fbpx
Connect with us

أخبار الانترنت

إكس في خطر: إندونيسيا تنذر بالحظر

Avatar of هند عيد

Published

on

c9b272902f

تتعرض إكس لمشكلة جديدة في إندونيسيا، حيث قال  وزير الاتصالات والمعلوماتية الإندونيسي، بودي آري سيتيادي، صرح بأن إندونيسيا جاهزة لحظر منصة التواصل الاجتماعي إذا لم تلتزم بقانون المواد الإباحية لعام 2008 في البلاد، الذي يمنع نشر المحتوى الخاص بالبالغين.

وتعتبر إندونيسيا دولة ذات غالبية مسلمة، وتفرض قوانين صارمة تحظر نشر المحتويات التي تُصنف كفاحشة على الإنترنت.

سمحت المنصة منذ فترة طويلة بمحتوى البالغين، حيث قامت مؤخراً بإضفاء الطابع الرسمي على ذلك من خلال تقديم سياسة جديدة لمحتوى البالغين بداية هذا الشهر.

يمكن للأفراد مشاركة المحتوى الإباحي عبر منصة إكس بشرط استخدام تحذير يتعلق بالمحتوى.

وكتبت الشركة في الإرشادات الجديدة: “نحن نؤمن بحق البالغين في التفاعل بحرية مع المحتوى الذي يعبر عن معتقداتهم ورغباتهم وتجاربهم، بما في ذلك المحتوى المتعلق بالحياة الجنسية.

ينطبق هذا أيضًا على المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي أو الصور الفوتوغرافية أو الرسوم المتحركة”.

أوضح وزير الاتصالات والمعلوماتية الإندونيسي أنه أرسل خطابًا إلى شركة إكس يحذرها فيه من احتمال فرض حظر عليها ويشرح العواقب المحتملة لعدم الامتثال. وتعتزم الحكومة إرسال رسائل إضافية قبل اتخاذ القرار النهائي.

وقال سيتيادي: “سنقوم بالتأكيد بإغلاق خدماتها”، مشيرًا إلى قانون المعلومات والمعاملات الإلكترونية في إندونيسيا، الذي يمكن أن يعاقب بالسجن لمدة تصل إلى ست سنوات إذا نشر شخص ما محتوى إباحيًا.

لم يقم إيلون ماسك بالرد على رسالة وزير الاتصالات والمعلومات الإندونيسي. وقد زار ماسك إندونيسيا الشهر الماضي لإطلاق خدمة ستارلينك في المنطقة.

وفي السنة الماضية، قامت إندونيسيا بحظر المنصة بشكل مؤقت عندما قامت بتغيير اسمها وبدأت استخدام نطاق X.com.

وأن إزالة الحظر تطلبت من المسؤولين الإندونيسيين التحقق من أن نطاق X.com يوجه إلى تويتر وليس موقعًا إباحيًا مباشرًا، نظرًا لارتباط الحرف X عادةً بمحتوى للبالغين.

وفي عام 2014، قامت إندونيسيا بحظر موقع فينمو بسبب مقاطع الفيديو التي تحتوي على عري، بالإضافة إلى حظرها لمواقع أخرى مثل تامبلر وإمجور.

بين عامي 2016 و2023، قامت إندونيسيا بحجب حوالي مليوني موقع إلكتروني بسبب مخاوف تتعلق بالمحتوى الإباحي.

كما تم التدقيق في تغيير سياسة إكس في ماليزيا، التي تتسم بقوانين صارمة مشابهة تتعلق بمحتوى الإنترنت.

يوجد في إندونيسيا حالياً حوالي 25 مليون مستخدم لمنصة إكس، مما يجعلها تحتل المرتبة الرابعة بين الدول التي لديها أكبر عدد من المستخدمين.

 

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار الانترنت

عالم جديد من الذكاء الاصطناعي: جوجل تقدم روبوتات متطورة لتجسيد المشاهير

Avatar of هند عيد

Published

on

Google AI Characters

تقوم شركة جوجل بتطوير روبوتات دردشة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتتصف بقدرتها على تقليد شخصيات المشاهير والمؤثرين، حسب تقرير جديد.  نشره  موقع “ذا إنفورميشن” المتخصص في التكنولوجيا.

