fbpx
Connect with us

أجهزة محمولة

آبل تواجه انتقادات من مستخدمي الآيفون بسبب مشاكل الحساب

Avatar of هند عيد

Published

on

Apple ID issues 780x470 1

أبدى عدة أفراد يستعملون الآيفون تذمرهم على منصات الشبكات الاجتماعية بخصوص  عطل مفاجئ  أدى ذلك إلى خروج المستخدمين من حسابات Apple الخاصة بهم، وعندما حاولوا الدخول مرة أخرى، كان عليهم إجراء إعادة ضبط لكلمات السر الخاصة بهم.

ذكر عدد من المستخدمين أنه توجب عليهم إدخال كلمة السر لهواتفهم الشخصية للوصول إلى خدمات آي كلاود. إضافة لذلك، وجد مستخدمون آخرون أنهم بحاجة لتسجيل الدخول مرة أخرى بعد تنشيط خاصية الاثنان من اثنين للتحقق من زيادة الأمان. حماية الأجهزة التي تمت سرقتها.

اعتمدت الشركة مؤخرًا خاصية أمان جديدة على أجهزة الآيفون، حيث يتوجب على المستخدمين الانتظار لفترة تصل تقريبًا إلى ساعة واحدة قبل أن يحصلوا على فرصة لتسجيل دخولهم ثانيةً إلى حسابهم في آبل آي دي.”

لم تعلن شركة آبل رسمياً عن أية مشاكل متعلقة بنظامها أو الخوادم التابعة لها حتى اللحظة، وما زال من غير المحدد بشكل قاطع فيما إذا كانت الشكاوي المذكورة تمثل حالات معزولة أو أنها تشير إلى مشكلة تشمل نطاقاً أوسع.

أفاد عدد من الصحفيين والمدوِّنين الناشطين في مجال التكنولوجيا الإعلامية عن تضرر أجهزتهم من تلك العقبات الحديثة.

بحسب ما أفاد به أحد الموظفين في فريق الدعم الفني التابع لشركة آبل، قد يكون سبب هذه المشاكل هو “إدخال تعزيزات أمنية غير منتظمة” إلى الحسابات في أوقات مختلفة.

اعرب بعض المستخدمين عن تذمرهم من أنهم اضطروا إلى إجراء تعديلات على كلمات السر للبرامج الخارجية التي تتصل بحساباتهم في آبل، كبرامج البريد الإلكتروني على وجه التحديد.

يُشار إلى أن تحديث كلمات السر لم يكن ملزمًا لجميع الأشخاص المستخدمين، وإنما كان توصية من شركة آبل قبل البدء بعملية تسجيل الدخول.

من المنتظر أن تُصدر شركة آبل تصريحًا لشرح الأسباب وراء تلك المشكلات التقنية، وذلك في ظل تنامي قلق المستخدمين حول خصوصية وأمان حساباتهم الشخصية.

 

أجهزة محمولة

كل ما تحتاج معرفته عن جهاز iPad Pro الجديد

Avatar of هند عيد

Published

on

منذ إطلاقه، وقد استخدمته الشركة كوسيلة لاختبار تقنياتها الجديدة. آبل  قامت الشركة هذا العام بتجربة بعض من أحدث تقنياتها وأكثر المزايا إثارة للاهتمام. في حدث  تم كشفت النقاب. عن الجيل القادم من (آيباد برو) الذي يعمل بشريحة M4 الجديدة عالية السرعة، التي تتضمن تحسينا كبيرا في المحرك العصبي. لتعزيز إمكانيات الذكاء الاصطناعي ويتضمن الجهاز شاشة تعتبرها آبل الأكثر تقدماً في العالم، بفضل تقنية الــ (OLED) ثنائية الطبقة الفائقة التطور الجديد.

 ما هي المواصفات الكاملة لجهاز iPad Pro الجديد وما هو سعره، ها هي جميع المعلومات التي تحتاجها حول الجهاز.

 تم تصميم iPad Pro كأنحف جهاز على الإطلاق

جهاز iPad Pro الجديد.. إليك المواصفات والسعر

تأتي الطراز الجديد من جهاز (iPad Pro) بمقاسين مختلفين: الطراز الأول يأتي بشاشة بقياس 11 بوصة ووزن يبلغ 444 جرام، بينما الطراز الثاني يأتي بشاشة بقياس 13 بوصة ووزن يبلغ 579 جرام.

