اخبار قطاع الأعمال

هواوي كلاود تحدث ثورة في عالم التقنية بإطلاق أول منطقة سحابية عامة في مصر

By هند عيد

May 29, 2024

أعلنت هواوي كلاود، الرائدة في تكنولوجيا الحوسبة السحابية، عن إطلاق منطقة جديدة لخدماتها السحابية في القاهرة، لتصبح أول شركة تقدم منطقة سحابية عامة في مصر، وذلك في سياق تعزيز دورها كمؤيد للتحول الرقمي وتأثيره الإيجابي على التقدم الاقتصادي والاجتماعي في مصر ودول المنطقة.

وتُعتبر هذه المنصة السحابية الجديدة الأولى من نوعها في مصر، وسوف تشمل 28 دولة أفريقية، بهدف الدعم. التحول الرقمي  للعديد من القطاعات والصناعات. تتوافق هذه الخطوة مع أهداف الحكومة المصرية في تعزيز مكانة مصر في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجعلها مركزًا إقليميًا لنقل البيانات والحلول. الذكاء الاصطناعي  وبذلك يصبح إجمالي عدد مناطق تواجد هواوي كلاود 33 منطقة عبر العالم.

تم إطلاق المنطقة السحابية الجديدة خلال قمة هواوي كلاود، التي حضرها معالي الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، بالإضافة إلى شخصيات بارزة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركاء هواوي من القطاعين العام والخاص في مجالات متنوعة.

 توفير أكثر من 200 خدمة عبر السحابة:

أعلنت هواوي مسبقاً عن استثمارها 300 مليون دولار أمريكي لإنشاء أول منصة سحابية في مصر، حيث ستوفر أكثر من 200 خدمة سحابية، وتشمل هذه الخدمات منصات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات وسبل تطويرها.

ستقوم هواوي أيضًا باستثمار 200 مليون دولار أمريكي لدعم 200 شريك من الشركاء المحليين في مجال البرامج، وتمكين 1300 شريك تكنولوجي من شركاء قنوات التوزيع، بهدف إنشاء منظومة تقنية مزدهرة للبرامج والتطبيقات المحلية.

تشمل استثمارات هواوي أيضًا 30 مليون دولار أمريكي لتدريب 10 آلاف مطور محلي وتعليم 100 ألف من المحترفين الرقميين، وذلك لدعم التحول الرقمي في المنطقة.

 نموذج حديث للغة العربية لتعزيز الذكاء الصناعي:

أطلقت هواوي كلاود نموذجًا لغويًا جديدًا للغة العربية (LLM)، وهو خطوة بارزة في تعزيز التحول الرقمي للشركات في المنطقة. يدعم هذا النموذج خدمة التعرف التلقائي على الكلام (ASR) ويغطي جميع الوظائف في أكثر من 20 دولة تتحدث العربية. تصل دقة هذا النموذج إلى 96%، وهو الأول من نوعه الذي يتضمن 100 مليار معامل باللغة العربية. النماذج اللغوية الكبيرة  الموجودة في القطاع.

وقد دُرب النموذج على بيانات  اللغة العربية  التي تضمن فهماً عميقاً للثقافة المحلية والتاريخ والمعرفة والعادات في العالم العربي بدلاً من الاعتماد على الترجمة.

 مزايا منطقة الحوسبة السحابية الجديدة:

ستقدّم المنطقة السحابية في القاهرة خدمات سحابية جديدة، معتمدة، آمنة ومرنة للأفراد، والشركات، والجهات الحكومية. وستكون هذه المنطقة بمثابة بنية تحتية رقمية حيوية، حيث ستوفّر هواوي كلاود خدماتها المتنوعة، بما في ذلك:

 برنامج هواوي لدعم الشركات الناشئة في مصر:

أعلنت “هواوي كلاود” عن تعزيز برنامجها المخصص للشركات الناشئة في مصر، والذي يتضمن منصة سحابية متطورة، بالإضافة إلى برامج تدريبية وموارد للأعمال، إلى جانب فرق متخصصة تقدم استشارات حول كيفية استفادة الشركات الناشئة من الخدمات المتاحة. الحوسبة السحابية  ، حيث يمكن تقديم طلب للحصول على اعتمادات سحابية تصل قيمتها إلى 150,000 دولار أمريكي.