fbpx
Connect with us

أخبار الانترنت

مؤسسة “إمارات” تعلن تعاونها مع مبادرة “الإمارات تبتكر” لتوفير منصة مشتركة لنشر ثقافة الابتكار وخلق بيئة ملائمة للإبداع

Avatar of هند عيد

Published

on

الإمارات تبتكر 780x470 1

أعلنت شركة الإمارات للبترول (إمارات) عن تعاونها مع مبادرة (الإمارات تبتكر)، الفعالية الوطنية الكبرى التي تُقدر الابتكار والمبدعين، بهدف دعم ونشر ثقافة الابتكار وخلق بيئة ملائمة للإبداع التي من شأنها أن تحدث تأثيراً بنّاءً في المجتمع.

وفي إطار هذا التعاون،  تم تنفيذ    ورش عمل إستراتيجية تهدف إلى إنشاء منبر يدعم التفاعل وتشارك الأفكار والمهارات والابتكارات.

وذلك بجانب فتح المجال لتكوين شراكات تعاونية تعمل على طرح حلول مبدعة تعجل من عملية التطور وتولد التأثير الإيجابي في المجتمع.

تعمل هذه الشراكة على المساهمة في تحقيق أهداف شهر الابتكار الإماراتي، الذي يُشكّل إحدى أبرز المبادرات الوطنية الرئيسية التي أطلقها مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي. هذا وتتوافق المبادرة مع الرؤيا الوطنية لدولة الإمارات والسياسات الحكومية الرامية إلى تعزيز .. (تم قطع النص هنا وينبغي إكماله بما يناسب السياق). مكانة الدولة كمركز عالمي للابتكار.

صرح سلطان الغفلي، المدير التنفيذي للإستراتيجية وتنمية الأعمال في شركة الإمارات الوطنية للبترول، بأنهم يسعون دائمًا إلى العمل بشكلٍ فعّال للإسهام في تقدم وتطور الدولة.

ولهذا السبب، يأتي تعاونهم مع مبادرة “الإمارات تبتكر” كثمرة لإيمانهم بالدور الحيوي للابتكار كعنصرٍ أساسي في استراتيجية نموهم المحوري التي ترتكز على العملاء.

ويشير إلى أن الابتكار يعتبر عاملاً رئيسيًا لضمان النمو المستمر والتطور الدائم، وذلك بغرض الحفاظ على الإنجازات ومواصلة مسيرة دولة الإمارات في كافة المستويات، بهدف تحقيق طموحات القيادة لتصبح الإمارات من بين أفضل الدول في العالم في جميع القطاعات.

صرح قائلاً: “تأتي شراكتنا مع مبادرة (الإمارات تبتكر) التابعة لمؤسسة (إمارات) في سياق جهودنا المتواصلة لغرس وتنمية ثقافة الإبداع كنهج معتمد في عملنا، بهدف تأمين أرقى الخدمات لعملائنا وللمجتمع بأسره.

كما نهدف من خلال ذلك إلى أداء دور فعال في تعزيز تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الرامية للابتكار، والتي من شأنها ترسيخ مفهوم الابتكار كمسار يقود لتحقيق المزيد من الإنجازات المميزة، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمجتمع، بما يسهم في رفع مكانة دولتنا كمركز يجذب المواهب، وكمنبع للابتكارات التي تجلب الخير للجميع.”

أخبار الانترنت

OpenAI وريديت يتحالفان لإعادة تعريف مفهوم الذكاء الاصطناعي

Avatar of هند عيد

Published

on

images 2024 05 17T111414.424

توصلت OpenAI إلى  اتفاق  مع ريديت، يتم فيه استخدام بيانات موقع الأخبار الاجتماعية في تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي.

و  قالت  تمنح الشراكة بين شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة وموقع ريديت الفرصة للوصول إلى محتوى منظم وفريد من نوعه بشكل فوري من ريديت، مما يساعد أدوات الشركة ونماذجها على فهم هذا المحتوى وتقديمه بأفضل طريقة ممكنة.

من المتوقع دمج محتوى ريديت في روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي ChatGPT، حيث تتعاون الشركتان لتوفير ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمستخدمي ريديت والمشرفين.

وتصبح OpenAI شريكًا إعلانيًا لمنصة Reddit. وذكرت OpenAI: “تعتمد Reddit على منصة OpenAI لنماذج الذكاء الاصطناعي لتحقيق رؤيتها. يتيح استخدام النماذج اللغوية الكبيرة، وتعلم الآلة، والذكاء الاصطناعي لمنصة Reddit تحسين تجربة المستخدم للجميع”.