يعمل قسم “مختبرات جوجل” Google Labs على تطوير روبوتات تتيح للمستخدمين إنشاء روبوتات دردشة قابلة للتخصيص بشخصيات محددة والتفاعل معها. ستكون هذه الروبوتات معتمدة على نماذج Gemini، ويمكن للمستخدمين تحديد شخصية الروبوت ومظهره.

ذكر التقرير أن جوجل قد “تتعاون مع المؤثرين لإنشاء روبوتات دردشة تعتمد على شخصياتهم”، ومن المتوقع أن يتم إطلاق هذا المنتج كمشروع مستقل في وقت لاحق من هذا العام.

تسعى جوجل إلى دمج هذه الروبوتات في يوتيوب في المستقبل، بهدف توفير تجربة مشابهة لما تقدمه ميتا حاليًا على منصاتها المختلفة مثل واتساب وإنستاجرام وماسنجر.

ويجدر بالذكر أن هذا المشروع يتميز عن  مشروع Gems  المشروع الذي أعلنت عنه جوجل في مؤتمر المطورين I/O 2024 في مايو الماضي، والذي يمكّن من إنشاء نسخ مخصصة من Gemini لتلبية احتياجات المستخدمين المحددة، من المتوقع إطلاقه في الأشهر القادمة.

يمكن للمستخدمين الاستفادة من نماذج Gems المخصصة الجاهزة مثل مدرب اليوغا أو معلم الرياضيات أو خبير الوصفات وغيرها من النماذج التي ستوفرها جوجل لكافة المستخدمين. بالإضافة إلى ذلك، ستتيح الشركة لمشتركي خدمة Gemini Advanced إمكانية إنشاء روبوتات Gems مخصصة حسب احتياجاتهم الشخصية، بطريقة مشابهة لما تقدمه شركة OpenAI لمشتركي خدمة ChatGPT Plus من مزايا مشابهة.

Continue Reading

أخبار الانترنت

جوجل تُحدث خدمة البريد الإلكتروني جيميل باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي

Avatar of هند عيد

Published

on

Untitled design 2024 06 25T113043.824 780x470 1

طرحت   جوجل  لوحة Gemini الجانبية لمستخدمي Gmail وGoogle Drive والمستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية المدفوعة، والتي تشمل اشتراك Google One AI Premium، وذلك خلال مؤتمرها السنوي للمطورين I/O 2024 الذي عقد في الشهر الماضي.

وتوفر لك اللوحة الجانبية، التي كانت تعرف سابقًا باسم Duet AI وتعتمد على النموذج اللغوي المتقدم Gemini 1.5 Pro، العديد من المزايا، ومن بينها:

  • المستندات: إعداد محتوى وتحسينه وتلخيص المعلومات ومشاركة الأفكار وإنشاء محتوى يعتمد على مستندات أخرى.
  • الشرائح: إعداد شرائح جديدة، وتصميم صور مخصصة، وتلخيص العروض التقديمية.
  • جداول البيانات: متابعة البيانات وترتيبها، إعداد الجداول بسرعة، إنشاء الصيغ، والاستفسار عن كيفية تنفيذ مهام محددة في جداول البيانات.
  • جوجل درايف: تلخيص مستند واحد أو أكثر أو الحصول على معلومات سريعة حول مشروع معين أو التعمق في موضوع ما دون الحاجة للبحث عبر العديد من المستندات.
  • جيميل: تلخيص المحادثات البريدية واقتراح ردود للأيميلات، وتقديم المساعدة في كتابة الرسائل، والبحث عن الإجابات، والعثور على معلومات محددة من رسائل البريد الإلكتروني الموجودة في صندوق الوارد أو من ملفات Google Drive.

تتوفر لوحة جيميني الجانبية عبر الإنترنت، ويمكنك النقر على زر “اسأل جيميني” بجوار صورة الحساب الرمزية في الزاوية العلوية اليمنى لتجربة المساعدة دون الحاجة إلى تبديل علامات التبويب.

