أخبار الانترنت

جوجل تخطو خطوة إضافية: ميزة المزامنة الصوتية في Meet

Published

on

طرحت  ميزة الصوت التكيفي من جوجل وهو ميزة جديدة في Google Meet تتيح لمستخدمي Google Workspace خيارًا بديلاً عن معدات مؤتمرات الفيديو التقليدية، بشرط أن تتضمن حزمة الاشتراك الوصول إلى مميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة.

وبمجرد إطلاقها، ستكون منصة Google Meet قادرة على تحديد أجهزة الحواسيب المحمولة المختلفة تلقائيًا في نفس الغرفة وجمع مكبرات الصوت والميكروفونات معا.

وبفضل ميزة الصوت التكييفي، تقوم Google Meet بمزامنة الميكروفونات ومكبرات الصوت لجميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة في الغرفة للحصول على تجربة صوتية محسنة.

تتيح هذه الميزة سماع عدة مشاركين بشكل واضح دون الحاجة للتجمع حول جهاز كمبيوتر محمول واحد، كما تقلل من الصدى والتعليقات الصوتية.

وفقاً لشركة جوجل، ينبغي أن تكون هذه الميزة مفيدة للمؤسسات الصغيرة والفرق الأخرى التي قد لا تمتلك المعدات اللازمة أو إذا كانت تواجه مشكلات تقنية في معداتها.

كما أنها توفر للفرق مرونة كبيرة في تحديد أماكن الاجتماعات، مما يتيح لهم إمكانية الاجتماع، على سبيل المثال، في المقاهي أو الصالات في حال عدم توفر غرفة الاجتماعات.

وتذكر جوجل أنها تقوم بإطلاق هذه الميزة بشكل تدريجي خلال الأسابيع القليلة المقبلة لعملاء Google Workspace الذين يستخدمون حلول Gemini Enterprise و Gemini Business و Gemini Education و Gemini Education Premium، بالإضافة إلى الإضافة الجديدة للاجتماعات والرسائل المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

بمجرد تفعيل هذه الميزة، تعمل تلقائيًا بشكل افتراضي، على الرغم من أن الشركة توفر للمستخدمين إمكانية تعطيلها يدويًا. ولا يتوفر تحكم إداري لهذه الميزة، مما يعني أن جميع المشاركين يحصلون على نفس حقوق استخدام الميكروفون ومكبر الصوت.

أعلنت جوجل عن ميزة الصوت التكيفي في حدث Google Next الذي أقيم الشهر الماضي، وتُعد هذه الميزة واحدة من العديد من الخصائص الجديدة التي ستضاف إلى Google Workspace.

وخلال مؤتمرها السنوي للمطورين، كشفت جوجل عن إضافة Gemini 1.5 Pro الجديد إلى الشريط الجانبي الأيمن في تطبيقات Google Workspace مثل المستندات، جداول البيانات، العروض التقديمية، جيميل و Drive، لربطها كلها بانسيابية.

وقدمت الشركة أيضًا شريحة Google، وهي ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بطرح أسئلة على وكيل الذكاء الاصطناعي حول الاجتماعات ورسائل البريد الإلكتروني والمهام الأخرى الخاصة بالعمل.

 

Trending

Exit mobile version