fbpx
Connect with us

أجهزة محمولة

سامسونج تستعرض نماذجها الجديدة للهواتف القابلة للطي بتقنيات رائدة

Avatar of هند عيد

Published

on

images 1 1

تستعد شركة سامسونج لإطلاق النسخ الجديدة من هواتفها الذكية القابلة للطي لعام 2024، حيث ستتضمن سلسلتي زد فولد وزد فليب، إلى جانب منتجات أخرى.

ووفقًا لأحدث التسريبات، يُتوقع أن تنظم الشركة الكورية مؤتمراً صحفياً كبيراً في العاشر من يوليو القادم للكشف عن أجهزتها الجديدة المرتقبة.

تعقد سامسونج كل عام حدثين رئيسيين تسميهما Unpacked. وقد أقامت بالفعل الحدث الأول مطلع العام الجاري عندما كشفت عن هواتف  جالاكسي S24  مع التقنيات الحديثة للذكاء الاصطناعي.

يأتي حدث سامسونج لهذا العام في موعد مبكر مقارنة بالعام الماضي، ويُحتمل أن يكون السبب في ذلك هو رغبتها في تفادي مصادفة موعد إطلاق هواتف آيفون الجديدة في شهر سبتمبر بفترة زمنية أكبر.

من المتوقع أن تكشف سامسونج عن هواتف جالاكسي زد فولد 6 وزد فليب 6، وسط شائعات تفيد بنية الشركة إطلاق إصدار أغلى تحت اسم “ألترا”، وإصدار آخر أقل تكلفة باسم “FE” بهدف استقطاب المزيد من العملاء.

إلى جانب هواتفها القابلة للطي، تخطط الشركة للكشف عن الإصدارات الجديدة من الجيل السابع لساعتها الذكية، ومن المتوقع أن تطلق الشركة ساعتين جديدتين تحت اسم جالاكسي وتش 7 وجالاكسي وتش 7 ألترا.

من المتوقع أيضًا أن تكشف الشركة عن مزايا جديدة للذكاء الاصطناعي في أجهزتها، بالإضافة إلى عرض التفاصيل الكاملة حول خاتمها الذكي “جالاكسي رينج” مثل الأسعار وموعد طرحه في الأسواق.

أجهزة محمولة

مفاجأة ZTE: هاتف ذكي بتقنية ثلاثية الأبعاد بدون نظارات!

Avatar of هند عيد

Published

on

Untitled design 2024 06 27T130517.206 780x470 1
أعلنت   شركة ZTE هاتفها عن المحمول الجديد Voyage 3D، وتذكر الشركة أنه أول هاتف محمول ثلاثي الأبعاد يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم،  يأتي هذا الإصدار بعد الجيلين الأول والثاني من الأجهزة اللوحية Nubia Pad 3D.

ولا تزال الشركة الصينية تعتبر التكنولوجيا ثلاثية الأبعاد واعدة، وقد كشفت عن أحدث أجهزتها ثلاثية الأبعاد التي تعمل دون الحاجة لنظارات، وذلك خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في شنغهاي.

يعتبر هاتف ZTE Voyage 3D هاتفاً ذكياً بنظام تشغيل أندرويد مع مواصفات تقنية متوسطة، ويتميز بشاشة ثلاثية الأبعاد تحول المحتوى ثنائي الأبعاد إلى ثلاثي الأبعاد في الوقت الفعلي.

تُعتبر التقنية الرئيسية التي تميز جهاز Voyage 3D هي تقنية العرض Neovision 3D Anytime، والتي تعتمد على تقنية تتبع العين المجسمة بزاوية رؤية تصل إلى 60 درجة.

ويعرض الهاتف الصور بعمق محاكى لخلق تأثير ثلاثي الأبعاد. وتتعاون شركة ZTE مع منصة الفيديو الصينية Migu Video لتوفير المحتوى الثلاثي الأبعاد.

يتميز Voyage 3D بشاشة ثلاثية الأبعاد من نوع IPS LCD بحجم 6.58 بوصات ودقة تبلغ 2408×1080 بكسل، مع معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز.

تتميز الشاشة بتقنية العرض الثلاثي الأبعاد باستخدام العدسات وتتبع حركة الرأس باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتحويل المحتوى الثنائي الأبعاد إلى ثلاثي الأبعاد على مستوى النظام في الوقت الفعلي بواسطة الذكاء الاصطناعي.