تميز جهاز iPad Pro الجديد بتصميمه الرفيع المدهش، حيث وصفته آبل بأنه الأنحف منتج قدمته على الإطلاق، حيث يصل سُمك النسخة ذات الشاشة البالغة 11 بوصة إلى 5.3 ملم، بينما يأتي النسخة ذات الشاشة بحجم 13 بوصة بتصميم أكثر نحافة حيث يبلغ سُمكها فقط 5.1 ملم، ويتمتع كلتا النسختين بنفس جودة التصميم العالية كما كان عليها في السابق.

الآيباد برو الجديد متوفر بألوان الفضي والأسود الفلكي، ويأتي كلاهما بهيكل مصنوع من الألمنيوم قابل لإعادة التدوير بنسبة 100٪.

 ثورة في تقنية الشاشة في جهاز (iPad Pro) الجديد مع تقنية (Tandem OLED)

جهاز iPad Pro الجديد.. إليك المواصفات والسعر

تعتبر الشاشة في جهاز iPad Pro الجديد أكثر جاذبية من التصميم، حيث ستحصل على شاشة OLED بغض النظر عن الحجم الذي تختاره، وهذه هي المرة الأولى في تاريخ الجهاز. أجهزة آيباد  وهذا يوفر تباينًا وألوانًا سوداء عميقة لا مثيل لها مقارنة بالشاشات LCD أو mini-LED الموجودة في الأجيال السابقة، بالإضافة إلى زيادة التفاصيل في الظلال والإضاءة المنخفضة، وبالتالي يمنحك تجربة استثنائية سواء كنت تشاهد فيلمًا أو تتنقل بين الصور أو تعمل على مشروعك الإبداعي.

لم تتوقف آبل عند هذا النقطة، حتى تفوقت على معظم الشاشات الـ OLED من خلال ابتكارها تقنيةً جديدةً تُعرف بـ (Tandem OLED)، وهي تقنيةٌ ثنائية الطبقات تستخدم لوحتي OLED وتجمع بين الإضاءة المنبعثة منهما لتوفر سطوعًا عاليًا في الشاشة بأكملها.

ونتيجة لذلك؛ يتمتع جهاز (iPad Pro) الجديد بسطوع مدهش يبلغ 1000 شمعة في المتر المربع في جميع أنحاء الشاشة لعرض المحتوى SDR وHDR، ويصل إلى 1600 شمعة في المتر المربع كأقصى سطوع لعرض المحتوى HDR، مما يجعله مثاليًا للاستخدام في أي مكان، حتى في الظروف الخارجية ذات الإضاءة الساطعة.

تمتاز تقنية (OLED) بالقدرة على التحكم في درجة اللون والإضاءة بدقة لكل بكسل بأقل من ميلي ثانية، مما يجعل دقة XDR تصل إلى مستويات لم تسبق لها مثيل. تظهر الصور ومقاطع الفيديو بتأثيرات مضيئة أكثر سطوعًا وتظهر التفاصيل في الظلال والإضاءة المنخفضة بشكل أفضل من أي وقت مضى على جهاز الآيباد، كل ذلك مع توفير استجابة أفضل للمحتوى أثناء الحركة.

ipad pro M4 2
ipad pro M4 2

 تعرف الشاشة الكاملة في الجهاز الجديد (iPad Pro) من آبل بإسم (Ultra Retina XDR)، وتتميز بدقة عرض مدهشة تتغير حسب حجم الإصدار.

  • الجيل الأول الذي يأتي بشاشة بحجم 11 بوصة تتميز بدقة تبلغ 2420 × 1668 بكسل وكثافة بكسلية تصل إلى 264 بكسل في البوصة.
  • تمتاز شاشة الإصدار الثاني بمقاس 13 بوصة بدقة تبلغ 2752 × 2064 بكسل وكثافة 264 بكسل في البوصة.

تدعم هذه الشاشات معدل تحديث متكيف يصل إلى 120 هرتزًا لضمان تجربة استخدام سلسة وسريعة الاستجابة، ويمكن تخفيضه إلى 10 هرتز لتوفير طاقة البطارية عند الضرورة.

 3- الآيباد برو.. أول جهاز يستخدم شريحة M4 المتطورة:

ipad pro M4 processor
ipad pro M4 processor

قدمت شركة آبل لأول مرة شريحة (M) الأصلية في العام 2020، وبدلاً من إطلاق الجيل الثالث منها (M3)، قدمت الشركة الجيل الرابع وهو شريحة (M4) في جهاز (iPad Pro) الجديد قبل إطلاقها في أجهزة ماك الجديدة.

