أخبار الانترنت

تكنولوجيا جديدة تحقق الراحة في المنازل: آبل تكشف عن توسيع SharePlay

Published

on

توسّع خدمة SharePlay من آبل نطاقها لتشمل مكبرات الصوت في المنزل.

قريبًا، سيكون HomePod وHomePod Mini وApple TV وكذلك المكبرات الصوتية التي تعمل بتقنية البلوتوث متوافقة مع SharePlay، مما يعني أنه يمكنك السماح للأصدقاء والعائلة بالتحكم في تشغيل الموسيقى في منزلك.

تحصل خدمة الموسيقى من الشركة أيضًا على ميزة Haptics الموسيقية، مما يتيح للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في السمع تجربة الموسيقى عبر الآيفون.

وأعلنت شركة آبل عن الميزتين الجديدتين في مؤتمرها السنوي للمطورين العالميين WWDC 2024 هذا الأسبوع، ومن المتوقع وصولهما مع تحديثات tvOS وiOS في خريف هذا العام.

وعلى غرار  الطريقة التي تعمل بها  إمكانية SharePlay في Apple CarPlay الجديدة  هذا يتيح لك تمكين الآخرين من الاستماع إلى ما يتم تشغيله عبر مكبرات الصوت في منزلك، بغض النظر عما إذا كان هؤلاء الأشخاص مشتركين في خدمة آبل ميوزك أم لا.

يحتاج الفرد الذي يدير جلسة SharePlay إلى اشتراك في خدمة آبل ميوزك، بينما لا يتطلب من الأشخاص الآخرين المشاركين الاشتراك في الخدمة. يكفي أن يضعوا جهاز آيفون الخاص بهم بجوار جهاز الآيفون الخاص بالشخص المشترك أو يقومون بمسح رمز الاستجابة السريعة QR الظاهر في نافذة Apple Music SharePlay.

وبمجرد الموافقة، يمكنهم بعد ذلك التحكم في ما يتم تشغيله على HomePod أو Apple TV أو مكبر صوت البلوتوث وإضافة مسارات إلى قائمة التشغيل من خلال تطبيق Apple Music.

خططت آبل في البداية لجلب ميزة SharePlay إلى HomePod مع الإصدار التجريبي لنظام iOS 17.4، لكنها أزلت هذه الميزة قبل الإصدار الكامل.

وأطلقت الشركة SharePlay لأول مرة مع iOS 15 لأجهزة آيفون، وهي خدمة تتيح لك بث الموسيقى ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت والأفلام مع الأصدقاء من خلال فيس تايم FaceTime.

وحصلت Apple CarPlay على ميزة SharePlay مع نظام التشغيل iOS 17. ومع نظام التشغيل iOS 18، أصبح بإمكانك الآن السماح لأصدقائك باختيار ما يتم تشغيله في منزلك.

وتستفيد ميزة Music Haptics الجديدة من محرك جهاز آيفون المعروف بـ Taptic Engine لتوليد نقرات واهتزازات محسنة، مما يتيح للمستخدمين الذين يعانون من ضعف السمع وسيلة مختلفة للشعور بالصوت.

وتقول شركة آبل إن ميزة Music Haptics تعمل مع ملايين الأغاني في قائمة آبل ميوزك، ومتاحة أيضًا كواجهة برمجة تطبيقات لتمكين المطورين من إضافة الميزة إلى تطبيقاتهم الخاصة

. ومن المتوقع أن تصل هذه الميزة في الخريف القادم مع نظام التشغيل iOS 18.

Trending

Exit mobile version