fbpx
Connect with us

أجهزة محمولة

سامسونج تطلق ساعتها الجديدة جالاكسي وتش FE بتقنيات مبتكرة

Avatar of هند عيد

Published

on

Samsung Galaxy Watch FE 780x470 1

أعلنت شركة سامسونج رسمياً عن طرح ساعتها الذكية الجديدة.  جالاكسي وتش FE  بتصميم جذاب وكثير من الخصائص الصحية، من المتوقع أن تكون متاحة بسعر أقل مقارنةً بساعات الشركة الذكية الأخرى.

قال جونهو بارك، نائب رئيس الشركة ورئيس فريق تخطيط منتجات جالاكسي: “نحن متحمسون لإضافة جالاكسي وتش FE الجديدة إلى مجموعة الأجهزة القابلة للارتداء لدينا، مما يتيح لعدد أكبر من الأشخاص الوصول إلى معلومات صحية مخصصة تشجعهم على البقاء نشطين وبصحة جيدة طوال اليوم”.

ستكون ساعة جالاكسي وتش FE متاحة بحجم 40 ملم، وستأتي بثلاثة ألوان هي الأسود، الوردي، والفضي. كما تتميز الأشرطة بتصميم جذاب يشمل خياطة زرقاء وبرتقالية لإضفاء لمسة جمالية.

تأتي شاشة جالاكسي واتش FE بحجم 1.2 إنش، وبدقة 396×396 بكسل، وهي من نوع Super AMOLED ومحاطة بزجاج Sapphire Crystal، كما تدعم خاصية العرض الدائم (Always On Display).

الساعة مزودة بمعالج Exynos W920 بسرعة 1.18 جيجاهرتز، مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 1.5 جيجابايت، وسعة تخزين قدرها 16 جيجابايت. كما تحتوي الساعة على بطارية بسعة 247 ميلي أمبير، وتعمل بنظام Wear OS المدعوم بواجهة One UI 5 من سامسونج.

تشمل الساعة العديد من الميزات الصحية المتقدمة، حيث تأتي مجهزة بمستشعر BioActive المتطور ومزايا رصد متقدمة لمراقبة النوم وصحة القلب.

ووفقًا لما جاء في بيانها الصحفي من شركة سامسونج، تستطيع الساعة اكتشاف ضربات القلب غير المنتظمة، والمعروفة باسم الرجفان الأذيني (Afib)، وتقديم إشعارات للمستخدمين بشأنها.

تقوم الساعة بمراقبة مكونات الجسم وقياس ضغط الدم، وتدعم أيضًا إجراء تخطيط القلب الكهربائي (ECG)، وهي متوافقة مع أكثر من 100 نوع مختلف من التمارين.

تقدم ساعة Galaxy Watch FE تحليلًا متقدمًا للجري، مما يساعد المستخدمين على تحليل الأداء العام لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة، وتقديم إرشادات للمساعدة في منع الإصابات.

وتتوافق الساعة مع أجهزة جالاكسي الأخرى، وتدعم ميزات مثل العثور على هاتفي، والتحكم في الكاميرا، ومحفظة سامسونج للدفع الإلكتروني، وغيرها.

قالت شركة سامسونج إن ساعة جالاكسي وتش FE ستكون متاحة على مستوى العالم هذا الصيف بسعر 200 دولار أمريكي، وستوفر الشركة أيضًا نسخة أخرى تدعم شبكات الجيل الرابع LTE بسعر 250 دولارًا أمريكيًا.

 

أجهزة محمولة

جوجل تعلن رسميًا عن موعد إطلاق هواتف بكسل 9

Avatar of هند عيد

Published

on

Google Pixel 9 Launch Event 780x470 1

أعلنت شركة جوجل عن نيتها لإطلاق سلسلة هواتفها الذكية الجديدة بكسل 9 خلال حدث خاص سيقام في شهر أغسطس القادم.