وقد أبرمت OpenAI العديد من صفقات الترخيص المماثلة مع مزودي المحتوى. ويمتلك سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، حصة تبلغ 8.7 بالمئة في شركة رديت، وكان في السابق عضوًا في مجلس إدارتها.

وقالت شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة إن ألتمان لا يزال من المساهمين في ريديت، رغم أن الشراكة كانت بقيادة مدير العمليات بالشركة، براد لايتكاب، وحصلت على موافقة مجلس الإدارة المستقل.

وجعلت ريديت من اتفاقيات ترخيص البيانات جزءًا أساسيًا من إستراتيجية النمو بعد أن أصبحت شركة مدرجة في البورصة.

وكشفت ريديت في بيان الاكتتاب العام أنها تمتلك عقودًا لترخيص بياناتها للعملاء، بما في ذلك شركة جوجل، بقيمة إجمالية تفوق 200 مليون دولار.

في تقرير الأرباح الأول لها كشركة عامة، أعلنت ريديت عن ارتفاع بنسبة 450 في المئة في الإيرادات غير الإعلانية سنوياً، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى تلك الاتفاقيات.

تحتوي منصة ريديت على أكثر من مليار منشور وما يزيد عن 16 مليار تعليق، وتتزايد هذه الأرقام يومياً بفضل مئات الملايين من المستخدمين النشطين.

تعتبر ريديت بمثابة منجم ذهب لشركات الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث تستفيد هذه الشركات من المحتوى الموجود، مثل النصوص والصور، لتدريب نماذجها على إنتاج محتوى جديد ومشابه.

 

Continue Reading

أخبار الانترنت

ثردز: الوسيلة الأكثر فعالية لاكتشاف المحتوى الجديد

Avatar of هند عيد

Published

on

Untitled design 2024 05 17T123916.307 780x470 1

تقترب منصة ثردز من أن تكون مصدرًا مفيدًا للأخبار والتحديثات في الوقت الفعلي، حيث تتيح الفرصة للبحث في المنشورات حسب حداثتها بعد اختبار هذه الميزة في الشهر الماضي.

وإلى جانب  الواجهة الجديدة للمستخدم التي تشبه بخدمة TweetDeck، تطلق ميتا أيضًا علامة تبويب جديدة تعرض بترتيب زمني عمليات البحث في الخدمة.

وكتب آدم موسيري، رئيس إنستاجرام، في أحد  التحديثات  : “في جهودنا لتسهيل الوصول إلى المحتوى ذي الصلة بسرعة على منصة ثردز، نحن نقدم الآن علامة تبويب جديدة للبحث. بينما تزال نتائج البحث تخضع للجودة، بات بإمكانك الآن الاطلاع عليها بترتيب زمني.”

وكان هذا التغيير مطلبًا قديمًا من المستخدمين الذين يطمحون أن تتحول منصة ميتا يومًا ما إلى مصدر للأخبار الفورية والمعلومات في الوقت الحقيقي.

القدرة على البحث عن المواضيع والكلمات الرئيسية والعثور على النتائج الأخيرة تُعتبر عاملاً أساسياً للحصول على تفاصيل وتعليقات محدثة حول الأخبار العاجلة، والرياضة، وأي أحداث جارية في الوقت الراهن.

من جانب آخر، أكدت ميتا أنها تفضل أن لا يتميز تطبيق ثردز بالأخبار.

ذكر موسري أنه لا يود تعزيز الأخبار الصعبة عبر ثردز، بالإضافة إلى أن الشركة تعمل على تقليص المحتوى السياسي.

وتُعرف الخوارزمية الافتراضية لصفحة “For You” بعرض المنشورات القديمة والقصص الشخصية العشوائية والمحتويات الأخرى التي لا تظهر في الوقت المناسب.

يجدر بالذكر أيضًا أن المرشح الجديد للحداثة في منصة ثردز للبحث يختلف عن مرشح البحث عبر منصة إكس.

وكما ذكر موسيري في منشوره، تواصل ميتا إخفاء عدد غير معروف من المشاركات ضمن نتائج البحث التي تُقَيَّم من حيث الجودة، لذا لن يعرض البحث في ثردز جميع المشاركات التي تحتوي على مصطلحات البحث.

وتقليل إمكانية العثور على المنشورات الحديثة يقلل من الإحباط عند البحث عن المعلومات المناسبة في الوقت المناسب.

تعمل هذه الميزة التي طال انتظارها على تحسين وظيفة البحث في منصة ثردز، وهي إحدى الميزات المهمة التي كانت غائبة عند إطلاق المنصة، مما يسمح للمستخدمين بالحصول على نتائج حديثة بدلاً من المحتوى القديم ذي الصلة.

