fbpx
Connect with us

أخبار الانترنت

تويتر: تم إجبار ماسك على شرائها وماسك يكشف عن عدد تويتر الحاليين

Avatar of هند عيد

Published

on

np file 195496.jpeg

شركة تويتر تم اجبار ماسك على شرائها

تم الكشف في تقارير سابقة أن شركة تويتر خفّضت عدد موظفيها بنسبة 80٪ وأن إيلون ماسك يخطط لتسريح ثلاثة أرباع عدد موظفي الشركة.

وفي تفاصيل أخرى، يعتقد البعض أنه تم اجبار ماسك على شراء تويتر، حيث قال خلال عرض صفقته لشراء تويتر على المستثمرين أنه يخطط للتخلص من نحو ثلاثة أرباع العاملين في الشركة.

من المعروف أن إيلون ماسك يتحلى برؤية استثنائية للمستقبل، ويحاول الآن تحليق بمستقبل تويتر بشكل يتناسب مع رؤيته، فهل سينجح في ذلك؟ ننتظر لنرى.

إيلون ماسك يكشف عن عدد موظفي تويتر الحاليين

يستمر إيلون ماسك، الملياردير ورائد الأعمال الأمريكي، في الكشف عن أخبار شركة تويتر بعد شرائها.

وفي تغريدة جديدة اليوم السبت، أكد ماسك بأن عدد موظفي تويتر الحاليين يصل إلى 2300 شخص، رداً على تقرير أشار إلى انخفاض عدد الموظفين في الشركة.

وعلى الرغم من التساؤلات حول اتجاهات ماسك فيما يتعلق بتويتر، يبدو أنه يتابع العمل الجاري داخل الشركة بعناية، ويسعى إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق أهدافه الاستراتيجية.

العدد الحالي لموظفي تويتر يصل إلى 2300 شخص

وفقًا لإعلان إيلون ماسك، يعمل حوالي 2300 موظف في شركة تويتر في الوقت الحالي.

يأتي هذا الرقم كجزء من سلسلة من التغييرات التي أجراها ماسك، والتي تركز على الحد من النفقات وزيادة الربحية.

وعلى الرغم من أن المرحلة الحالية تشهد اختفاء 200 وظيفة على الأقل، إلا أن العدد الإجمالي لم يتأثر.

ومع ذلك، تظل خطة ماسك هي تخفيض العدد الإجمالي للموظفين بنسبة 75-80٪، كما أعلن في وقت سابق.

يجب أن يوفر هذا التغيير في الهيكل التنظيمي والبنية التحتية دعمًا إضافيًا لتقليل التكاليف وتحسين فعالية العمليات.

ومن المتوقع أن تظل ماسك على هذا المسار التحولي لاستكشاف معالجة القضايا القائمة وتجديدها في المستقبل.

ماسك يعلن عن رغبته لشراء تويتر في شهر أبريل

في إبريل 2022، أعلن إيلون ماسك عن رغبته في شراء شركة تويتر، وهو ما أثار العديد من التكهنات حول مستقبل الموقع الشهير للتواصل الاجتماعي.

ويبدو أن هذا القرار جاء بسبب توقعاته لإسهام تويتر في مساعدة الإنسانية بشكل أكبر، ومن المعروف أن ماسك يتميز برؤية مستقبلية مبتكرة ويستمر في إيجاد الطرق الجديدة لتحقيق رؤيته.

وعلى الرغم من أن ماسك قد خفض من نسبة الموظفين الذين يعملون لدى تويتر، ذكر أن الهدف هو جعل التواصل الاجتماعي أكثر فائدة للبشرية، وهنا يأتي دور الرؤيا الإيجابية المستقبلية التي يحلم بها ماسك.

أخبار الانترنت

ابتكر وابنِ: دليلك النهائي لاستخدام أنثروبيك في إنشاء الروبوتات

Avatar of هند عيد

Published

on

images 8

أطلقت شركة أنثروبيك ميزة جديدة لروبوت الدردشة الذكي Claude تتيح لأي شخص إمكانية إنشاء مساعد للبريد الإلكتروني أو روبوت لشراء الأحذية أو حلول مخصصة أخرى.

ويطلق على الميزة الجديدة اسم  Tool Use  وتتصل بأي واجهة برمجة تطبيقات خارجية تختارها.

تتيح هذه الخاصية الجديدة لروبوت الدردشة الذكي Claude التفاعل بشكل مستقل مع مصادر البيانات الخارجية وواجهات برمجة التطبيقات والأدوات، وهو ما يغير جذريا الأسلوب الذي تستفيد به الشركات من الذكاء الاصطناعي في أتمتة المهام، وتخصيص التوصيات، وتيسير تحليل البيانات.

يمكن لهذه الميزة تحليل البيانات لتقديم توصيات منتجات مخصصة استنادًا إلى سجل مشتريات المستخدم، أو توفير استجابات سريعة لاستفسارات العملاء، مثل تتبع حالة الطلب أو تقديم الدعم الفني الفوري.