قدمت آبل الشريحة M4 بتقنية 3 نانومتر من الجيل الثاني، مما سمح لها بإضافة المزيد من الخصائص القوية في مساحة صغيرة، وبفضل ذلك تمكنت آبل من تصميم الجهاز الجديد iPad Pro بنحافة لم يسبق لها مثيل دون المساس بالأداء.

 تمثل هذه الفئة نقلة نوعية كبيرة عن الإصدار السابق M2، حيث تقدم:

  • أداء وحدة المعالجة المركزية يزيد بمعدل 1.5 مرة مقارنة بأداء شريحة M2.
  • تحقيق أداء رسومات أسرع بمعدل يصل إلى أربع مرات مقارنة بشريحة M2، مما يعني تسارع عرض النماذج ثلاثية الأبعاد بنسبة أربع مرات. وبذلك، يمكن لتطبيقات مثل Procreate إنشاء تأثيرات بصرية بشكل أسرع دون الحاجة إلى انتظار طويل، مما يجعلك تلاحظ سرعة فائقة في أداء جميع التطبيقات الخاصة بك، سواء في تحرير الفيديو أو تصفح الإنترنت.
  • تم تحقيق قفزة كبيرة في تنفيذ المهام الخاصة بالذكاء الاصطناعي بفضل المحرك العصبي فائق السرعة، حيث يمكنه تنفيذ ما يصل إلى 38 تريليون عملية في الثانية، وهذا يعادل أكثر من 2.5 ضعف أداء شريحة M2، ويعتبر الأسرع بنسبة تصل إلى 60 مرة مقارنة بالمحرك العصبي الأول الخاص بأبل في شريحة A11 Bionic.

 4- الكاميرا:

جهاز iPad Pro الجديد.. إليك المواصفات والسعر

الجهاز الجديد (iPad Pro) يحتوي على كاميرا خلفية واسعة الزاوية بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة F/1.8. يدعم التقريب الرقمي حتى 5x ويمكنك التقاط صور عالية الدقة ومقاطع فيديو بدقة 4K. كما يدعم التصوير بالحركة البطيئة بمعدل 240 إطارًا في الثانية.

قامت آبل بتعديل تصميم جهاز (iPad Pro) الجديد لتحplیل الكاميرا الأمامیة بدقة ١٢ میجابكسل، بحيث تصبح مدمجة في الحافة الأفقیة للجهاز وتتمیز بتصمیم (في الوسط) يستخدم تقنیة محسنة. التعلم الآلي  لتمكين الجميع من رؤية بعضهم البعض خلال مكالمات الفيديو.

توفر الكاميرا المحدثة في جهاز iPad Pro الجديد تجربة صوت غنية بفضل أربعة ميكروفونات عالية الجودة، مما يسمح للمستخدم بتصوير وتحرير ومشاركة مقاطع الفيديو بسهولة.

بسهولة تناسق الألوان وتعديل الإضاءة للحصول على صور أفضل في ظروف إضاءة مختلفة. لتعرف المستندات  يستخدم التطبيق الكاميرا تلقائيا بواسطة الذكاء الاصطناعي، وعند وجود ظل، يلتقط العديد من الصور على الفور باستخدام الفلاش المتكيف الجديد، ثم يقوم بدمجها للحصول على مسح ضوئي أفضل بشكل كبير.

 التوفّر والسعر:

جهاز iPad Pro الجديد.. إليك المواصفات والسعر

الآيباد برو الجديد يأتي بأربعة خيارات لسعة التخزين الداخلية، وهي 256 جيجابايت، 512 جيجابايت، تيرابايت واحد، و 2 تيرابايت.

يبدأ سعر جهاز (iPad Pro) بشاشة بحجم 11 بوصة من 4199 درهمًا إماراتيًا  عندما يبدأ سعر الجهاز ذو الشاشة التي يبلغ حجمها 13 بوصة 5499 درهمًا إماراتيًا  يمكنك الآن الحجز للجهاز، وسيكون متاحًا في المتاجر اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024.

