fbpx
Connect with us

دراسات وتقارير

تقرير يكشف عن نمو سوق الساعات الذكية على عكس الأجهزة الأخرى

Avatar of هند عيد

Published

on

Screenshot 2023 02 25 123825.png 1

مقدمة

وفقًا لتقرير حديث، ينمو سوق الساعات الذكية بوتيرة سريعة ومن المقرر أن يصبح صناعة مربحة في المستقبل القريب.

فمن المتوقع أن يصل السوق إلى 64،480 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2030، مع كون أوروبا هي المنطقة المهيمنة.

تشمل محركات النمو الرئيسية لسوق الساعات الذكية زيادة الطلب من السوق الاستهلاكية، وزيادة اعتماد الأجهزة القابلة للارتداء، وزيادة الاستثمارات في البحث والتطوير.

بعض الشركات الرائدة في سوق الساعات الذكية تشمل Apple Inc و Fitbit Inc. و Samsung Electronics C. Ltd و Motorola Mobility LLC.

تعد Apple حاليًا اللاعب الرئيسي في السوق بحصة سوقية تبلغ 36٪. تأتي شركة Fitbit في المرتبة الثانية بحصة سوقية تبلغ 27٪، تليها Samsung بنسبة 18٪ وموتورولا بنسبة 7٪.

نظرة عامة على سوق Smart Watch

من بين جميع الأجهزة التي نستخدمها يوميًا، أصبحت الساعات الذكية بسرعة واحدة من أدواتنا المفضلة.

هذا يرجع إلى حد كبير إلى تصميمهم المبتكر وحقيقة أنهم قادرون على تزويدنا بثروة من المعلومات في متناول أيدينا.

في الواقع، من المتوقع أن ينمو سوق الساعات الذكية بمعدل نمو سنوي مركب قدره 8.70 ٪ على مدى السنوات الثلاث المقبلة، لتصل إلى قيمة إجمالية تبلغ 64480 دولارًا أمريكيًا بحلول عام 2030.

بعض اللاعبين الرئيسيين في هذا السوق هم شركة Apple Inc. و Fitbit Inc. و Samsung Electronics Co. الطلب يغذي نموهم.

من المتوقع أن تبرز الهند كأكبر سوق للساعات الذكية في العالم بحلول عام 2020، حيث تمثل أكثر من 36٪ من الإجمالي العالمي.

يقدم هذا التقرير لمحة عامة عن الوضع الحالي لسوق الساعات الذكية، بالإضافة إلى محركات النمو والاتجاهات الرئيسية.

كما يغطي التطورات التكنولوجية الرئيسية التي تقود نموها حاليًا، بالإضافة إلى رؤى حول كيفية اعتماد المستهلكين في جميع أنحاء العالم للأجهزة القابلة للارتداء.

 التوقعات الرئيسية للسوق

من المتوقع أن ينمو سوق الساعات الذكية العالمية من 22 دولارًا.

02 مليار دولار في عام 2021 إلى 58 دولارًا.

21 مليار بحلول عام 2028، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 14.9٪.

دراسات وتقارير

تحدث مع نفسك في المستقبل الذكاء الاصطناعي و محاكاة ذاتك في عمر الستين

Avatar of هدير ابراهيم

Published

on

تحدث مع نفسك في المستقبل الذكاء الاصطناعي و محاكاة ذاتك في عمر الستين 1

هل تخيلت يومًا أن تستشير نفسك في المستقبل حول القرارات المهمة؟ بفضل التقدم الكبير في تقنيات الذكاء الاصطناعي، لم يعد هذا الخيال بعيدًا عن الواقع. باحثون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا طوروا نظامًا مبتكرًا يُعرف بـ “Future You”، الذي يمكّنك من إجراء محادثة طبيعية مع نسخة افتراضية منك في سن الستين.

تحدث مع نفسك في المستقبل الذكاء الاصطناعي و محاكاة ذاتك في عمر الستين

يهدف هذا النظام إلى تعزيز “استمرارية الذات المستقبلية”، وهي مفهوم نفسي يعكس مدى ارتباط الشخص بذاته في المستقبل. وقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يشعرون بارتباط قوي بذاتهم المستقبلية يتخذون قرارات أفضل على المدى الطويل، مثل التخطيط المالي وتحقيق الأهداف المهنية والأكاديمية.

كيف يعمل النظام؟

يقوم نظام (Future You) بتوليد نسخة افتراضية من المستخدم في سن الستين، استنادًا إلى معلومات مثل الاهتمامات، الأهداف، والذكريات. يمكن للمستخدم إجراء محادثات مع هذه النسخة الافتراضية، والحصول على نصائح حول مستقبله المحتمل، مما يساعده في اتخاذ قرارات مستنيرة أكثر في الوقت الحاضر.

