fbpx
Connect with us

أخبار الانترنت

جديد ومثير.. متصفح كروم يساعدك في كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي

Avatar of هند عيد

Published

on

17020199400

بدأت جوجل  بطرح  ميزة “Help Me Write” هي تجربة تجريبية للذكاء الاصطناعي التوليدي مدعومة من Gemini لمتصفح كروم، تهدف إلى تقديم المساعدة للمستخدمين في كتابة النصوص أو تحسينها استنادًا إلى محتوى صفحة الويب.

بعد إطلاق النسخة الثابتة لمتصفح كروم برقم الإصدار M122، أصبحت الميزة الجديدة متاحة الآن للاختبار على أجهزة الكمبيوتر الشخصي بنظامي التشغيل ويندوز وماك لمستخدمي كروم الناطقين باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة.

تتميز ميزة Help Me Write بتقديم اقتراحات كتابية للمحتوى القصير، مثل ملء الاستبيانات وكتابة التقييمات الرقمية، أو طلب معلومات عن المنتجات، أو صياغة وصف للعناصر المعروضة عبر الإنترنت.

تقول جوجل إن الميزة قادرة على فهم سياق صفحة الويب التي يتم تصفحها، بهدف سحب المعلومات المتعلقة لتقديم اقتراحات ملائمة، مثل التركيز على العناصر الرئيسية المذكورة في صفحة المنتج عند كتابة مراجعة عنها.

تعرض ميزة “ساعدني في الكتابة” لبعض التعديلات في التصميم منذ أول ظهور لها في بريد جيميل خلال فعاليات مؤتمر Google I/O في شهر مايو الماضي.

الميزة الآن تظهر كنافذة تطبيق عائمة بالقرب من الحقول النصية على صفحة الويب، مع خيارات منفصلة لضبط الطول. وطريقة الكتابة.

توفر نسخة المتصفح Chrome من الميزة وظائف مشابهة لتلك التي أصدرتها Microsoft لبحث Edge و Bing في العام الماضي.

يحتاج مستخدمو متصفح Chrome في الولايات المتحدة إلى تفعيل التجربة الذكية الاصطناعية في المتصفح لاستخدام هذه الميزة.

يمكن العثور على هذه الميزة عن طريق النقر على الإعدادات في القائمة المنسدلة المكونة من ثلاث نقاط، ثم الانتقال إلى صفحة التجربة الذكية الاصطناعية.

بمجرد تفعيل الميزة، يمكن للمستخدمين الانتقال إلى صفحة ويب عبر كروم والنقر بزر الماوس الأيمن على حقل النص المفتوح لاستخدام هذه الميزة. Help Me Write  .

تتضمن صفحة الدعم الخاصة بجوجل إخلاء المسؤولية التي تحذر المستخدمين من عدم تقديم أي معلومات شخصية، مثل الاسم ورقم الهاتف والعنوان ورقم الضمان الاجتماعي وتفاصيل بطاقة الائتمان، وتنص على عدم استخدام الأداة عبر المواقع الإلكترونية التي تحتوي على معلومات حساسة أو شخصية.

تؤكد جوجل أن متصفح كروم لن يستخدم هذه البيانات عند إدخالها لأغراض تدريب النماذج.

 

أخبار الانترنت

تحديث كوبيلوت ليدعم اللغة العربية في مايكروسوفت 365

Avatar of هند عيد

Published

on

Microsoft Copilot 365 Arabic 780x470 1

أعلنت شركة مايكروسوفت أن نظام كوبيلوت، وهو مساعدها القائم على تقنية الذكاء الاصطناعي، قد توسع ليشمل العديد من اللغات الجديدة ضمن مجموعة خدماتها السحابية المعروفة بمايكروسوفت 365، وذلك يشمل دعم اللغة العربية.

قامت الشركة بتوفير مساعدها الذكي للمؤسسات الكبيرة التي تستخدم تطبيقات مايكروسوفت 365 في نهاية العام السابق، ومن بعد ذلك أصبح المساعد متاحاً لجميع عملاء الشركات مع بداية هذا العام.

في الأصل، كان الأسيستنت الذكي يوفر الدعم لعدة لغات محدودة في تطبيقات مايكروسوفت 365 وتشمل هذه اللغات الإنجليزية، الإسبانية، اليابانية، الصينية المجسمة، الفرنسية، الألمانية، البرتغالية، والإيطالية.