ويشتمل الجهاز على خاصية تتبع العين بالذكاء الاصطناعي، مع زاوية رؤية واسعة تصل إلى 60 درجة، مما يتيح تتبع عيون المستخدم بدقة عالية.

بالإضافة إلى ذلك، وضعت الشركة زرًا ماديًا مخصصًا للهاتف يمكنه فتح تطبيق معين بنقرة واحدة، ويضم منطقة عرض ثلاثية الأبعاد مخصصة.

يشتمل على ترجمة فورية ذكية، ودردشة مباشرة وجهًا لوجه، وترجمة صوتية، ومساعد صوتي ذكي بالذكاء الاصطناعي يقدم مجموعة من الوظائف المختلفة، مثل اختبار المعرفة، والكتابة الإبداعية، ومراجعات الطعام وغيرها.

يعمل الهاتف بشريحة Unisoc T760 التي تحتوي على ثمانية نوى، ومع وحدة معالجة الرسومات Mali-G52.

وتتوافق مجموعة الشرائح مع ذاكرة وصول عشوائي من نوع LPDDR4x بسعة 6 جيجابايت وسعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت.

ويستمد الجهاز طاقته من بطارية بسعة 4500 ميلي أمبير تدعم الشحن بسرعة 33 واط.

يعمل الهاتف بواجهة MyOS 13 المبنية على نظام أندرويد 13 مع مستشعر لبصمة الإصبع مثبت على الجانب.

تضمن هاتف ZTE كاميرا خلفية مزدوجة العدسات، حيث تتميز العدسة الأساسية بدقة 50 ميجابكسل، والعدسة الثانوية بدقة 5 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل.

الهاتف يأتي بأبعاد 163.5 ملم × 75 ملم × 8.5 ملم ووزن 190 جرام، ويُعرض ZTE Voyage 3D بسعر 205 دولارات.

 

Continue Reading

أجهزة محمولة

فيفو ترفع النقاب عن هاتفها الذكي T3 Lite

Avatar of هند عيد

Published

on

Untitled design 2024 06 27T133159.156

كشفت  فيفو عن هاتف T3 Lite الجديد الذي يدعم شبكات الجيل الخامس 5G ويتمتع بتكلفة منخفضة.

يأتي جهاز T3 Lite بشاشة LCD بقياس 6.56 بوصات ودقة 1612×720 بيكسل، ونسبة عرض إلى ارتفاع 20:9، ومعدل تحديث 90 هرتز، ويصل سطوعها الأقصى إلى 840 شمعة في المتر المربع.

وزّدت شركة فيفو هاتفها الذكي الجديد بمعالج ثماني النوى من نوع Dimensity 6300 من شركة ميدياتيك، ويحتوي على وحدة معالجة رسومات من نوع Arm Mali-G57 MC2.

يرتبط المعالج بذاكرة وصول عشوائي LPDDR4X بسعة 4 جيجابايت أو 6 جيجابايت مع 6 جيجابايت إضافية من ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية، بالإضافة إلى سعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت من نوع eMMC 5.1. وتستطيع توسيع سعة التخزين الداخلية حتى 1 تيرابايت باستخدام فتحة بطاقة microSD.

يستمد الجهاز الطاقة من بطارية بسعة 5000 ميلي أمبير، وتدعم هذه البطارية الشحن السريع السلكي بقوة 15 واط، بالإضافة إلى ضمان صحة البطارية لمدة 4 سنوات.

ويعمل الهاتف بواجهة المستخدم Funtouch OS 14 المبنية على نظام التشغيل أندرويد 14.

يحتوي الجزء الخلفي على كاميرا مزدوجة، حيث تحتوي العدسة الأساسية على دقة تبلغ 50 ميجابكسل وفتحة قدرها f/1.8، بينما تحتوي عدسة العمق على دقة قدرها 2 ميجابكسل وفتحة قدرها f/2.4.

وفي نفس الوقت، تأتي الواجهة الأمامية بكاميرا بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة عدسة f/2.0 لالتقاط الصور الذاتية وإجراء المكالمات الفيديو.