 مواصفات الإصدارين الحديثين من iPad Pro:

  جهاز iPad Pro مقاس 11 بوصة    جهاز iPad Pro مقاس 13 بوصة 
  المعالج  تم تصميم الشريحة M4 باستخدام تقنية 3 نانومتر في الجيل الثاني.

تحتوي على أسرع معالج عصبي من شركة آبل على الإطلاق، قادر على تنفيذ حتى 38 تريليون عملية في الثانية.

The M4 chip is designed with the second generation of 3 nanometer technology.

تحتوي على أسرع معالج عصبي في تاريخ شركة آبل، قادر على إجراء ما يصل إلى 38 تريليون عملية في كل ثانية.

  الشاشة  شاشة (Ultra Retina XDR) الحجم: 11 بوصة، تعتمد تقنية (Tandem OLED)، دقتها 2420 × 1668 بكسل، وكثافتها 264 بكسل في البوصة. شاشة بتقنية (Tandem OLED) ، بقياس 13 بوصة، دقتها 2752 × 2064 بكسل وكثافة 264 بكسل في البوصة تمتاز بنوع (Ultra Retina XDR).
  معدل التحديث  تدعم الشاشة تقنية ProMotion بمعدل تحديث يتراوح من 10 هرتز إلى 120 هرتز. تتميز الشاشة بدعم تقنية ProMotion وتتمتع بمعدل تحديث تلقائي يتراوح بين 10 هرتز إلى 120 هرتز.
  مساحة التخزين الداخلية  256، أو 512 جيجابايت،

أو واحد تيرابايت أو 2 تيرابايت.

256، أو 512 جيجابايت،

أو واحد تيرابايت أو 2 تيرابايت.

  الكاميرا الخلفية  كاميرا واسعة الزاوية بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة F/1.8.

تدعم التقريب الرقمي حتى 5x.

و تدعم تصوير الفيديو بدقة تبلغ 4K.

كاميرا بزاوية واسعة تعمل بدقة 12 ميجابكسل وتتميز بعدسة تبلغ F/1.8.

تدعم التقريب الرقمي حتى 5x.

وتدعم تصوير الفيديو بدقة تبلغ 4K.

  الكاميرا الأمامية  كاميرا عريضة فائقة الدقة بقوة 12 ميجابكسل، وفتحة عدسة F/2.4. كاميرا عريضة فائقة الدقة بقوة 12 ميجابكسل وعدسة بفتحة F/2.4.
  الاتصال  شبكات الجيل الخامس 5G،

وشبكات Wi-Fi 6E

وتقنية بلوتوث 5.3.

شبكات الجيل الخامس 5G،

وشبكات Wi-Fi 6E

وتقنية بلوتوث 5.3.

  الألوان  الفضي والأسود الفلكي. الفضي والأسود الفلكي.
  الوزن  444 جرامًا. 579 جرامًا.
  الأبعاد  249.7 × 177.5 × 5.3 مم 281.6 × 215.5 × 5.1 مم
  السعر  يبدأ من 4199 درهمًا إماراتيًا. يبدأ من 5499 درهمًا إماراتيًا.
  الحجز  متاح حاليًا. متاح حاليًا.
  تاريخ الطرح  15 من مايو 2024. 15 من مايو 2024.

Continue Reading

أجهزة محمولة

ما الذي يميز iPad Pro 2024 ويجعله أفضل من النسخة السابقة؟

Avatar of هند عيد

Published

on

iPad Pro 2022 vs iPad Pro 2024 2 780x470 1

كشفت شركة   آبل  كشفت الشركة مؤخرًا عن أحدث أجهزتها اللوحية وهي تشمل: الطراز الجديد من iPad Pro لعام 2024، ونسخة iPad Air 2024، كذلك طرحت نسخة متطورة من القلم الإلكتروني باسم (Apple Pencil Pro)، إلى جانب لوحة المفاتيح Magic Keyboard التحديثية. تتميز هذه الإبداعات بتشكيلة متنوعة من الخصائص المتقدمة والتحديثات الفريدة.

يأتي جهاز   iPad Pro  يطرح الإصدار الحديث بحجمين مختلفين، وهما: ١١ إنش و١٣ إنش، مع تزويده بشاشة من طراز (أولترا ريتينا تاندم أوليد) التي تستعملها شركة آبل لأول مرة في أجهزتها اللوحية. كذلك، يُشتمل على المعالج الجديد والمتطور M4، والذي يُعَد أحدث معالج تُقدّمه الشركة حتى تاريخه. iPad Pro الجديد، الموجه للأشخاص المبدعين، يحتوي على العديد من الخصائص المُحدثة التي تُسهل عملية التصميم وتعديل الصور والفيديوهات. كما أنه يدعم الإصدار الجديد من قلم Apple Pencil Pro، ويأتي بتصميم نحيف ووزن خفيف.