وأعلنت الشركة عبر   موقعها الرسمي  تم إضافة الدعم لست عشرة لغة جديدة بما فيها اللغة العربية، وكذلك اللغة التركية، والعبرية، والروسية، والكورية، والفنلندية، والسويدية، والنرويجية، والدنماركية، والهولندية، إلى جانب لغات أخرى.

ذكرت الشركة أنها تعمل حالياً على توفير دعم اللغة الصينية التقليدية، المتاحة سابقاً في نسختها المجانية من “كوبيلوت”، ضمن ميزات المساعد الذكي في برنامج مايكروسوفت 365. وسيتم إضافة هذا الدعم في وقت لاحق بعد انتهاء فريق التطوير من معالجة بعض الصعوبات التقنية القائمة.

ذكرت الشركة بأن الأداة المساعدة كوبيلوت قد تواجه صعوبة في استيعاب جميع المصطلحات العامية أو التعابير المحلية المستخدمة في بعض اللغات، لكنها تسعى جاهدة لتطوير إمكانياته اللغوية باستمرار وتعمل على زيادة عدد اللغات التي يدعمها.

ويضيف مساعد   Copilot for Microsoft 365  تتجلى منافع الذكاء الاصطناعي التوليدي في تحسين تطبيقات إنتاجية الأعمال، كبرنامج وورد وإكسل وباوربوينت والبريد الإلكتروني وسواها.

ويمكن للمؤسسات أن تحصل على هذه الخدمة مقابل اشتراك شهري يُقدّر بثلاثين دولاراً أميركياً لكل مستعمل، أو عبر خطة سنوية تُسدد دفعة واحدة بمبلغ ثلاثمائة وستين دولاراً أميركياً عن كل فرد مستخدم.

Continue Reading

أخبار الانترنت

خلف الكواليس: كيف تصنع تيك توك صوره الرمزية بالذكاء الاصطناعي؟

Avatar of هند عيد

Published

on

Untitled design 71 1 780x470 1

تسعى تطبيق تيك توك إلى اختبار تحسين جديد متعلق بالذكاء الصناعي، حيث بدأت المنصة بدعوة بعض المستخدمين لتجربة خاصية جديدة تسمى أي-موجي، والتي تمكنهم من مسح الوجه لتكوين صورة أفاتار كرتونية تستخدم كملصقات داخل التطبيق.

ووفقًا  للقطات الشاشة  قام مات نافارا، الخبير في مجال وسائل التواصل الاجتماعي، بالإعلان عن أن المنصة بدأت حاليًا في طلب من بعض المستخدمين تكوين AI-moji خاص بهم.

يظهر أنه كان بإمكان عدد من المستعملين استخدام هذه الخاصية لفترة زمنية معينة، بينما تقوم تيك توك حاليًا بتوفيرها في مناطق جديدة.

بعد الضغط على خيار “البدء”، تقوم منصة تيك توك بإرشادك خلال خطوات فحص وجهك ضوئيًا وذلك بهدف تكوين شخصيتك الإلكترونية.

من ثم، يصبح بإمكانك توظيف أساليب متنوعة من هذه المصورات للتواصل مع الحكايات والمراسلات، بالإضافة إلى استعمالها كملصقات ضمن المحادثات.

تتماثل الـ AI-moji مع ملصقات الأفاتار المستخدمة في منصة ميتا، والمتاحة عبر تطبيقات مثل واتساب، إنستاجرام، وفيسبوك، أو كتلك الأشباه التي تقدمها خدمة بتموجي الخاصة بسناب شات، مع العلم أنه من المتوقع أن هذه الملصقات مزودة بقدرات الذكاء الاصطناعي.

يظهر أن توظيف تطبيق تيك توك للتقنيات الذكية ما هو إلا دلالة على تقنية متداولة في يومنا هذا، حيث إنه لا يشهد اختلافات كبرى مقارنةً بالبدائل الأخرى المتوفرة التي ذُكرت سابقًا والتي كانت قائمة منذ مدة ليست بالقصيرة.

قدمت منصة تيك توك الرموز البيانية ثلاثية الأبعاد خلال عام 2022، وتتميز هذه الرموز بتشابهها الكبير مع الرموز الذكية المعروفة باسم AI-moji.

في الحالتين، يُمكن أن تُقدم الـ AI-moji كبديل جديد للتواصل داخل المنصة، من خلال إصدار رقمي مُعبر يُمثلك شخصيًا، يتضمن أساليب متنوعة من التعبيرات التي يُمكنك دمجها في حواراتك.