يختلف هذا الإعلان عن نهج الشركة المعتاد، حيث كانت تُعلن عادةً عن سلسلة بكسل الجديدة في شهر أكتوبر في كل سنة.

أرسلت جوجل دعوات رسمية لوسائل الإعلام المختلفة لحضور حدث إطلاق أجهزة جديدة في شهر أغسطس، وأشارت إلى أن الحدث سيركز على “أحدث ابتكارات جوجل في مجال الذكاء الاصطناعي ونظام التشغيل أندرويد ومجموعة أجهزة بكسل”.

وبالتوازي مع إرسال الدعوات، أطلقت جوجل صفحة تشويقية مخصصة في متجر جوجل بلاي تُفيد بأن سلسلة هواتف بكسل 9 ستُطلق في شهر أغسطس القادم.

يعرض الفيديو المنشور على الصفحة لمحات خفية من تصميم سلسلة بكسل 9 القادمة، ويتوافق مع التسريبات التي انتشرت خلال الأشهر الماضية. يظهر أيضًا بوضوح الرقم “IX” الذي يشير إلى الرقم 9 في الفيديو، بالإضافة إلى وجود عبارة “google_pixel_9_pro” في عنوان الصفحة.

الفيديو التشويقي لا يكشف أي تفاصيل إضافية، لكن التسريبات السابقة ذكرت أن جوجل تقوم بإجراء تغييرات كبيرة في سلسلة بكسل تتعدى مجرد موعد الإطلاق.

من المتوقع أن يتوسع خط إنتاج بكسل ليضم ثلاث نسخ مختلفة، بما في ذلك النسخة الأساسية وإصدار برو وإصدار برو XL.

من ناحية التصميم، من المتوقع أن تتميز السلسلة بشكل جديد مع حواف مسطحة وشريط كاميرا معاد تصميمه لتمييز سلسلة بكسل 9 عن الإصدارات السابقة.

تشير الأقاويل إلى أنه من المحتمل الإعلان عن النسخة الجديدة من هاتف جوجل القابل للطي، والذي قد يُطلق عليه اسم بكسل فولد 2، خلال هذا الحدث أيضًا.

من الممكن أن تُعتبر خطوة جوجل بتقديم موعد إطلاق سلسلة بكسل 9 خطوة استراتيجية تهدف إلى طرحها في وقت مبكر قبل إصدار النماذج الجديدة من هواتف آيفون في شهر سبتمبر.

سيُقام حدث جوجل المنتظر في الثالث عشر من أغسطس القادم في المقر الرئيسي للشركة في مدينة ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا.

 

Continue Reading

أجهزة محمولة

أسوس تطلق VivoWatch 6: اكتشف المزايا الصحية الرائعة

Avatar of هند عيد

Published

on

Asus VivoWatch 6 780x470 1 390x220 1

أعلنت شركة أسوس عن ساعتها الذكية الجديدة VivoWatch 6، التي تأتي مع مجموعة واسعة من الميزات التي تركز على الصحة واللياقة البدنية.

وتتميز   الساعة  بوجود مستشعرات قادرة على إجراء تخطيط كهربائي للقلب (ECG) وقياس ضغط الدم عبر أصابع اليد، لكن يجب التنويه إلى أن خاصية قياس ضغط الدم تحديدًا لم تحصل على اعتماد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA).

تتميز الحلقة الخارجية لساعة أسوس VivoWatch 6 بتقنية تحليل مكونات الجسم (BIA)، التي تتيح للمستخدمين قياس تركيبة أجسامهم ومعرفة نسبة الدهون فيها، وأيضاً العضلات الهيكلية، ومحتوى الماء، ومعدل الأيض الأساسي. إلى جانب ذلك، يمكن للساعة قياس نسبة الأكسجين في الدم ومعدل ضربات القلب.

توفر الساعة العديد من المزايا الأخرى مثل مراقبة النوم والمشاعر وأوقات التوتر والاسترخاء بناءً على معدل ضربات القلب، بالإضافة إلى تتبع النشاط البدني ومتابعة المستخدم أثناء ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة.