تُشكل هذه التحسينات خطوات واسعة نسبيًا عند مقارنتها بما قدمته نسخة العام 2022، ومن المرجح أن تجذب هذه التحسينات اهتمام العاملين في ميدان تصوير الفيديوهات وتعديلها، أو في التصميم وغيرها من المجالات الإبداعية، والذين يطمحون لاستخدام جهاز آيباد في إتمام أعمالهم. في حين أن الجهاز السابق، آيباد برو 2022، لا يزال يُعتبر مناسبًا للعمل الإبداعي ولكنه يأتي بكفاءة أقل مقارنة بالإصدار الأحدث.

 إذا كنت مهتمًا بشراء جهاز آيباد برو وتتأرجح بين النسخة الصادرة في عام 2022 وتلك المتوقع صدورها في عام 2024، أو أنك تستعمل حاليًا جهاز آيباد برو 2022 وتفكر في تحديثه إلى الطراز الأحدثو لكنك لم تحسم أمرك بعد، فإن المقارنة الآتية قد تفيدك في تحديد الخيار الأمثل.

 الخصائص الأساسية لـ iPad Pro 2022 و iPad Pro 2024:

  iPad Pro 2024    iPad Pro 2022 
  المعالج  معالج آبل M4. معالج آبل M2.
  الشاشة  يتميز جهاز (Ultra Retina Tandem OLED) بشاشة قياسها 11 بوصة أو 13 بوصة. نظام (Liquid Retina LCD) بحجم 11 بوصة أو 13 بوصة.
  سطوع الشاشة  يصل إلى 1000 شمعة في المتر المربع. يصل إلى 600 شمعة في المتر المربع.
 خيارات تخزين الذاكرة الداخلية 256 أو 512 جيجابايت،
أو واحد أو 2 تيرابايت.
128 أو 256 أو 512 جيجابايت،
أو واحد أو 2 تيرابايت.
  ذاكرة الوصول العشوائي  8 أو 16 جيجابايت. 8 أو 16 جيجابايت.
  دعم قلم آبل الإلكتروني  يدعم قلم Apple Pencil Pro الجديد. يدعم الجيل الثاني من قلم آبل الإلكتروني.
  الكاميرا  كاميرا الخلفية مزودة بعدسة واحدة ودقة 12 ميجابكسل.
العدسة الواحدة للكاميرا الأمامية تأتي بقوة 12 ميجابكسل في الدقة.
الكاميرا الخلفية: تحتوي على عدستين، حيث العدسة الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل، والثانية بدقة 10 ميجابكسل.
الكاميرا الأمامية تحتوي على عدسة واحدة وتوفر دقة تصل إلى 12 ميجابكسل.
  الوزن  يزن الطراز الذي يأتي بمقاس 11 بوصة 444 جرامًا.النمط الذي يأتي بحجم قياسي يبلغ 13 بوصة: 579 غرامًا. النمط الذي يبلغ حجمه 11 بوصة يزن 466 غرامًا.

النمط الذي يأتي بقياس 13 بوصة يزن 682 جرامًا.

  السعر   يبدأ من    999 دولارًا  .  يبدأ من 749 دولارًا.

إذا كنت تعمل في مجال إنشاء المحتوى:

تقول شركة آبل إن جهاز iPad Pro الجديد مصمم لتحقيق طموحات الفنانين، وهدفه الجمع بين شاشة OLED ومعالج M4 لإنتاج جهاز فائق الأداء والفعالية يستطيع معالجة كل جزء من عملية الإبداع بسهولة.

من المؤكد أن أي شخص يعمل في مجال إنشاء المحتوى سيستمتع بتصوير مقاطع الفيديو باستخدام الكاميرا الأمامية عالية الجودة بدقة 12 ميجابكسل، والاستفادة من ميزة Live Multicam الجديدة التي تتيح استخدام أربع كاميرات في نفس الوقت، والتحرير في تطبيق Final Cut Pro المُحدّث، بالإضافة إلى العمل على شاشات خارجية مُتعددة في آن واحد.

