fbpx
Connect with us

Published

on

يبدو أن شركة سامسونج لن تركز على أكثر من سلسلتين من الهواتف الرائدة بداية من عام 2021، فبعد مسيرة طويلة من فئتي Note و S ظهرت الهواتف القابلة للطي مؤخرًا، وبحسب الأنباء المتداولة فإن سامسونج قررت الاستغناء عن أحد الفئات القديمة وبالتحديد فئة النوت للتركيز أكثر على الهواتف القابلة للطي التي تمثل مستقبل الأجهزة الذكية وتقود الشركة تصنيعها.

ووفقًا لرويترز، فإن السبب يعود لانخفاض الطلب على الهواتف الرائدة بعد جائحة كورونا، ما جعل سامسونج تقرر الاستغناء عن النوت.

وتشير رويترز إلى أن ثلاثة مصادر مختلفة أكدت عدم وجود خطط للشركة الكورية لتصنيع سلسلة نوت خلال العام القادم 2021.

ستعوض سامسونج مستخدميها المحبين لسلسلة نوت بتوفير دعم قلم ستايلوس في سلسلة جالكسي S21 ما يعني أن سلسلة S21 ستمثل اندماجًا إلى حد ما للفئتين الرائدتين للشركة سابقًا، ما يرفع من التركيز على تطوير الهواتف القابلة للطي في المستقبل القريب كفئة أساسية للنصف الثاني من العام والإبقاء على سلسلة S في النصف الأول من العام.

Samsung Galaxy Note 20

كذلك هناك احتمالية لدعم الهواتف القابلة للطي للقلم الذكي خلال 2021، لكن سيكون على المستخدمين شراء القلم بشكل منفصل.

وبسبب ضعف الطلب على الهواتف الرائدة، فربما نرى سلسلة S21 ستضم أكثر من هاتف بمواصفات مختلفة وبأسعار أقل من المعتاد.

ويأتي ذلك بعد طرح آبل لسلسلة هواتف آيفون 12 بسعر يبدأ من 800$، وهو ما سيجبر سامسونج على تخفيض أسعارها.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تقنية

28 ابريل موعد الكشف عن أقوى أجهزة جالاكسي من سامسونج

Published

on

نشرت شركة سامسونج إعلانًا تشويقيًا لحدث قادم في 28 أبريل الجاري، تشير من خلاله إلى قدوم أقوى جهاز جالاكسي على الإطلاق.

ولم تشر الشركة إلى أي معلومات حقيقية عما سيحمله Galaxy Unpacked 2021 القادم بنهاية الشهر، لكن على ما يبدو أنها ستكشف عن حاسوب محمول ربما يكون جالكسي بوك برو “Galaxy Book Pro” – الذي من المتوقع أن يصل مع معالجات إكسينوس التي تطورها سامسونج بنفسها.

ويظهر في الإعلان صندوق من الكرتون كبير الحجم وهو ما يوحي بإضافة بعيدة عن الهواتف الذكية، كما أن اللقطة الختامية تشير إلى جهاز يمكن فتحه بطريقة الحواسيب المحمولة، وهو ما يرجح قدوم جالكسي بوك لكن بنفس الوقت لا يمكن استبعاد قدوم أحد الهواتف الكبيرة القابلة للطي أو جهاز لوحي قابل للطي.

Continue Reading

تقنية

تقنيات المستقبل بلا كلمات مرور

Published

on

كشفت شركة سيسكو سيكور الرائدة في الأمن الإلكتروني للمؤسسات، عن مستقبل يتسم بالبساطة والفعالية للأمن الإلكتروني ويرتكز على نظام من Duo لاعتماد صحة البيانات عبر بنية تحتية محايدة ودون الحاجة لكلمة مرور، كما أنه يندمج بسلاسة مع النظام الحالي لاعتماد صحة البيانات من Duo الذي تستخدمه أكثر من 25,000 مؤسسة على مستوى العالم.

سيتيح النظام الجديد Duo Security لاعتماد صحة البيانات دون الحاجة لكلمة المرور لمستخدمي المؤسسات تخطي كلمة المرور والقيام بتسجيل دخول آمن إلى التطبيقات السحابية عبر مفاتيح الأمان أو خيارات الاستدلال البيولوجي المضمنة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية الحديثة.

يستفيد نظام اعتماد صحة البيانات بدون كلمة المرور الذي تقدمه Duo Security من معيار مصادقة الويب (WebAuthn) المستند إلى التشفير غير المتماثل، مما يتيح تخزين بيانات الاستدلال البيولوجي بأمان والتحقق من صحتها من قبل الجهاز محلياً، بدلًا من القيام بذلك عبر قاعدة بيانات مركزية. وقد ساعم نظام Duo في دفع مصادقة WebAuthn كمعيار ويب رسمي واعتماده عبر المنصات الرئيسية كعضو في مجموعة عمل World Wide Web Consortium (W3C).

Continue Reading

تقنية

مايكروسوفت تعلن عن أول كاميرا ويب لها منذ سنوات

Published

on

أصدرت شركة مايكروسوفت أربع ملحقات جديدة، بما في ذلك أول كاميرا ويب لها منذ ما يقرب من عقد من الزمان، وسماعتين للأعمال ومكبر صوت USB-C.

وبعد غياب طويل، تطلق الشركة كاميرا ويب حديثة جديدة تقدم فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية مع دعم HDR.

وتتميز كاميرا الويب، التي يمكن توصيلها بجهازك أو مكتبك أو حامل ثلاثي القوائم، بمجال رؤية قياسي بزاوية 78 درجة وميزات True Look، مثل: تنقيح الوجه وتعديل الإضاءة الثابتة والتركيز التلقائي.

وبالنسبة للخصوصية، فإن كاميرا الويب تأتي مع حامل مدمج ومؤشر استخدام LED حتى تتمكن من البقاء بعيدًا عن الكاميرا عندما تريد.

وتقول مايكروسوفت: إن كاميرا الويب الجديدة مصممة للمكالمات وجهًا لوجه، بما في ذلك اجتماعات Microsoft Teams.

Continue Reading

Trending