أخبار الاختراقات

مسؤول كراود سترايك يستعد للمثول أمام الكونغرس بشأن العطل التقني العالمي

Published

on

أعلنت لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب الأمريكي عن تنظيم جلسة استماع هامة لمساءلة مسؤول كراود سترايك حول العطل التقني الكبير الذي أثر على حركة الطيران والأعمال على مستوى العالم في 19 يوليو الماضي.

ومن المقرر أن يمثل آدم مايرز، نائب رئيس عمليات مكافحة الخصوم في الشركة، أمام اللجنة في 24 سبتمبر المقبل لتوضيح تفاصيل هذه الأزمة التقنية.

مسؤول كراود سترايك يستعد للمثول أمام الكونغرس

على الرغم من الدعوة التي وجهت لجورج كورتز، الرئيس التنفيذي ومسؤول كراود سترايك، للشهادة، إلا أنه لم يتم إدراجه ضمن قائمة الشهود حاليًا.

صرح رئيس اللجنة، مارك غرين، قائلاً: “بينما كنت آمل في حضور كورتز، فإنني أتطلع لسماع شهادة السيد مايرز، الذي أكدت كراود سترايك أنه الشخص المناسب لمناقشة تفاصيل العطل. يستحق المواطنون الأمريكيون فهم كيفية حدوث هذه الواقعة والإجراءات التي تتخذها الشركة لتفادي تكرار مثل هذه الأعطال في المستقبل عبر مختلف القطاعات.”

مسؤول كراود سترايك يستعد للمثول أمام الكونغرس

أهمية تعزيز الأمن الإلكتروني والمرونة

في بيان منفصل، شدد غرين على أن تحديث البرمجيات المعيب الذي أثر على نحو 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز “يبرز الحاجة الملحة لتعزيز النظافة الإلكترونية والمرونة في مواجهة التهديدات المتزايدة” وأضاف أن “الاعتماد المتنامي على أنظمة تكنولوجيا المعلومات المترابطة قد وسع نطاق المخاطر”.

التحقيق في التدابير المتخذة بعد العطل

من جانبه، أشار أندرو غارابينو، الجمهوري من نيويورك ورئيس اللجنة الفرعية للأمن السيبراني وحماية البنية التحتية، إلى أن الجلسة ستكون “فرصة هامة لفهم المزيد حول الخطوات التي اتخذتها الشركة بعد العطل لضمان عدم تكراره”.

وأضاف غارابينو أنه على الرغم من أن العطل لم يكن نتيجة لهجوم إلكتروني، إلا أن الخصوم قد يكونون قد راقبوا الحدث و”استفادوا من معرفة كيف يمكن لتحديث برمجي معيب أن يتسبب في تأثيرات متتالية على بنيتنا التحتية الحيوية”.

Trending

Exit mobile version