إذا كنت تستخدم حاليًا جهاز iPad Pro قديمًا للعمل الإبداعي، ستساعدك الترقية إلى جهاز iPad Pro 2024 في زيادة إنتاجيتك بشكل كبير.

 إذا كنت تفضل استخدام القلم الذكي من شركة أبل:

إذا كنت تحب استخدام قلم Apple Pencil مع جهاز آيباد، فإن الإصدار الجديد والمُحسّن من Apple Pencil Pro سيناسبك بالتأكيد؛ حيث يأتي بمجموعة من المميزات الجديدة التي تعزز تجربة استخدام جهاز iPad Pro 2024.

يدعم هذا القلم الجديد الضغط ليعرض لوحة أدوات جديدة، مما يمكنك من تغيير الأدوات والخطوط والألوان بسهولة. تتيح لك مجموعة مخصصة من الاختصارات استخدام القلم بطرق متعددة، ومن أبرز المزايا الجديدة الأخرى، دعم تطبيق Apple Find My الذي يساعدك في العثور على القلم بسرعة إذا فقدته.

 إذا كنت تهتم بتطبيق التقنيات الذكية في عملك:

يتميز معالج M4 بقوة معالجة فائقة تفوق بشكل كبير على جميع معالجات آبل الأخرى، وتروج الشركة لأجهزة iPad Pro التي تعمل بمعالج M4 كأجهزة مستقبلية في دعم ميزات الذكاء الاصطناعي.

شركة آبل قد قدمت العديد من الميزات الجديدة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي في أجهزتها اللوحية خلال حدث Let Loose، مثل إمكانية عزل العناصر في الصور والفيديو بنقرة واحدة. وبالنسبة للمبدعين الذين يستخدمون المزايا الذكية في أعمالهم، أو يخططون لذلك، فإن معالج M4 سيكون الخيار المثالي لهم.

 يعتبر جهاز iPad Pro (2022) مناسباً لك في الحالات التالية:

أبرز الفروق بين جهازي iPad Pro 2022 و iPad Pro 2024

 “If you are going to rely on price for your decision:” إذا كنت ستعتمد على السعر لاتخاذ القرار:

بالرغم من أن أسعار أجهزة iPad Pro 2024 أقل مما كان متوقعًا، إلا أنها ليست بالسهولة؛ حيث يتم بيع جهاز iPad Pro 2024 بحجم 11 بوصة بسعر يبدأ من   999 دولارًا  يتوفر النموذج بحجم 13 بوصة بسعر يبدأ من. 1299 دولارًا  .

ويتوفر جهاز iPad Pro 2022 بمقاس 11 بوصة بسعر يبدأ من 749 دولار، بينما يتوفر الطراز بمقاس 13 بوصة بسعر يبدأ من 1049 دولار.

 إذا لم تكن بحاجة إلى زيادة كبيرة في قوة المعالجة:

يُعتبر معالج آبل M4 واحدًا من أفضل المعالجات المتاحة حاليًا في السوق. إذا كنت تستخدم جهاز آيباد لأغراض مثل مشاهدة المحتوى المرئي، تصفح الويب، أو الدراسة، فقد لا تحتاج إلى الكثير من قوة المعالجة التي يقدمها هذا المعالج. لذلك، من الضروري تحديد الغرض الرئيسي لاستخدام الجهاز اللوحي قبل القيام بالشراء.

إذا كنت ترغب في شراء جهاز آيباد جديد لأداء المهام العملية والدراسية بسهولة، ومشاهدة المحتوى المرئي واللعب بألعاب الفيديو، فإنك لن تحتاج إلى الإصدار الجديد من جهاز آيباد برو. بالإمكان استخدام جهاز iPad Pro 2022، ويمكنك أيضًا النظر في شراء طراز iPad Air 2024 الجديد.

Continue Reading

أجهزة محمولة

تحليل شامل: مقارنة بين مواصفات Pixel 8a و Galaxy A55 5G

Avatar of هند عيد

Published

on

Pixel 8a vs Galaxy A55 5G 3 780x470 1

تُعدّ سلسلة هواتف Galaxy A5x من   سامسونج  المنافس الأبرز لسلسلة Pixel A من  جوجل  Both series offer mid-range Android phones with powerful performance, and the latest phones in both series are the Galaxy A55 and the Pixel 8a.