تسعى تيك توك لاستخدام الذكاء الاصطناعي بأساليب متنوعة، حيث تشتمل هذه الأساليب على روبوت للمحادثة وأدوات للبحث وإنشاء الموسيقى، إضافة إلى إمكانيات متعلقة بصورة الملف الشخصي.

تعمل شركة بايت دانس على تطوير خاصية جديدة لتحويل النصوص إلى مقاطع فيديو عبر مبادرة تُسمى MagicVideo، وهذا يشير إلى إمكانية مشاهدة المزيد من المحتويات المنتجة بواسطة الذكاء الاصطناعي على الشبكة الاجتماعية تدريجياً مع تقدم الزمن.

لا تُعتبر AI-moji مجرد خاصية تسلية فحسب، بل قد تمثل وسيلة جديدة لجعل التواصل الخاص بك على الشبكة أكثر حيوية ومتعة.

تيك توك تختبر صورًا رمزية رقمية جديدة

 

Continue Reading

أخبار الانترنت

ميتا تكافئك ماليًا عند النشر ضمن ثردز

Avatar of هند عيد

Published

on

Untitled design 70 1 780x470 1

تسعى ميتا جاهدة للنهوض بمستويات التفاعل على منصة ثردز ، وذلك من خلال تحفيز منشئي المحتوى الرائدين بمكافآت مالية ليقوموا بتوزيع محتواهم عبر المنصة، وهذا استنادًا إلى بيانات حديثة تشير إلى أن هناك زيادة ملحوظة في استخدام المنصة داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقًا  للقطات الشاشة  قام مات نافارا، الخبير في مجال وسائل التواصل الاجتماعي، بالكشف عن أن شركة الشبكات الاجتماعية الرائدة تعرض مبالغ تصل إلى 5000 دولار أمريكي لعدد من الأفراد المبدعين المرموقين ضمن تطبيقاتها الشهيرة ليقوموا بالمشاركة والنشر على خدمة ثردز كذلك.

إذا تجاوز عدد مشاهدات المنشور العشرة آلاف مشاهدة، فمن الممكن أن يصبح صُنّاع المحتوى مؤهلين لتلقي تعويضات مالية.

يتمكن بعض أعضاء منصة ثردز من تحقيق أرباح مالية عن طريق تواصلهم الدائم بالمشاركة على الشبكة، رغم أن هذه الفرصة غير متوفرة بالتحديد للجميع.

 توضح  المستندات الملحقة لميتا تفيد بأن برنامج مكافأة ثردز يعتمد على نظام الدعوات الحصرية فقط.

ورد في الوثائق: “إذا كنت من الأشخاص الذين تمت دعوتهم، ستستقبل إخطاراً يظهر فجأة ودعوة ستكون موجودة ضمن لوحة البيانات الخاصة بالمهنيين داخل تطبيق إنستاجرام”، وعليه، فإن هذه الفرصة متوفرة فقط للمبدعين الذين تم اختيارهم من قِبل شركة ميتا للانضمام.

قد يتضمن قائمة الضيوف العديد من صناع المحتوى المعروفين الذين لم يتمكنوا حتى الآن من الحصول على حساب على ثردز.

تمثل الحوافز المادية تطوراً جديداً في الحملة الترويجية لميتا لمنصة ثردز، حيث قامت الشركة بعقد اتفاقيات مع مشاهير وفِرق رياضية كوسيلة لجذب الاهتمام.

أعلنت شركة ميتا عن إطلاق الدفعة الأولى من برنامج جوائزها الجديد لمجموعة مختارة من المستخدمين في بداية الشهر الحالي، حيث قامت الشركة برفع قيمة الدفعات المالية كما وسعت من حجم المشاهدات اللازمة لكل مساهمة يجب أن يحصل عليها المشاركون ليكونوا مؤهلين للبرنامج.

تأمل ميتا بأن تكون الحوافز المالية دافعًا لتعزيز نمو شبكة ثردز، حيث أفادت الشركة مؤخرًا أن الشبكة قد حظيت بزيادة قدرها 20 مليون مستخدم جديد منذ فبراير، ما أدى إلى ارتفاع العدد الكلي للمستخدمين النشطين شهريًا إلى 150 مليون مستخدم.

تُعتبر هذه الإحصائية مثيرة للانتباه، رغم أنها ما تزال أقل بمراحل من مجموع المستخدمين الفاعلين شهرياً لمنصة إكس في هذه الفترة، والتي يصل عددهم إلى 550 مليون مستخدم.

 

Continue Reading

Trending