يمكن أيضًا عرض الإحصائيات الصحية التي تنتجها الساعة في تطبيق HealthConnect من أسوس. ويوفر التطبيق ميزة Care Track التي تتيح مشاركة بيانات الصحة والموقع مع الأشخاص المقربين.

تدعم الساعة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ثنائي التردد للتمارين الخارجية، وتسمح الساعة باستقبال إشعارات المكالمات والرسائل من الهاتف الذكي، وتوفر للمستخدمين بعض التطبيقات الأساسية الأخرى.

تأتي ساعة أسوس VivoWatch 6 بشاشة أمولد بحجم 1.39 إنش، وتتميز بسطوع يبلغ 350 شمعة. الشاشة محمية بطبقة من زجاج غوريلا جلاس 3، ويبلغ وزن الساعة 60 جرامًا.

وتدعي أسوس أن البطارية يمكن أن تستمر بالعمل لمدة تصل إلى 9 أيام في الوضع العادي، أو 14 يوماً في وضع توفير الطاقة.

من المقرر قريبا طرح ساعة أسوس VivoWatch 6 بسعر 100 جنيه إسترليني، ومن المتوقع إطلاقها في العديد من الأسواق العالمية.

 

Continue Reading

أجهزة محمولة

سامسونج تكشف النقاب عن تفاصيل هواتفها القابلة للطي الجديدة

Avatar of هند عيد

Published

on

105710457 1548892684731gettyimages 1082796252 scaled 1

أكدت شركة سامسونج بشكل رسمي أنها ستعقد حدثها الإعلامي القادم، المعروف باسم Unpacked، في العاصمة الفرنسية باريس يوم الأربعاء الموافق العاشر من يوليو المقبل.

وقالت الشركة في   بيان صحفي  تحضّروا لاكتشاف قوة الذكاء الاصطناعي Galaxy AI، التي تم دمجها الآن في أحدث سلسلة من هواتف جالاكسي زد ومنظومة أجهزة جالاكسي. استعدوا لعالم مليء بالإمكانيات، ونحن ندخل في حقبة جديدة من الذكاء الاصطناعي في الأجهزة المحمولة.

يُعتبر اختيار مدينة باريس لاستضافة الفعالية نقلة غير تقليدية لشركة سامسونج، حيث أنّها عادة ما تنظم أحداث Unpacked في أماكن مثل مدينة نيويورك أو كوريا الجنوبية.

ومع ذلك، تُعد مدينة باريس اختيارًا منطقيًا نظرًا لأن الشركة تُعد راعيًا رئيسيًا للألعاب الأولمبية، وستستضيف باريس دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024 بعد أسبوعين فقط من تاريخ الحدث.

من المتوقع أن يتمحور الحدث حول ابتكارات سامسونج في مجال الذكاء الاصطناعي، وقد يتم الكشف عن تقنيات جديدة للذكاء الاصطناعي التوليدي في أجهزتها الحديثة.

من المتوقع أن تعلن الشركة عن أحدث إصدارات هواتفها الذكية القابلة للطي، مثل جالاكسي زد فليب 6 وجالاكسي زد فولد 6، بالإضافة إلى الكشف عن ساعتي جالاكسي وتش 7 وجالاكسي وتش ألترا.

قد تكشف الشركة أيضًا عن الأجهزة اللوحية من سلسلة جالاكسي تاب S10 وسماعات الأذن جالاكسي Buds 3، كما من المحتمل أن تستغل سامسونج الفرصة للكشف بصورة كاملة عن خاتمها الذكي.  جالاكسي رينج  الذي صرحت الشركة مسبقًا أنها ستقوم بطرحه في الأسواق في وقت لاحق من هذا العام.

ستقوم شركة سامسونج ببث مباشر لفعاليات حدث Unpacked من باريس عبر قناتها الرسمية على يوتيوب في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة في اليوم المحدد للحدث.

Continue Reading

Trending