يتشابه كل من الهاتفين في بعض المواصفات، لكنهم يختلفان في معظم الخصائص الرئيسية. سيتوقف اختيار أحدهما على العديد من العوامل، بما في ذلك السعر وحجم الشاشة والتصميم.

 للمساعدة في اختيار الهاتف المناسب لك، سنقارن بين هاتف Pixel 8a و Galaxy A55 5G.

  التصميم والشاشة: 

مقارنة بين هاتفي Pixel 8a و Galaxy A55 5G

تأتي هواتف Pixel 8a و Galaxy A55 5G بتصاميم مشابهة للطراز السابق، وكلتاهما تأتي بأربعة ألوان؛ حيث يأتي هاتف Google Pixel 8a باللون الأبيض، والأسود، والأزرق، والأخضر، بينما يأتي هاتف Samsung Galaxy A55 5G باللون…  الأرجواني، والأصفر، والأزرق الداكن، والأزرق.

يحتوي كلا الهاتفين على شاشات تدعم معدل تحديث يصل إلى 120 هرتزًا، لكنها تختلف في الحجم؛ فهاتف جوجل Pixel 8a يحتوي على شاشة OLED بمقاس 6.1 بوصة وهي أصغر من شاشة الهاتف الآخر.  الهاتف Galaxy A55 5G الذي يأتي بتقنية (Super AMOLED) وبشاشة بحجم 6.6 بوصة، ومع ذلك، تتفوق شاشة هاتف جوجل في السطوع على شاشة هاتف سامسونج، حيث تتميز بسطوع يصل إلى 2000 شمعة في المتر المربع، بينما يصل سطوع شاشة هاتف سامسونج إلى 1000 شمعة في المتر المربع.

مقارنة بين هاتفي Pixel 8a و Galaxy A55 5G

  الكاميرا: 

يتضمن هاتف Galaxy A55 كاميرا خلفية مجهزة بثلاث عدسات بينما يحتوي هاتف جوجل Pixel 8a على كاميرا خلفية مجهزة بعدستين، وتمتاز كلتا الكاميرتين بعدسة أمامية واحدة. تأتي العدسات في الهاتفين بالمواصفات التالية:

  Pixel 8a    Galaxy A55 
  العدسة الأساسية   واسعة ب   يمتلك جهاز الكاميرا دقة ٦٤ ميجابكسل وعدسة بفتحة f/1.9.  واسعة ب   يبلغ دقة الكاميرا 50 ميجابكسل ولديها عدسة بفتحة f/1.8.
  العدسة الثانية   تأتي الكاميرا بدقة عالية تبلغ 13 ميجابكسل، وتحتوي على عدسة بفتحة f/2.2.  تأتي بكاميرا عالية الجودة بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2.
  العدسة الثالثة   —  بدقة تبلغ 5 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.4 بدقة 5 ميجابكسل.
  الكاميرا الأمامية   تأتي بدقة 13 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2 بدقة كبيرة.  تأتي بدقة 32 ميجابكسل وبفتحة عدسة تصل إلى f/2.2 بدقة عالية.

الهاتفين الذكيين يتميزان بقدرات تصوير ممتازة، ويستطيعان إلتقاط صور واضحة وعالية الجودة في ظروف إضاءة مختلفة، لكن الهاتف الخاص بجوجل يتفوق قليلاً على الهاتف الخاص بسامسونج بجودة التصوير. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع هاتف جوجل بمجموعة واسعة من ميزات الذكاء الاصطناعي التي تمكن تحرير الصور ومقاطع الفيديو بشكل متقدم، والتي تكون متاحة في هواتف Pixel 8 الرائدة. وبالنسبة لتصوير الفيديو،  تدعم الكاميرا الخلفية والأمامية في الهاتفين القدرة على تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K بسرعة 30 إطارًا في الثانية.

  المعالج والأداء والبطارية: 

يعمل هاتف Pixel 8a بمعالج (   تنسور G3 من قوقل يتكون من تسعة نوى، ويتم تصنيعه بتقنية بحجم ٤ نانومتر.  ويعمل هاتف Galaxy A55 5G بمعالج Exynos 1480 ثماني النوى من سامسونج الذي يتمتع بتقنية تصنيع بحجم 4 نانومتر، ويتميز كل منهما بأداء قوي يتيح لك إتمام جميع المهام اليومية السهلة والمتوسطة بسهولة.

