fbpx
Connect with us

أجهزة محمولة

هل تفكر في شراء هاتف جديد؟ إليك 5 أسباب للاختيار Nothing Phone 2a على Google Pixel 7a

Avatar of هند عيد

Published

on

تنزيل 1

هاتف Nothing Phone 2a هو أحدث إصدار من الهواتف الذكية التي أطلقتها الشركة. Nothing يتبع هذا الجهاز للفئة المتوسطة ويتميز بتحديثات تعزز من أدائه ويبرز بتصميم مميز ويدخل في منافسة مع أهم الهواتف أندرويد المتوسطة ومنها: هاتف  جوجل يتميز هاتف Pixel 7a بأدائه العالي ويحمل تصميماً أنيقاً.

كلا الجهازين يأتيان بأسعار معقولة تناسب الأشخاص الذين يملكون ميزانية محدودة، حيث يتم بيعهما بأسعار لا تتجاوز 500 دولار. ومع ذلك، يتمتع هاتف Nothing Phone 2a بمميزات تفوق تلك التي يقدمها هاتف جوجل Pixel 7a وسوف نسلط الضوء على بعض هذه المميزات.

  1- يتمتع بتصميم عصري ومميز: 

5 مزايا يتفوق بها هاتف Nothing Phone 2a على هاتف جوجل Pixel 7a

يبرز هاتف نوثينغ فون 2ا بتصميم فريد وحديث يشمل غلافًا شفافًا للجزء الخلفي يكشف عن بعض المكونات الداخليّة للجهاز. ويحتوي الهاتف أيضاً على واجهة Glyph المزودة بثلاث مصابيح LED تحيط بالعدسات الأساسية للكاميرا الخلفية، وتومض لتنبيه المستخدم بالإشعارات والمكالمات الواردة.

يأتي هاتف Pixel 7a بتصميم أنيق، ولكنه لا يحتوي على مزايا فريدة أو ميزات غريبة.  هاتف 2a يتمتع بوزن أخف مقارنة بجهاز جوجل، الأمر الذي يسهم في جعله أكثر راحة خلال تناوله واستعماله.

5 مزايا يتفوق بها هاتف Nothing Phone 2a على هاتف جوجل Pixel 7a

 2- يتميز بقدرته على الاحتفاظ بالشحن لفترة طويلة.

يضم هاتف بيكسل 7a بطارية بسعة 5500 ميلي أمبير/ساعة، وهذا أكبر من السعة الخاصة ببطارية هاتف فون 2a التي تصل إلى 5000 ميلي أمبير/ساعة. رغم ذلك، يتسم هاتف فون 2a بوقت أطول لاستخدام البطارية مقارنةً بعمر بطارية هاتف جوجل.

وفقًا للتجربة التي قام بها موقع تومز جايد لتقييم الهاتفين، استطاع هاتف نَثنج فون 2a العمل لفترة بلغت 15 ساعة، بينما استمر هاتف بيكسل 7a في العمل لمدة تصل إلى 10 ساعات و 5 دقائق.

 3- يوفر دعمًا لتكنولوجيا الشحن السريع عبر الكابل بقوة تصل إلى 45 واط.

عادة ما لا تتميز الهواتف الذكية الواقعة في الفئة المتوسطة بطول عمر البطارية أو بخاصية الشحن السريع عبر الكابل. بينما يبرز هاتف Nothing Phone 2a بامتلاكه لهذه الخصائص، متفوقاً بذلك على هاتف Pixel 7a. فيدعم هاتف Nothing Phone 2a الشحن عبر الكابل بقوة تصل إلى 45 واط، في حين أن هاتف Pixel 7a يأتي بدعم للشحن بقوة 18 واط فقط.

يمكن شحن هاتف نَثينغ فون 2ا بنسبة 61% خلال نصف ساعة، بينما يحقق هاتف بِكسِل 7ا شحنًا يعادل 43% في ذات الفترة الزمنية.

 4- يُتاح لك إمكانية التحكم اليدوي في إعدادات الكاميرا.

يضم كل من الجهازين كاميرات ذات ميزات عالية الجودة تقدر على التقاط صور واضحة وعالية الدقة تحت مختلف الأوضاع الضوئية.

غير أن الاختلاف الواضح بين الهاتفين يكمن في أن أحدهما…  Nothing Phone 2a   توفر عملية التقاط الصور للمصورين القدرة على التحكم في التهيئات الأساسية للكاميرا، كسرعة الشتر، والفوكس، وإعدادات حساسية الضوء ISO. تعد هذه الخصائص مهمة جداً لتحقيق النتيجة المطلوبة في الصورة، بخلاف الاعتماد على الإعداد الآلي الذي يقدمه الهاتف. إلا أن هاتف Pixel 7a لا يدعم هذه الخاصية.

 5- يُعرض للبيع بثمن أقل من ثمن هاتف جوجل Pixel 7a.

يُباع هاتف Nothing Phone 2a بسعر يبدأ من  329 يورو  ، ويُباع هاتف جوجل Pixel 7a بسعر يبدأ من  399 يورو  .