يتميز الهاتف بأبعاد تبلغ 163.63 ملم × 75.58 ملم × 8.53 ملم، ووزنه يصل إلى 185 جرامًا.

تشمل الميزات البارزة الأخرى تصنيف IP64 لمقاومة الماء والغبار، ومنفذ صوتي، وتقنية بلوتوث 5.4، ومنفذ USB من النوع C، وماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت على الجانب.

وتعليقًا على الإطلاق، قالت فيفو: “نحن سعداء بتوسيع مجموعة سلسلة T من خلال إطلاق T3 Lite 5G الجديد. لقد صممنا هذا الجهاز للشباب المتطلعين إلى التقنيات الحديثة والذين يرغبون في أداء متميز بسعر مناسب. يعكس هذا الجهاز التزامنا بتوفير التكنولوجيا المتقدمة للجميع. نحن واثقون من أن الشباب من جيل الألفية سيقدرون هذا الجهاز الجديد بفضل قدراته الفائقة في تعدد المهام وتجربة Turbo الرائعة في كل جانب.”

يُقدَّم هاتف Vivo الجديد T3 Lite بسعر يبلغ 125 دولارًا للنسخة بسعة 4 جيجابايت + 128 جيجابايت، و 140 دولارًا للنسخة بسعة 6 جيجابايت + 128 جيجابايت.

 

Continue Reading

أجهزة محمولة

جوجل تعلن رسميًا عن موعد إطلاق هواتف بكسل 9

Avatar of هند عيد

Published

on

Google Pixel 9 Launch Event 780x470 1

أعلنت شركة جوجل عن نيتها لإطلاق سلسلة هواتفها الذكية الجديدة بكسل 9 خلال حدث خاص سيقام في شهر أغسطس القادم.

يختلف هذا الإعلان عن نهج الشركة المعتاد، حيث كانت تُعلن عادةً عن سلسلة بكسل الجديدة في شهر أكتوبر في كل سنة.

أرسلت جوجل دعوات رسمية لوسائل الإعلام المختلفة لحضور حدث إطلاق أجهزة جديدة في شهر أغسطس، وأشارت إلى أن الحدث سيركز على “أحدث ابتكارات جوجل في مجال الذكاء الاصطناعي ونظام التشغيل أندرويد ومجموعة أجهزة بكسل”.

وبالتوازي مع إرسال الدعوات، أطلقت جوجل صفحة تشويقية مخصصة في متجر جوجل بلاي تُفيد بأن سلسلة هواتف بكسل 9 ستُطلق في شهر أغسطس القادم.

يعرض الفيديو المنشور على الصفحة لمحات خفية من تصميم سلسلة بكسل 9 القادمة، ويتوافق مع التسريبات التي انتشرت خلال الأشهر الماضية. يظهر أيضًا بوضوح الرقم “IX” الذي يشير إلى الرقم 9 في الفيديو، بالإضافة إلى وجود عبارة “google_pixel_9_pro” في عنوان الصفحة.

الفيديو التشويقي لا يكشف أي تفاصيل إضافية، لكن التسريبات السابقة ذكرت أن جوجل تقوم بإجراء تغييرات كبيرة في سلسلة بكسل تتعدى مجرد موعد الإطلاق.

من المتوقع أن يتوسع خط إنتاج بكسل ليضم ثلاث نسخ مختلفة، بما في ذلك النسخة الأساسية وإصدار برو وإصدار برو XL.

من ناحية التصميم، من المتوقع أن تتميز السلسلة بشكل جديد مع حواف مسطحة وشريط كاميرا معاد تصميمه لتمييز سلسلة بكسل 9 عن الإصدارات السابقة.

تشير الأقاويل إلى أنه من المحتمل الإعلان عن النسخة الجديدة من هاتف جوجل القابل للطي، والذي قد يُطلق عليه اسم بكسل فولد 2، خلال هذا الحدث أيضًا.

من الممكن أن تُعتبر خطوة جوجل بتقديم موعد إطلاق سلسلة بكسل 9 خطوة استراتيجية تهدف إلى طرحها في وقت مبكر قبل إصدار النماذج الجديدة من هواتف آيفون في شهر سبتمبر.

سيُقام حدث جوجل المنتظر في الثالث عشر من أغسطس القادم في المقر الرئيسي للشركة في مدينة ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا.

 

Continue Reading

Trending