كلا الهاتفين يعملان بنظام    أندرويد 14  وعدت سامسونج بتحديثات لنظام التشغيل والأمان لمدة أربع سنوات لهاتف Galaxy A55، بينما سيحصل هاتف جوجل Pixel 8a على تحديثات لنظام التشغيل لمدة سبع سنوات.

يوجد هاتف Samsung بخيارين لذاكرة الوصول العشوائي، وهما: 8 أو 12 جيجابايت، أما هاتف Google فهو يأتي بذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت فقط. كلاهما يُقدمان خيارين للتخزين الداخلي، وهما: 128 أو 256 جيجابايت، ولكن الهاتف Samsung يدعم زيادة التخزين من خلال بطاقة ذاكرة خارجية، وهو ميزة غير متوفرة في الهاتف Google.

بالنسبة لسعة البطارية، يحتوي هاتف Galaxy A55 على بطارية بسعة 5000 ميلّي أمبير في الساعة، بينما يحتوي هاتف جوجل Pixel 8a على بطارية أصغر بقليل بسعة 4492 ميلّي أمبير في الساعة.

  السعر: 

الهاتف الجوجل Pixel 8a متاح للحجز المبكر بسعر يبدأ من   499 دولارًا  As for the Samsung Galaxy A55 5G phone, it is sold at a starting price of… 421 دولارًا  .

  أيهما تختار؟ 

مقارنة بين هاتفي Pixel 8a و Galaxy A55 5G

Both phones have similar performance, but if you are going to rely on price to make your choice. إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي مناسب لك، فيمكن أن يكون هاتف Galaxy A55 من سامسونج هو الخيار المناسب، وإذا كنت تهتم بأداء الكاميرا وميزات التحرير التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، فإن هاتف Pixel 8a من Google قد يكون مناسبًا لك، كما أنه مناسب لمن يهتم بدعم تحديثات النظام لفترة طويلة.

 هذه هي المواصفات الشاملة لهاتفي Pixel 8a و Galaxy A55 5G:

  المواصفات    Pixel 8a    Galaxy A55 
  المعالج   معالج (   Tensor G3) تم تصنيعه من قبل جوجل ويضم تسعة أنوية، ويتميز بتكنولوجيا بحجم 4 نانومتر.  المعالج Exynos 1480 الثماني النوى من سامسونج مصنوع بتقنية 5 نانومتر.
  الشاشة   من نوع (   OLED)، بقياس قدره 6.1 بوصات.  شاشة بتقنية سوبر أموليد بحجم 6.6 بوصة.
 خيارات تخزين البيانات الداخلية  128 أو 256 جيجابايت.  128 أو 256 جيجابايت.
  ذاكرة الوصول العشوائي RAM   8 جيجابايت.  8 أو 12 جيجابايت.
  دعم بطاقة microSD   لا يدعم.  يدعم.
  الكاميرا الخلفية   العدسة المزدوجة؛ الأساسية بدقة تبلغ 64 ميجابكسل، والثانية بدقة 13 ميجابكسل.  ثلاث عدسات؛ الأولى بدقة 50 ميجابكسل، والثانية بدقة 12 ميجابكسل، والثالثة بدقة 5 ميجابكسل.
  الكاميرا الأمامية   نفسر العبارة في اللغة العربية: جودة العدسة هي 13 ميجابكسل بدقة عالية.  تم تصميم العدسة بدقة 32 ميجابكسل.
  الاتصال   شبكات الجيل الخامس 5G، وشبكات الواي فاي 6e،

تستخدم تقنية الاتصال القريب المدى (NFC)

وتقنية البلوتوث 5.3.

 شبكات الجيل الخامس 5G،

وشبكات الواي فاي 6،

تكنولوجيا NFC

وتقنية البلوتوث 5.3.

  منفذ السماعات 3.5 ملم   لا يدعم.  لا يدعم.
  نظام التشغيل   أندرويد 14.  أندرويد 14.
  البطارية   4492 ميلّي أمبير في الساعة.  5000 ميلّي أمبير في الساعة.
  الألوان   الأسود، والأبيض، والأخضر، والأزرق.  اللون البنفسجي، واللون الأصفر، واللون الأزرق الداكن، واللون الأزرق.
  الوزن   188 جرامًا.  213 جرامًا.
  السعر   يبدأ من    499 دولارًا  .  يبدأ من    421 دولارًا  .

Continue Reading

Trending