تحدث مع نفسك في المستقبل الذكاء الاصطناعي و محاكاة ذاتك في عمر الستين

تحدث مع نفسك في المستقبل الذكاء الاصطناعي و محاكاة ذاتك في عمر الستين

محاكاة المستقبل باستخدام الذكاء الاصطناعي

يوضح الباحث “بات باتارانوتابورن” أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يلعب دور آلة الزمن الافتراضية، حيث يسمح لنا بتصور المستقبل من خلال محاكاة العواقب المحتملة لخياراتنا الحالية. هذا يوفر وسيلة قوية للتخطيط الذاتي واستكشاف المستقبل بطريقة جديدة.

رحلة استكشافية نحو المستقبل

يبدأ المستخدم رحلته مع نظام (Future You) بتقديم معلومات عن حياته الحالية وطموحاته المستقبلية. هذه المعلومات تُستخدم لإنشاء “ذكريات الذات المستقبلية”، وهي قصة شخصية افتراضية تُبنى على أساس أحلام المستخدم، وتُستخدم كأساس للمحادثات مع النسخة المستقبلية.

تجربة حوارية واقعية

يضيف النظام مستوى من الواقعية من خلال تقديم صورة مرئية للمستخدم في المستقبل، واستخدام عبارات شخصية مثل “عندما كنت في عمرك”. هذه التفاصيل تجعل الحوار أكثر إقناعًا وعاطفيًا، مما يساعد المستخدم على تصور نفسه في المستقبل بشكل أكثر وضوحًا.

أهمية التقنية وتأثيرها

في دراسة شملت 344 مشاركًا، تبين أن التفاعل مع النسخة الافتراضية للمستخدمين ساعدهم على بناء علاقة أقوى مع ذواتهم المستقبلية. وأظهروا ثقة أكبر في تحقيق أهدافهم المستقبلية، ووصفوا التجربة بأنها شخصية وملهمة، كأنهم يتحدثون مع مرشد أو صديق مقرب.

التطبيقات المستقبلية لنظام (Future You)

يعمل الباحثون حاليًا على تحسين تجربة المستخدم بتوجيه المحادثات نحو مواضيع ذات مغزى. يهدف النظام إلى دعم الأفراد في استكشاف مسارات مهنية، وفهم تأثير قراراتهم على المستقبل. ومع ذلك، يؤكد الباحثون على ضرورة استخدام النظام بشكل مسؤول، مع ضمانات لمنع إساءة الاستخدام.

الذكاء الاصطناعي: نافذة لرؤية المستقبل وتحسين الحاضر

نظام (Future You) ليس مجرد أداة تفاعلية، بل هو وسيلة لتوسيع آفاقنا حول المستقبل، مما يساعدنا على اتخاذ قرارات أكثر حكمة وثقة.

Continue Reading

دراسات وتقارير

إغلاق موقع AnandTech بعد مسيرة طويلة في عالم التكنولوجيا

Avatar of هدير ابراهيم

Published

on

إغلاق موقع AnandTech بعد مسيرة طويلة

تم الإعلان عن إغلاق موقع AnandTech، الذي كان من أبرز المصادر المتخصصة في تغطية أخبار الهاردوير لأكثر من ربع قرن، وقد إغلق أبوابه هذه بعد ما يقارب ثلاثة عقود من العطاء في عالم الكمبيوتر.

وقد نشر ريان سميث، آخر رئيس تحرير للموقع، رسالة وداعية صباح اليوم عبر فيها عن مشاعر الحزن والتقدير، حيث قال: “قلة من الأشياء تدوم للأبد. لقد تغيرت صحافة التقنية المكتوبة بشكل جذري ولن تعود كما كانت لذا، حان الوقت لإغلاق موقع AnandTech أن يختتم مسيرته، ليفسح المجال للجيل القادم من الصحفيين التقنيين ليأخذوا مكانهم ويواكبوا روح العصر.”

إغلاق موقع AnandTech بعد مسيرة طويلة

تأسس موقع AnandTech في عام 1997 على يد أناند لال شيمبي، الذي قاد الموقع منذ بداياته حتى تقاعده من مجال الصحافة في عام 2014. بعد تقاعده، انضم شيمبي إلى شركة آبل ليشارك في تطوير رقائق آبل سيليكون من سلسلة M.

خلال فترة قيادته، كان AnandTech معروفًا بتحليلاته العميقة وشروحه المفصلة لمكونات الكمبيوتر.

تحديات التحول الإعلامي وانتقادات شيمبي

وقبل إغلاق موقع AnandTech، عبر شيمبي في مقابلة مع موقع ذا فيرج عام 2011 عن إحباطه من ظاهرة “تلفزة الإنترنت”، التي تشير إلى تحول الإعلام الرقمي من التحليلات المتعمقة إلى المحتوى الاستفزازي الذي يركز على جذب النقرات.