وتعرض جوجل الاستفسارات المقترحة عند البدء وتلخص تلقائيًا المحتوى الجاري العمل عليه.

وتضاف هذه الخاصية إلى الخصائص الأخرى للذكاء الاصطناعي المتضمنة، مثل مساعدتي في الكتابة.

وفي شهر مايو الفائت، أطلقت جوجل هذه الخاصية من خلال مختبرات Workspace ومنصة Gemini for Workspace Alpha.

وبالإضافة إلى لوحة Gemini الجانبية المتاحة عبر الويب، يوفر جيميل لمستخدمي نظامي التشغيل أندرويد و iOS إمكانية التلخيص للمشتركين المدفوعين.

حتى الآن، كانت الميزة الأساسية للذكاء الاصطناعي في تطبيق جيميل على الأجهزة المحمولة هي “ساعدني في الكتابة”.

يحتوي جيميل حالياً على زر “لخص هذا البريد الإلكتروني” يعتمد على تكنولوجيا Gemini، والذي يظهر في الجزء السفلي من سطر الموضوع.

يظهر هذا الزر فقط في سلاسل البريد الإلكتروني التي تحتوي على أكثر من ردين، ويمكنك تقييم الرد.

 

Continue Reading

أخبار الانترنت

جوجل تبتكر تقنية جديدة للوقاية من ارتفاع درجة الحرارة

Avatar of هند عيد

Published

on

Google Pixel Overheating protection 780x470 1

تطور جوجل ميزة جديدة تُدعى “الحرارة التكيفية” تستهدف مساعدة المستخدمين في اتخاذ الخطوات الضرورية عند ارتفاع درجة حرارة أجهزتهم.

ورُصدت  الميزة الجديدة في تطبيق خدمات صحة الجهاز من جوجل ستكون مخصصة في البداية لأجهزة بكسل، ومن المتوقع أن تتوفر لاحقًا للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.

تشير الأكواد الأولية في التطبيق إلى أن الميزة الجديدة من جوجل ستقوم بتنبيه المستخدمين إذا كانت درجة حرارة جهاز بكسل الخاص بهم تقترب من مستويات عالية، وذلك لمساعدتهم في التعامل مع الوضع. وتتضمن هذه الميزة تحذيرات متعددة في حال بدأت درجة حرارة الجهاز في الارتفاع بشكل مفرط، حتى تصل إلى الإغلاق التلقائي لحماية الجهاز.

ستظهر الرسائل التحذيرية إذا ارتفعت درجة حرارة الجهاز إلى حوالي 48 درجة. وتوضح تلك الرسائل أن “الهاتف يحتاج إلى التبريد” وأن أداء جهاز بكسل سوف يتباطأ، وسيقوم الهاتف تلقائيًا بإجراء بعض التعديلات من أجل تقييد الأداء وتعطيل اتصال شبكات الجيل الخامس 5G، وغيرها.

ستقترح الميزة أيضًا بعض الإرشادات للمستخدمين لتبريد الجهاز عند النقر على خيار “عرض خطوات العناية”، ومن بين هذه الإرشادات تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وضع الهاتف في مكان جيد التهوية، وإغلاق التطبيقات التي تستنزف البطارية.

ستقوم ميزة التحكم الحراري بمراقبة درجة حرارة الجهاز كل 5 دقائق. وإذا لم تتحسن حالة الجهاز واستمرت درجة حرارته في الارتفاع لتصل إلى 52 درجة أو أكثر، ستقوم الميزة بتفعيل وضع “الطوارئ”. وفي حال تجاوزت درجة الحرارة 55 درجة، فسيتوقف الجهاز تلقائيًا عن العمل خلال 30 ثانية.

تطوّر جوجل هذه الميزة بهدف حماية الأجهزة، خاصةً مع ارتفاع درجات الحرارة عالميًا في العديد من المناطق حول العالم.

ومن الجدير بالذكر أن سلسلة بكسل قد واجهت في السابق مشكلات ارتفاع درجة الحرارة في مناسبات مختلفة.

Continue Reading

Trending