fbpx
Connect with us

اخبار قطاع الأعمال

HUB71 يستضيف شركات ناشئة من 11 دولة مختلفة

Avatar of هند عيد

Published

on

Hub71

أعلنت Hub71، النظام العالمي للتكنولوجيا في. أبوظبي  ، انضمت 25 شركة ناشئة جديدة إلى الدفعة الرابعة عشر، وتم اختيار هذه الشركات للمشاركة في برنامج Access وHub71+ Digital Assets وHub71+ ClimateTech، وبذلك يصبح العدد الإجمالي  الشركات الناشئة  يوجد حاليًا 223 شركة مسجلة في برامج Hub71 المنظمة.

و  نجحت  14 شركة ناشئة في المجموعة الرابعة عشرة التي انضمت إلى المنظومة قد جمعت تمويلات تزيد قيمتها على 122 مليون دولار أمريكي، بمتوسط 5 ملايين دولار أمريكي لكل شركة ناشئة.

بالإضافة إلى ذلك، تنتمي 64% من الشركات المنضمة الجديدة إلى مرحلتي التمويل الأولي والفئة (أ)، مما يدل على قدرة منظومة Hub71 على دعم توسع المشاريع الواعدة خلال مراحل نموها الأولى.

هذه الشركات الصاعدة تعمل في 9 قطاعات مختلفة، من بينها:التكنولوجيا المالية  والتكنولوجيا المناخية في المستقبل، ستلعب الشركات في مجالات التكنولوجيا الصحية والتكنولوجيا التعليمية والنقل والخدمات اللوجستية دورًا حيويًا في تعزيز القطاعات الرئيسية للاقتصاد في أبوظبي.

قال أحمد علي علوان، الرئيس التنفيذي لـ Hub71: “يستمر إنجاز أبوظبي في تمكين شركات التكنولوجيا المبتكرة من خلال برامج خاصة تدعم نجاح الشركات الناشئة وتستضيف رواد الأعمال ذوي الرؤى المستقبلية.

تعد المجموعة الرابعة عشرة ذات أهمية خاصة بسبب نجاحها في جمع التمويل وإمكانيات النمو القوية التي تهدف إلى دعمها برامج Hub71. وتشمل هذه المجموعة الشركات الناشئة التي انضمت إلى مبادرة Hub71+ ClimateTech المتخصصة في تطوير حلول لمواجهة التحديات المناخية العالمية ودعم الاستدامة في دولة الإمارات.”

 Hub71+ ClimateTech هي نظام يهدف إلى دعم التكنولوجيا المتعلقة بالمناخ.

ستنضم خمس شركات ناشئة إلى برنامج التكنولوجيا المناخية (Hub71+ ClimateTech) لتكون أول مجموعة من الشركات المنضمة إلى هذا البرنامج الذي يهدف إلى تطوير تقنيات لإزالة الكربون ودعم تحقيق الحياد المناخي في المستقبل.

ستستفيد الشركات الناشئة في هذه النظام من شبكة شركات إقليمية وعالمية رائدة وشركاء استثمار وبيئة تنظيمية متطورة في أبوظبي، بهدف توسيع نطاق تكنولوجيا المناخ على المستوى العالمي.

ومن بين هذه الشركات؛ شركة (بيس تو)، ومقرها كندا، حصلت على تمويل بقيمة 6 ملايين دولار؛ وتوفر منصة ذكاء اصطناعي تجريبية تساعد المهندسين في تقديم توصيات تقنية تعزز الأداء، وتقلل من الوقت والتكاليف في سير العمليات الإنتاجية، دون التأثير في جودة المنتجات.

من ناحية أخرى، تمكنت شركة Graphmatech الناشئة السويدية من جمع مبلغ قدره ١٠ ملايين دولار أمريكي؛ وتتميز بأنها تستخدم تكنولوجيا الجرافين المبتكرة لتطوير حلول اقتصاد الهيدروجين والبطاريات العالية الأداء.