رغم هذه التحديات، حافظ AnandTech على نهجه في تقديم تحليلات مهنية وعالية الجودة، وهو ما أشار إليه سميث أيضًا في رسالته الوداعية.

إغلاق موقع AnandTech بعد مسيرة طويلة

إغلاق موقع AnandTech بعد مسيرة طويلة

السمعة والجمهور ومصير المحتوى

على مدى سنواته، كسب موقع AnandTech جمهورًا مخلصًا من عشاق الهاردوير بفضل مراجعاته الشاملة للوحات الأم، الرقاقات، ومكونات الكمبيوتر الأخرى وأصبحت جودة تحليلاته مرجعًا هامًا لمجمعي قطع الكمبيوتر، الأكاديميين، والصحفيين وكل من يهتم بفهم تفاصيل تشغيل أجهزة الكمبيوتر.

فيما يتعلق بمصير المحتوى، طمأن سميث المتابعين بأن شركة Future PLC، الناشر الحالي للموقع، ستحتفظ بأرشيف AnandTech بشكل دائم.

علاوة على ذلك، ستستمر منتديات AnandTech النشطة في العمل تحت إشراف فريق المجتمع التابع للشركة، مما يضمن بقاء مجتمع الهاردوير في تواصل مستمر وتبادل المعرفة.

Continue Reading

أخبار تقنية

توقعات جيم ريان حول Xbox Series S هل كانت دقيقة؟

Avatar of هدير ابراهيم

Published

on

توقعات جيم ريان حول Xbox Series S

في الماضي، صرح جيم ريان، الرئيس السابق لبلايستيشن، بأن إنتاج جهاز ألعاب منزلي بمواصفات منخفضة مثل Xbox Series S ليس فكرة ناجحة. واليوم، يبدو أن هذه التصريحات تحققت بوضوح.

توقعات جيم ريان حول Xbox Series S

تعرض ريان لانتقادات متعددة بسبب آرائه حول أجهزة Xbox خاصة فيما يتعلق بخدمة Game Pass رغم أن الكثيرين قد يعارضون رأيه في الأخيرة.

مايكروسوفت تفرض على المطورين إصدار ألعابهم على كلا الجهازين، Xbox Series X وSeries S، بشكل متزامن. هذا القرار أثار استياء العديد من المطورين الذين بدأوا يعبرون علنًا عن التحديات التي يواجهونها.

كما أنهم يواجهون انتقادات شديدة من المعجبين المتعصبين وحتى الصحفيين بسبب مواقفهم.

تصريحات ديل ووكر وتأثيرها على الصناعة

ديل ووكر، المطور السابق في استوديو Naughty Dog، أعرب عن استيائه عبر منصة X، مشيرًا إلى أنه يتمنى ألا يكون جهاز Xbox Series S موجودًا. ووصف الجهاز بأنه فكرة رائعة في تصميمه، ولكن التحدي الحقيقي يكمن في ضبط ألعاب الجيل الحالي لتعمل على هذا الجهاز الأقل قوة.

ووكر أشار إلى أن العديد من المطورين قد يتجنبون إصدار ألعابهم على Xbox Series X بسبب تعقيدات التوافق مع Xbox Series S.

توقعات جيم ريان حول Xbox Series S

توقعات جيم ريان حول Xbox Series S

تراجع مبيعات أجهزة Xbox وتأثيرها على الاستثمارات

قد يكون ووكر على حق، فمبيعات أجهزة Xbox الحالية لم تحقق النجاح المتوقع، مما يجعل من غير المجدي للمطورين استثمار المزيد من الموارد لضبط الألعاب على جهاز يعلمون أنه قد لا يحقق إيرادات كبيرة لهم. وقد يدفعهم هذا إلى التركيز فقط على إصدار ألعابهم لمنصات PS5 وPC.

هذا ما حدث مع لعبة Baldur’s Gate 3 التي تأخرت على منصات Xbox Series بينما تم إصدارها على PS5 وPC. نفس الأمر حدث مع لعبة Black Myth: Wukong التي صدرت على تلك المنصات وتم تأجيل نسخة Xbox إلى أجل غير مسمى.

تحقق توقعات جيم ريان وتقييم الوضع الحالي

نتذكر تصريحات ريان عندما قال إن إنتاج جهاز منخفض السعر بمواصفات منخفضة لم ينجح في الماضي ولن ينجح في المستقبل أيضًا. ورغم الانتقادات التي تلقاها، يظهر اليوم أن توقعاته كانت دقيقة.

في الختام، اختتم ريان بتصريحاته بأن مايكروسوفت قد ظلمت Xbox Series X بإصدارها لجهاز Xbox Series S. فهل تعتقد أن هذه التصريحات أصبحت حقيقة الآن؟

Continue Reading

Trending

Copyright © 2023 High Tech. Powered By DMB Agency.