Continue Reading

أخبار الانترنت

اللاعبون أولًا: مايكروسوفت تُعلن عن لوحة ألعاب مُبتكرة لدعم ذوي الهمم

Avatar of هند عيد

Published

on

Untitled design 2024 05 17T141618.617 780x470 1

أعلنت  مايكروسوفت عن  وحدة التحكم “بروتيوس” والتي تُعتبر مجموعة أدوات خاصة بالتحكم في ألعاب الفيديو وتبلغ قيمتها 299 دولارًا، مما يتيح للاعبي إكس بوكس من ذوي الهمم إمكانية تخصيص وحدات التحكم الخاصة بهم.

وطورت شركة ByoWave للأجهزة الطرفية وحدة التحكم Proteus كجزء من برنامج “Designer for Xbox”، مما يعني أنها طورت بالتعاون مع فرق الألعاب في شركة مايكروسوفت.

تتألف وحدة التحكم اللاسلكية من مكعبات صغيرة بحجم الكف، تتميز بلوحات أمامية قابلة للتغيير تحتوي على أزرار التحكم ولوحة الاتجاه والعصي التناظرية.

تترابط الأجزاء بطريقة تمكن اللاعبين من إنشاء أكثر من 100 تشكيل.

وبالتالي، يمكن للاعبين الذين يستخدمون يدًا واحدة وكذلك اللاعبين من ذوي الهمم استخدام وحدة التحكم بشكل مريح.

ويمكن كذلك تعديل وظائف الأزرار لتحقيق تجربة مخصصة من خلال التطبيق المرافق.

عند الإطلاق، تكون وحدة التحكم Proteus متوافقة مع أنظمة التشغيل ويندوز 10 وويندوز 11، بالإضافة إلى أجهزة Xbox Series X و Xbox Series S و Xbox One.

وتقول ByoWave إنها لا تدعم PlayStation 5 من سوني أو Switch من نينتندو في الوقت الحالي، لكنها تبقى مستعدة للتعاون مع هذه المنصات في المستقبل.

من المتوقع أن يتم شحن وحدة التحكم هذا الخريف، ومع ذلك فهي متاحة حالياً للطلب الأولي عبر موقع ByoWave الإلكتروني بسعر مخفض قدره 255 دولارًا.

وتشمل المجموعة كابل شحن USB-C ودونجل بلوتوث، بالإضافة إلى أجزاء أخرى مثل قبضتي اليسار واليمين لتكوين لوحة ألعاب تقليدية وجهازين طرفيين كبيرين بزر واحد.

بالإضافة إلى طرح وحدة تحكم جديدة، تقوم مايكروسوفت أيضًا بتحديث وحدة التحكم Xbox Adaptive التي تم إصدارها عام 2018 بسعر 100 دولار، والتي تهدف إلى مساعدة اللاعبين في إنشاء إعدادات ألعاب تكيفية.

وتتيح وحدة التحكم قريبًا دعم ملحقات إضافية، حيث سيقدم كل منفذ USB دعمًا لما يصل إلى 12 زرًا وعصا ثانية ومفتاح.

من المتوقع أن تقوم مايكروسوفت بطرح تحديث للبرنامج الثابت لعامة الناس خلال الأشهر القادمة، بينما سيتم تقديمه خلال الأسبوعين المقبلين لمستخدمي برنامج إكس بوكس إنسايدر.

وعلى جانب آخر، شرعت شركة مايكروسوفت في اختبار دعم الفأرة ولوحة المفاتيح لخدمة Xbox Cloud Gaming في شهر مارس، وهي الآن تتيح هذا الدعم للجميع كإصدار تجريبي.

يمكنك الآن بث ألعاب إكس بوكس ولعبها باستخدام الفأرة أو لوحة المفاتيح في متصفحي إيدج أو كروم عبر الموقع. xbox.com/play  .

بشكل عام، يتوفر الدعم عند إطلاق هذا الإصدار التجريبي لما يصل إلى 26 لعبة، بما في ذلك فورتنايت وSea of Thieves وHalo Infinite.

وتعتزم مايكروسوفت تمكين مستخدمي الحواسيب من استخدام تطبيق إكس بوكس في نهاية هذا الشهر لتحديد الألعاب التي تدعم الفأرة ولوحة المفاتيح ضمن قسم الألعاب السحابية.

يمكنك بسهولة التبديل بين استخدام الفأرة ولوحة المفاتيح أو وحدة التحكم أثناء اللعب، بطريقة مشابهة لاستخدامك على جهاز الحاسوب أو على جهاز إكس بوكس الذي يدعم الإدخال عبر الفأرة ولوحة المفاتيح.

 

Continue Reading

Trending