 نظام (Hub71+ Digital Assets) للأصول المالية:

وفقًا للتقرير، تمتاز الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا والأصول الرقمية بنمو كبير، إذ تم انضمام 9 شركات جديدة إلى هذه القطاع المتخصّص، مما يرفع العدد الإجمالي لهذه الشركات إلى 17 شركة. ومن بين هذه الشركات الجديدة يتميز إثراء الشركة.

  • شركة بيت تومي: شركة رائدة في مجال العملات الرقمية في أوروبا نجحت في جمع تمويلات بقيمة 15 مليون دولار أمريكي.
  • شركة (Immersve): هي شركة ناشئة تقدم حلاً شاملاً لمحافظ الويب 3 التي تدعم تجارب الدفع المركزية واللامركزية، والتي حصلت على تمويل بقيمة 9 ملايين دولار.

ستستفيد الشركات الناشئة التي تنضم إلى برامج (Hub71) من مزايا تصل قيمتها إلى 250 ألف درهم إماراتي عينيًا، و250 ألف درهم إماراتي نقدًا مقابل حصص في الشركة.

بعد مرور سنة، ستكون الشركات الناشئة العالية الأداء مؤهلة لتلقي حوافز إضافية بقيمة 250 ألف درهم إماراتي مقابل حصص إضافية في الأسهم.

تلقى الشركات الناشئة إرشادات من الخبراء ونصائح مخصصة، وتستفيد من شبكة Hub 71 المتنامية من شركاء الأسواق ورأس المال لتحقيق النمو والتوسع الكامل لقدراتها.

 

اخبار قطاع الأعمال

جوجل توسع نطاق أعمالها في الهند: تعرف على الخطط المستقبلية

Avatar of هند عيد

Published

on

Google Flipkart 780x470 1

أعلنت شركة جوجل عن استثمار كبير في شركة فليبكارت الهندية المتخصصة في التجارة الإلكترونية.  Flipkart  يأتي هذا الاستثمار ضمن مساعي الشركة الأمريكية لتعزيز وجودها في الأسواق الناشئة، وخاصة الهند التي تعتبرها جوجل سوقاً أساسية لاستثماراتها الاستراتيجية.

قالت شركة فليبكارت في بيان إن شركة جوجل ستقوم أيضًا بتوفير خدمات سحابية لها كجزء من الاتفاقية. ويعتبر استثمار جوجل جزءًا من جولة تمويلية للشركة الهندية التي بدأت عام 2023، وتهدف إلى جمع استثمارات تصل قيمتها إلى مليار دولار.

وتبلغ القيمة السوقية لشركة فليبكارت حوالي 36 مليار دولار بعد الاستثمارات الجديدة، وتحتل المركز الأول في سوق التجارة الإلكترونية في الهند، حيث تلبي احتياجات مئات الملايين من العملاء في المدن والبلدات الصغيرة عبر البلد. تمتلك الشركة أيضاً شركة الأزياء مينترا، وتستحوذ بشكل إجمالي على حوالي 48% من سوق التجارة الإلكترونية في الهند.

وتواجه فليبكارت منافسة من شركات أخرى مثل ريلاينس ريتيل وأمازون الهند وميشو بالإضافة إلى العديد من تطبيقات التجارة الإلكترونية الناشئة.

وتدير ريلاينس ريتيل أكبر سلسلة محلات تجزئة في الهند، وتسعى بشكل متزايد إلى تعزيز حصتها في قطاع التجارة الإلكترونية. وقد تم تقدير قيمة ريلاينس ريتيل بحوالي 100 مليار دولار بعد استثمار يقارب 2 مليار دولار من جهاز قطر للاستثمار وجهاز أبوظبي للاستثمار وشركة الاستثمارات الأمريكية (KKR) العام الماضي.

من المتوقع أن تبلغ قيمة سوق التجارة الإلكترونية في الهند 133 مليار دولار بحلول السنة القادمة.

وتقديم جوجل خدماتها لأكثر من 500 مليون شخص في الهند، وكشفت الشركة في وقت سابق عن خطة للاستثمار بقيمة 10 مليارات دولار في الشركات الهندية في عام 2020، ومنذ ذلك الحين استثمرت حوالي 5.5 مليارات دولار في شركتي الاتصالات جيو وآيرتل.