كما يمكن لهذه الخاصية أن تعمل مع الصور، مما يتيح للتطبيقات تحليل المعلومات المرئية.

تتوفر الآن خاصية استخدام الأدوات Tool Use عبر كافة نماذج Claude 3 للمطورين الذين يستخدمون واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بالرسائل من أنثروبيك، وأمازون بيدروك، وجوجل فيرتكس للذكاء الاصطناعي.

وتعتبر هذه الخاصية بمثابة نقطة تحول في مسيرة أنثروبيك نحو توفير حلول ذكاء اصطناعي موثوقة ومعتمدة للاستخدام الأداري، بحيث تستطيع المؤسسات من مختلف المجالات الاعتماد عليها بكل ثقة.

وقالت أنثروبيك: “يتيح استخدام الأدوات إمكانيات جديدة للمؤسسات لاعتماد الذكاء الاصطناعي في جميع أعمالها، مما يمكنها من استخدام البيانات التي كانت صعبة الوصول سابقًا لتعزيز الذكاء الاصطناعي التوليدي، مما يساعد الشركات على أتمتة المهام، وتقديم توصيات مخصصة، والإجابة على استفسارات العملاء، وتحسين الكفاءة.”

أولَت أنثروبيك اهتمامًا كبيرًا بالأمان وخصوصية البيانات في تطوير Tool Use، وصرحت: “نقوم باختبار دقيق لكل نموذج من نماذج Claude لضمان الحماية من الثغرات وهجمات الذكاء الاصطناعي المستجدة، وتساعدنا تقنياتنا المتقدمة في اكتشاف المشكلات ومنعها قبل أن تظهر، بالإضافة إلى أن أنظمتنا للأمان يمكنها اكتشاف المشكلات بشكل فوري.”

صممت شركة أنثروبيك ميزة استخدام الأدوات لتكون بديهية ومرنة، ولتلبي مجموعة واسعة من المهارات والخبرات.

يمكنك تحديد مجموعة أدوات لنموذج كلود وتوصيل أهدافك باستخدام اللغة الطبيعية. يعزز هذا النهج المعرفة الموجودة لدى المطورين فيما يخص تكامل واجهة برمجة التطبيقات، ويجمعها مع قوة اللغة الطبيعية، مما يجعل استخدام الأدوات متاحًا حتى لأولئك الذين يدخلون عالم تطوير الذكاء الاصطناعي لأول مرة.

ونظرًا لأن Claude أصبح أكثر استقلالية بفضل استخدام الأدوات، فمن المتوقع أن يتولى المهام المتكررة والمكثفة بالبيانات، مما يوفر للبشر وقتًا للتركيز على المهام الإستراتيجية والإبداعية والشخصية.

وتؤمن الشركة بأن الذكاء الاصطناعي ينبغي أن يُعزِّز القدرات البشرية بدلاً من أن يحل محلها، وأكَّدت على ضرورة التعامل مع تبني الذكاء الاصطناعي كعلاقة تعاونية بين البشر والآلات.

 

Continue Reading

أخبار الانترنت

كل ما تحتاج لمعرفته حول توفر روبوتات GPT المخصصة من OpenAI مجانًا

Avatar of هند عيد

Published

on

images

أعلنت شركة OpenAI عبر   حسابها الرسمي  في منصة إكس تم إضافة ميزات جديدة للمستخدمين الذين يملكون اشتراكات مجانية في ChatGPT، وأهمها إمكانية الوصول إلى الروبوتات المخصصة المسماة GPTs عبر متجرها الخاص.

ويمكن للمستخدمين الآن التمتع بمزايا متقدمة إضافية مثل تحليل الرسوم البيانية، وطرح الأسئلة المتعلقة بالصور، والبحث عبر الإنترنت باستخدام محرك البحث “بينج”، ورفع الملفات. كانت هذه المزايا متاحة حصريًا لمشتركي الخدمة المدفوعة. فقط.

ومع ذلك، سيتعين على أصحاب الحسابات المجانية مواجهة بعض القيود في استخدام تلك المزايا، بما في ذلك عدم القدرة على إنشاء ونشر روبوتات GPT مخصصة، والاقتصار على استخدام الروبوتات المتاحة في المتجر فقط.

يمكن للمستخدمين الوصول إلى مجموعة واسعة من الروبوتات المتخصصة في متجر GPT، بما في ذلك روبوت Consensus الذي يبحث ويجمع النتائج من ملايين الأوراق البحثية الأكاديمية، وروبوت معلّم البرمجة من أكاديمية خان، وروبوت Canva الذي يستخدم لتصميم العروض التقديمية ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي، والعديد من الروبوتات الأخرى المختلفة.

تتيح ميزات تحليل البيانات وإنشاء الرسوم البيانية للمستخدمين ربط البيانات المخزَّنة في خدمات التخزين السحابية مثل وان درايف أو جوجل درايف بروبوت ChatGPT لتحليلها بسرعة وإنشاء رسوم بيانية قابلة للتخصيص. كما يمكنهم رفع الملفات مباشرةً من الحواسيب أو الأجهزة المحمولة.

