24 FE قد يحتاج إلى مزيد من الوقت، وهذا قد يعني أن الإطلاق لن يكون في منتصف العام الحالي أثناء فترة الصيف.

تذكر المعلومات أنه من المحتمل أن يطرح هاتف جالاكسي إس 24 إف إي في الأسواق في نهاية العام 2024 الذي نعيشه حاليًا، أو بداية العام 2025 القادم. ويُعزى هذا التأخر المتوقع إلى المشكلات الخاصة بالإنتاج التي تواجهها شركة سامسونج، بحسب التقارير الصادرة مؤخرًا.

أطلقت شركة سامسونج مؤخرًا أحدث إصداراتها من مجموعة جالاكسي S24 في بداية هذا العام، والذي يشتغل بنظام التشغيل أندرويد الإصدار الرابع عشر، مع التزام الشركة بدعم الجهاز بالتحديثات لفترة تمتد إلى سبع سنوات. كما أن هناك ميزات جديدة مرتبطة بالذكاء الاصطناعي ستتوفر في إصدارات لاحقة من هذه السلسلة.

لا تتوافر معلومات بعد حول المواصفات التي يُتوقع أن يحتويها الهاتف الجديد، ولكن من المعروف أن سعره سيكون أقل من سعر الهاتف الأساسي S24، الذي يبلغ سعر انطلاقه 800 دولار أمريكي.

تخطط سامسونج لتقديم منتجات حديثة في منتصف هذا العام، ومن أهمها النماذج الجديدة لهواتفها الذكية التي يمكن طيها والتي تأتي ضمن سلسلة جالاكسي زد فولد وجالاكسي زد فليب.

Continue Reading

أجهزة محمولة

آبل تفجر مفاجأة: Mac Mini يتخطى M3 لصالح M4

Avatar of هند عيد

Published

on

Untitled design 4 1 780x470 1

من المتوقع أن تتجاوز شركة آبل الإصدار M3 لجهاز Mac mini، وتسعى بدلاً من ذلك لإجراء تحديث شامل يتضمن شرائح M4 في أواخر هذا العام، بحسب ما ذكره مارك جورمان من وكالة بلومبرغ.

في آخر نسخة من نشرته الإخبارية باور أون، أوضح  يذكر جورمان بأنه لا يظن أن الشركة ستقوم بتحديث جهاز ماك ميني ليشمل شرائح من نوع إم 3.

قامت شركة آبل بتحديث جهاز ماك ميني، مضيفةً له شرائح M2 وM2 Pro في يناير 2023. تشمل التحسينات الجديدة إضافة منفذي Thunderbolt 4 ومنفذ HDMI 2.1 في الأجهزة التي تعمل بشرائح M2 Pro، بالإضافة إلى دعم لشبكة Wi-Fi 6E مع راوتر مناسب وتقنية Bluetooth 5.3.

ذكر جورمان في وقت سابق أن شركة آبل تعتزم طرح إصدارات جديدة من جهاز Mac mini مجهزة بمعالجات M4 و M4 Pro في الفترة ما بين نهاية العام 2024 وبداية العام 2025.

عند وصول أجهزة Mac mini الجديدة التي تحتوي على رقائق M4 وM4 Pro في نهاية 2024 أو بداية 2025، من المتوقع ألا يكون هناك وقت كاف لإطلاق إصدارات Mac mini بمعالجات M3. لذلك، من المحتمل أن تتجاوز أجهزة Mac mini جيل المعالجات M3.

ليس مؤكداً ما إذا كانت النسخة القادمة من جهاز Mac mini ستشهد أي تعديلات على المكونات الصلبة بجانب الانتقال إلى استخدام رقائق M4.

لن تكون تلك الخطوة بدعة جديدة، فقد قدمت شركة آبل نسخ متعاقبة لبعض أجهزتها منذ بزوغ فجر معالجات M1.

تجاوز جهاز الـ iMac استخدام شرائح M2 ليتحول إلى استخدام شرائح M3 في نهايات العام 2023، في حين لا تزال هناك أجهزة أخرى في الانتظار كجهازي Mac Studio و Mac Pro، واللذين من المقرر أن يشتمل كل منهما على شرائح M2.

مع طرح سلسلة شرائح M4 الجديدة، من المتوقع أن يشهد جهاز Mac mini تطوراً ملحوظاً في أداء وحدة المعالجة المركزية مقارنة بالإصدار السابق الذي كان مجهزاً بشريحة M2.

يُروَّج أيضاً أن معالجات M4 تضم وحدة معالجة عصبية متقدمة لوظائف الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تطورات أخرى في مجال الذكاء الاصطناعي، ومن المنتظر أن تكون هذه الابتكارات المتقدمة محوراً هاماً في مؤتمر WWDC الذي سيُقام في شهر يونيو.

Continue Reading

أجهزة محمولة

كيف يمكن لتقنية تنقيح الصور بالذكاء الاصطناعي أن تجعل هواوي Pura 70 مميزاً عن الهواتف الأخرى؟

Avatar of هند عيد

Published

on

Huawei Pura 70 AI Photo Retouch 780x470 1

مؤخرًا، كشفت هواوي عن أحدث أجهزتها المحمولة ضمن مجموعتها المتطورة.  Pura 70  مع ميزات خاصة لنظام التقاط الصور، قامت الشركة بتقديم أدوات تحرير صور جديدة بما في ذلك أداة لتحسين جودة الصور التي تعتمد على. الذكاء الاصطناعي  “AI Photo Retouch”.

توفر أداة “معالجة الصور بالذكاء الاصطناعي” خاصية إزالة الأجزاء غير المستحبة من الصور بطريقة ذكية. وتشكل هذه الأداة الخيار الأمثل لمحبي التصوير في الأماكن المفتوحة الذين يواجهون مشكلة ظهور مكونات غير مرغوب فيها في خلفية اللقطات. حيث تمكنهم الأداة من التخلص من هذه المكونات بكل يسر وتحافظ على الصورة طبيعية دون التأثير على نوعيتها.

بخصوص كيفية استعمال هذه الخاصية، يمكن للمستخدمين انتقاء الجزء الذي يرغبون في إزالته، حيث ستقوم الأداة بتحديده بشكل دقيق للغاية، وذلك دون التأثير على باقي عناصر الصورة. عقب ذلك، تظهر النتيجة الأخيرة في غضون ثوانٍ قليلة.

يجدر الإشارة إلى أن الأداة التي طورتها شركة هواوي لتنقيح الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي توفر للمستخدمين إمكانية الحصول على صور طبيعية وذات جودة عالية بعد إجراء التعديلات. هذه الأداة لا تقتصر على إزالة العناصر غير المحبذة من الصور فقط، بل أيضًا تعمل بذكاء على دمج الخلفية والعناصر المتبقية في الصورة، كما تقوم بتصحيح وترميم الجزء الذي تم إزالة العنصر منه لضمان مظهر طبيعي للصورة بدون أية عيوب أو تفاوت في تناسق الألوان.

تظهر خاصية تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي في جميع النسخ الأربع من سلسلة جوالات هواوي بيورا 70. ومن المتوقع أن توفر هواوي هذه الميزة في موديلات أخرى من هواتفها في المستقبل مع الإصدارات الجديدة من التحديثات.

Continue Reading

Trending