تأسست شركة فليبكارت في عام 2007، وبدأت كمتجر يبيع الكتب عبر الإنترنت، ثم توسعت فيما بعد لتقديم مجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك الإلكترونيات، والأزياء، والمستلزمات المنزلية، وغيرها من المنتجات.

وفي سنة 2018، صرحت شركة وولمارت الأمريكية بشراء حصة 77% من شركة فليبكارت بمبلغ 16 مليار دولار، مما جعل وولمارت المالك الرئيسي للشركة في الوقت الحالي.

 

Continue Reading

اخبار قطاع الأعمال

دراسة: iFixit تفسخ تعاقدها مع سامسونج بسبب تحديات الإصلاح

Avatar of هند عيد

Published

on

ifixit samsung 780x470 1

أعلنت شركة   iFixit  الشركة المتخصصة في إصلاح الأجهزة الإلكترونية أعلنت إنهاء شراكتها مع شركة سامسونج، مدعية أن الشركة الكورية لا تبذل جهداً كافياً لجعل إصلاح أجهزتها ميسور التكلفة.

وبداية من شهر يونيو القادم، لن تعتمد iFixit على سامسونج لتوفير قطع الغيار أو الأدوات المستخدمة في إصلاح أجهزتها، بل ستقوم بتوفيرها بنفسها.

كما ستبقى تقدم أدلة الإصلاح الحالية، لكنها لن تصدر أدلة إصلاح جديدة بالتعاون مع سامسونج.

أوضحت iFixit أنها كانت تواجه باستمرار صعوبات مثل عدم إمكانية توفير قطع الغيار بأسعار وكميات مناسبة لمراكز الإصلاح المحلية.

كما أشارت إلى أن مكونات أجهزة سامسونج جالاكسي غالباً ما تكون مُلصقة مع بعضها البعض، مما يعني أنه لا يمكن استبدال مكونات مثل البطاريات أو الشاشات بشكل منفصل، وهذا يزيد من تكاليف عملية الإصلاح.

نتيجة لزيادة أسعار قطع الغيار وصعوبة عملية الإصلاح، أصبحت صيانة أجهزة سامسونج مكلفة للغاية، مما جعل عملاء الشركة يفضلون استبدال أجهزتهم بدلاً من إصلاحها، حسبما أشارت iFixit.

صرّح الرئيس التنفيذي لشركة iFixit، كايل وينز، قائلاً: “لا يبدو أن سامسونج مهتمة بتسهيل الإصلاح على نطاق واسع”، مبيّنًا أن صفقات مشابهة تسير بسلاسة مع جوجل وموتورولا وHMD.

يثير هذا التطور تساؤلات حول مدى التزام شركة سامسونج بمبادرات الاستدامة، مثل أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، التي تركز على الاستهلاك المستدام.

ويشير ذلك إلى كيفية استخدام الموارد والمنتجات بطريقة تحافظ على البيئة من خلال الاستخدام المسؤول للموارد الطبيعية، تقليل النفايات، تعزيز إعادة التدوير، وإنتاج المنتجات الصديقة للبيئة، وغيرها.

تمتلك شركة iFixit منصة إلكترونية توفر أدلة إصلاح للمنتجات الإلكترونية، كما تبيع الأدوات وقطع الغيار اللازمة لإجراء عمليات الإصلاح. تهدف الشركة إلى تمكين الأفراد والمحترفين من إصلاح الأجهزة للمساهمة في تقليل النفايات الإلكترونية وتعزيز الاستدامة.

وذكرت iFixit أنها ستواصل التقدم في توسيع مراكز الصيانة، وتوفير قطع غيار إضافية في عدد أكبر من الدول، وإصدار تقييمات توضح إمكانية الإصلاح، والتعاون مع مزودي الخدمات لتسهيل الوصول إلى محتوى الإصلاح، وتوسيع فئات قطع الغيار لتشمل مجموعة أكبر من الأجهزة.