 

أجهزة محمولة

آبل توجه تحذيراً بشأن شحن الأجهزة الليلي: ما السبب؟

Avatar of هند عيد

Published

on

Apple iPhone Overnight Charging 780x470 1

“حذرت شركة أبل مستخدمي الآيفون من خطر ترك الهواتف موصولة بالشحن لفترات طويلة خلال الليل، وذلك وفقًا لما ورد في إحدى صفحات الدعم الخاصة بها.” لدعم العملاء عبر  موقعها الرسمي  .

نبهت الشركة زبائنها إلى خطر الاستمرار في شحن هواتف الآيفون خلال النوم ليلاً، وأصدرت تحذيرات صارمة بخصوص وضع الجهاز تحت الوسادة أو المفرش أثناء الشحن، حيث من شأن هذا أن يتسبب في ارتفاع حرارة الهاتف مما قد ينجم عنه اندلاع حرائق.

قالت شركة آبل إنه من الضروري التأكد من أن الهاتف موضوع في موقع يتميز بتهوية جيدة أثناء عملية الشحن.

تم تسجيل بعض الحوادث في الماضي حيث اشتعلت النيران بسبب ترك الهواتف الجوالة تشحن تحت الوسائد أثناء النوم، نتيجة للارتفاع الكبير في درجة حرارة هذه الأجهزة. ولا تحدث هذه الحوادث مع هواتف آيفون فقط، بل تكون ممكنة مع جميع أنواع الهواتف.

وفي سياق ذي صلة، قامت شركة آبل بالتنبيه من استعمال الشواحن غير المعروفة المنشأ لتزويد أجهزتها بالطاقة.

كانت الشركة قد أوقفت تضمين الشواحن مع الهواتف الخلوية التي تقدمها.  آيفون  منذ فترة، فإن عددا من المستخدمين يتوجهون نحو اقتناء الشواحن من موردين غير معروفين أو ماركات تجارية غير مشهورة بهدف تقليل النفقات.

توصي شركة آبل زبائنها بعدم الإقدام على شراء أي إكسسوارات شحن إلا إذا كانت تحمل شارة “معتمدة لآيفون”، المعروفة بالاختصار MFI، والتي تظهر على العبوة الخارجية للمنتج.

إذا لم تلتزم شواحن الأجهزة بالمعايير السلامة الرسمية، يعتبر استخدامها خطراً. قد ينجم عن الشحن بهذه الشواحن أضرار بالغة، كتعطيل الأجهزة أو اندلاع النيران.

توجه شركة آبل نصائحها إلى العملاء بالانتباه لمجموعة من المؤشرات التي قد تلزمهم باقتناء شاحن أو كابل شحن جديد، كتعرض الشاحن لمياه أكثر من اللازم أو تلفه جراء انسكاب سائل عليه، أو تعرضه للسقوط والكسر مما يؤدي إلى ضرر بالغلاف الخارجي للشاحن، أو استهلاك كابل الشاحن وتآكله.

رغم أن هذه التنبيهات صادرة من شركة أبل، إلا أنها تسري على جميع الهواتف الذكية بصرف النظر عن الماركة التي تنتجها.

 

Continue Reading

أجهزة محمولة

فيفو ترفع النقاب عن هاتفها الجديد Vivo Y18e

Avatar of هند عيد

Published

on

67fed2d5cd

كشفت شركة   فيفو   الصينية عن إصدارها الحديث ضمن الهواتف الذكية ذات الأسعار المعقولة، وهو الهاتف Vivo Y18e، الذي يأتي مزودًا بمواصفات جيدة التي تتوافق مع فئته السعرية.

ويأتي   الهاتف  يتميز الهاتف بإطار مُصنع من مادة البلاستيك يتمتع بالمقاومة لكل من الأتربة والماء وفقاً للمعيار الدولي IP54، ويبلغ وزنه حوالي 185 غرام. كما يحتوي على شاشة LCD بمقاس 6.56 إنشات، تتمتع بدقة تبلغ 1612 × 720 بكسل، أي بجودة +HD، بالإضافة إلى معدل تحديث يصل إلى 90 هرتز.

يأتي هاتف Vivo Y18e مزوداً بكاميرا أمامية للصور الشخصية (سيلفي) بجودة 5 ميجابكسل وفتحة عدسة تبلغ f/2.2، بالإضافة إلى تكوين الكاميرا الرئيسي الخلفي بدقة 13 ميجابكسل مع نفس فتحة العدسة، ويشمل أيضًا كاميرا مساعدة ثانوية وفلاش من نوع ليد.

يشتغل الهاتف بواسطة المعالج Helio G85 من شركة ميدياتيك، ويعتمد على نظام FunTouch OS 14 للتشغيل الذي يبنى على أساس نظام أندرويد 14.

يحتوي الهاتف أيضًا على ذاكرة وصول عشوائي من نوع LPDDR4X بسعة 4 جيجابايت، ويتمتع بمساحة تخزين داخلية تبلغ 64 جيجابايت.،ويُسمح بتوسيع هذه المساحة من خلال استخدام بطاقات microSD للذاكرة الخارجية.