من المتوقع أن تقوم OpenAI بطرح الميزات الجديدة لجميع المستخدمين بشكل تدريجي في الأيام القادمة.

ومن المهم أن نذكر أن المستخدمين الذين يمتلكون حسابات مجانية يحصلون على عدد محدد من الرسائل للاستفادة من النموذج.  GPT-4o  الجديد المتقدم، وعند تجاوز هذا الحد، ينتقل ChatGPT تلقائيًا لاستخدام نموذج GPT-3.5 الأقدم.

ويُقال إن شركة OpenAI قد قررت تقديم مزايا جديدة لأصحاب الاشتراكات المجانية بهدف تشجيعهم على استخدام ChatGPT، وزيادة احتمالات شراء الاشتراكات التي تبدأ من 20 دولارًا أمريكيًا شهريًا للحسابات الشخصية.

Continue Reading

أخبار الانترنت

أرشيف الإنترنت في خطر: تقرير عن تزايد حالات هجمات DDoS

Avatar of هند عيد

Published

on

Untitled design 2024 05 29T162034.962 780x470 1

يواجه أرشيف الإنترنت منذ بضعة أيام هجمات رفض الخدمة الموزعة (DDoS)، حيث يقوم المهاجمون بإرسال عشرات الآلاف من طلبات المعلومات المزيفة في كل ثانية.

وبدأت الهجمات يوم الاثنين، بحسب المنظمة غير الربحية التي تتخذ من كاليفورنيا مقرًا لها والعديد من المستخدمين الذين أفادوا بأنهم لم يستطيعوا الوصول إلى موقع الأرشيف الرقمي.

تسعى المنظمة غير الربحية لتأسيس مكتبة رقمية تحتوي على كل المعارف. كتب  حساب إكس للمنظمة غير الربحية: “نتعرض لهجمات DDoS. البيانات لم تتأثر، رغم أن معظم الخدمات غير متوفرة.”

ذكرت المنظمة غير الربحية أنها تتواصل مع المهاجمين، رغم أن دوافعهم لم تتضح بعد. أشارت  إنها قامت ببعض التعديلات على خدماتها، دون الإفصاح عن تفاصيل إضافية حول هوية المهاجمين أو أي سبب محتمل للهجوم.

بعد أن أعلن أرشيف الإنترنت عن عودة خدماته للعمل بعد ظهر الاثنين، أفاد العديد من مستخدمي منصة إكس أن الموقع ما زال غير متاح لهم.

وفي صباح يوم الثلاثاء،  أكدت  المنظمة غير الربحية أن الهجمات الموزعة لرفض الخدمة DDoS قد عادت مجددًا.

أفاد موقع أرشيف الإنترنت أيضًا بوجود مشكلات في حركة مرور الشبكة يوم الأحد.

و  قال  مؤسس أرشيف الإنترنت ورئيس مجلس الإدارة، بروستر كال، أشار إلى أن المشكلات التي وقعت يوم الأحد ربما كانت نتيجة لنشاط مجموعة جمع معلومات عدوانية أو هجوم رفض الخدمة الموزعة DDoS. وأضاف أن الموقع عادة ما يواجه مشاكل تقنية إضافية في عطلات نهاية الأسبوع.

هناك مواقع أرشفة رقمية أخرى، وكثير منها يحمل امتدادات نطاق تقع خارج الولايات المتحدة.

تم إنشاء أرشيف الإنترنت في سان فرانسيسكو بكاليفورنيا في عام 1996. ولعدة عقود، كان كال يناصر الوصول الشامل إلى جميع أنواع المعرفة من خلال الكتب والمواقع الإلكترونية وأشكال الوسائط الأخرى.

بالإضافة إلى الهجمات الإلكترونية، تعرض أرشيف الإنترنت أيضًا لعدة دعاوى قضائية في السنوات الأخيرة.

ورفعت دور النشر الكبرى في الولايات المتحدة دعوى قضائية ضد المنظمة غير الربحية في عام 2020 بسبب برنامج إعارة الكتب الرقمية لموقع أرشيف الإنترنت، بزعم انتهاكه لحقوق التأليف والنشر.

في العام الماضي، قرر أحد القضاة أن البرنامج انتهك حقوق التأليف الخاصة بالناشرين. واستمرت المنظمة غير الربحية في عملها.

 القول  إن الإقراض الرقمي الذي يتم تحت إشراف يعتبر استخدامًا مناسبًا.

رفعت شركتا سوني ويونيفرسال ميوزيك دعوى قضائية ضد أرشيف الإنترنت في عام 2023 بسبب أرشيفات الموسيقى بدعوى انتهاك حقوق الملكية الفكرية.

تفيد المنظمة غير الربحية بأن أرشيفها يضم 835 مليار صفحة ويب و44 مليون كتاب ونص و15 مليون تسجيل صوتي و10.6 مليون مقطع فيديو و4.8 مليون صورة ومليون برنامج.

 

Continue Reading

Trending