من جانبها، أصدرت شركة سامسونج بيانًا على لسان رئيس قسم خدمة عملاء الأجهزة المحمولة، ماريو ريناتو دي كاسترو، قالت فيه: “نحن فخورون بالعمل الذي قمنا به مع iFixit. لا يمكننا في الوقت الحالي الخوض في تفاصيل الشراكة بشكل أكبر”.

 

Continue Reading

اخبار قطاع الأعمال

كابسات 2024: المكان الأمثل لعشاق التكنولوجيا والإعلام

Avatar of هند عيد

Published

on

CABSAT 2024 780x470 1

يستمر معرض كابسات 2024، المختص بالإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية، في فعالياته. CABSAT 2024  في اليوم الثالث، تم التركيز على الحلول والتقنيات والأفكار المبتكرة التي تعيد تشكيل صناعة الإعلام والترفيه.

وجذب المعرض، الذي تنتهي فعالياته اليوم، أكثر من 18 ألف زائر من مختلف القطاعات، بما فيهم المهندسون والمختصون في الأنظمة المتكاملة والبث، لمناقشة أحدث التطورات في مجالات البث الرقمي والمحتوى.

 متحدثون مهمّون يناقشون اتجاهات المستقبل.

شمل المعرض في نسخته الثلاثين مجموعة متميزة من المتحدثين البارزين في فعاليات المؤتمرات المصاحبة، مثل: “كونغرس المحتوى”، وقمة “سات إكسبو”، وأتاحت هذه الجلسات الحوارية فرصًا هامة للمشاركين للتعرف على أحدث التقنيات والحلول التي ستؤثر في مستقبل الإعلام والترفيه.

 قمة سات إكسبو:

ركزت مناقشات قمة (سات إكسبو) خلال اليوم الثاني من معرض (كابسات 2024) على دور المؤثرين الإقليميين والدوليين في مجال التكنولوجيا.الأقمار الصناعية والفضاء.

 وتطرقت الجلسات إلى مواضيع متنوعة في مجال تكنولوجيا الأقمار الصناعية والفضاء، واشتملت على:

  • الأسواق العالمية للإطلاق والتصنيع.
  • التوجهات المستقبلية ومسارات النمو.
  • إستراتيجيات الأعمال للشركات الرائدة.
  • دور الذكاء  الاصطناعي في تنمية قطاع تكنولوجيا الأقمار الصناعية والفضاء.

  شركات كبيرة تستعرض رؤيتها للمستقبل:

شارك في القمة عدد من المتحدثين من الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا الأقمار الصناعية والفضاء، وأبرزها: شركة الباه سات وشركة QuadSat، حيث ناقشوا رؤيتهم للمستقبل وخبراتهم في استخدام التقنيات الحديثة.

أوضح جاسم ناصر، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في شركة الياه سات، أن الشركة تلعب دورًا محوريًا في قيادة تحول قطاع الاتصالات الفضائية. وأكد أن الياه سات تسير قدمًا نحو دخول مجالات عمل جديدة ضمن استراتيجية التواصل المباشر بين الأجهزة (D2D) إنترنت الأشياء (IoT)، التي تشمل مجموعة متنوعة من التطبيقات والاستخدامات.

من جانبه، تحدث يواكيم إسبيلاند، الرئيس التنفيذي لشركة QuadSat، خلال جلسة حوارية بعنوان: “تطورات عمليات تسجيل الهوائيات من البوابات إلى محطات المستخدمين”، عن الابتكارات في اختبار الهوائيات ومعايرتها، وكذلك عن استخدام التقنيات المتقدمة في المعايرة وآفاق مستقبلية لعمليات الاختبار والمعايرة.

يُعتبر معرض كابسات 2024 منصة مثالية لاستكشاف أحدث التقنيات والحلول في مجال الإعلام والترفيه. وقد وفر المعرض هذا العام فرصة مهمة للحضور للتواصل مع كبار الشخصيات في هذا القطاع ومناقشة اتجاهات المستقبل.

 

Continue Reading

Trending