يحتوي الهاتف على بطارية ذات قدرة 5000 ميلي أمبير ساعي وتوفر إمكانية الشحن بسرعة 15 واط عن طريق منفذ يو إس بي 2.0. كما أنه مزود بتقنيات للتواصل تشمل الواي فاي والبلوتوث الإصدار الخامس ودعم لشبكات الجوال الـ4G وإشارات الراديو إف إم، إضافة إلى وجود منفذ 3.5 ملم للصوت.

يتوفر الجهاز الجديد بخيارين من الألوان وهما اللون الأخضر والأسود. حتى هذه اللحظة، لم تعلن الشركة المصنعة عن سعر الجهاز أو الجدول الزمني لإطلاقه رسميًا في الأسواق. ومع ذلك، يُرجح أن يكون سعر الهاتف حوالي 100 دولار أمريكي، ومن المتوقع وصوله إلى السوق الهندي وسواه من الأسواق الصاعدة في المستقبل القريب.

Continue Reading

أجهزة محمولة

DJI تطلق Mini 4K: الخيار المثالي لمحبي التصوير الجوي

Avatar of هند عيد

Published

on

6f126690b9

قدمت   شركة DJI طرازًا جديدًا من الطائرات بدون طيار مخصصًا للسوق الأمريكية، وهو الآن متوفر بشكل حصري عبر موقع أمازون. حيث قدمت الشركة طلبًا إلى لجنة الاتصالات الفدرالية في الولايات المتحدة للحصول على تعديل من الفئة الثانية لطائرتها Mini 2 SE، وذلك بهدف تحسين جودة الكاميرا في الطائرة بدون طيار التي يقل وزنها عن 250 غرام، لترتفع دقة التصوير من 2.7K إلى 4K.

تُعتبر الطائرة بدون طيار الحديثة التي تحمل اسم DJI Mini 4K بمثابة إصدار مُحسن من الطائرة Mini 2 SE التي طُرحت في الأسواق في شهر فبراير من العام السابق.

التغيير الذي طرأ على الكاميرا الرئيسية هو قدرتها الآن على التقاط مقاطع فيديو بجودة 4K وبسرعة تصل إلى 30 إطارًا في الثانية. أيضاً، يمكنها تصوير فيديوهات بجودة 2.7K بسرعة 60 إطارًا في الثانية، مع تحسين معدلات البتات للوصول إلى 100 ميجابت في الثانية، مما يكفل جودة تصوير ممتازة في كلا الوضعين.

وبناءً على ما أُرفق في منصة أمازون، تستمر الميزات الأخرى للطائرة بدون طيار الجديدة مطابقة للإصدار الذي صدر في عام 2023، ويتضمن ذلك خصائص الأمان، مدة الطيران وغيرها من العناصر.

وبالإضافة إلى ذلك، تحمل الطائرة Mini 4K الخصائص ذاتها لتصميم طائرة Mini 2 SE، حيث تمتاز بأسلوبها الذي يضم ذراعين قابلين للطي مكونين من أربع مراوح، وتجهيزها بنظام تعليق للكاميرا مكون من ثلاثة محاور، بالإضافة إلى كونها خفيفة الوزن للغاية بمقدار 248 جرامًا، الأمر الذي يعفي صاحبها من شرط التسجيل المعتاد لدى الهيئة الاتحادية للطيران للطائرات المسيرة الجديدة.

العنصر الفريد الذي يميّز DJI Mini 4K عن Mini 2 SE هو كاميرته الحديثة بجودة 4K Ultra HD.

في الوقت ذاته، تحتفظ الطائرة بدون طيار بمزايا أساسية متطابقة، من بينها إمكانية بث الفيديو على مدى يصل إلى 10 كيلومترات باستخدام تقنية DJI OcuSync 2.0، بالإضافة إلى أنماط الطيران الذكي، وفترة استمرار الطيران التي تمتد لغاية 31 دقيقة، وقدرتها على مقاومة سرعات الرياح التي تصل إلى 38 كيلومتراً في الساعة، أي ما يعادل المستوى الخامس للرياح.

هناك الكثير من خصائص التقاط الصور السريعة QuickShots، مثل التصوير الذاتي باستخدام الطائرة (Dronie)، الصعود العامودي (Rocket)، التصوير الدائري (Circle)، الحلزوني (Helix)، العودة كالقوس (Boomerang)، والبانوراما. كما يقدم تطبيق شركة DJI دروس تعليمية لكيفية التحليق والإقلاع والهبوط بسهولة بلمسة زر واحدة.

تُعرض الطائرة بدون طيار Mini 4K الحديثة للبيع في ثلاثة تكوينات عبر موقع أمازون، حيث يأتي الطراز القياسي مع جهاز التحكم RC-N1C مقابل 300 دولار أمريكي، والنسخة التي تشمل بطارية إضافية بسعر 348 دولار أمريكي، بينما يشتمل الطراز Fly More على بطاريتين إضافيتين، وموزع شحن ذو ميزة الشحن المزدوج، بالإضافة إلى حقيبة للنقل، كل ذلك مقابل 449 دولار أمريكي.

Continue Reading

Trending