fbpx
Connect with us

أخبار الانترنت

خطوة جديدة نحو المستقبل: روبلوكس تطلق مزايا ذكاء اصطناعي مبتكرة

Avatar of هند عيد

Published

on

تنزيل 7

أفادت شركة روبلوكس بإطلاقها لتكنولوجيات جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي والتي من شأنها أن تختصر الزمن اللازم لابتكار صور الأفاتار والتصميمات المجسمة ثلاثية الأبعاد.

تم تطوير التكنولوجيا المعتمدة على الذكاء الاصطناعي بهدف المساعدة في تيسير عمل المبتكرين من خلال إزالة خطوات الإعداد المعقدة والطويلة الخاصة بصناعة وتجميع الصور الرمزية اللازمة لإنتاج المحتوى داخل المنصة.

وتسمى الميزة الأولى  Avatar Auto Setup تسهل هذه التقنية عملية تكوين الأفاتار بشكل يُجسد التحويل الذاتي لبنية الجسم ثلاثية الأبعاد لتصبح صورة ثابتة أو متحركة تلقائياً، بحيث تكون جاهزة للاستخدام والتعبير الرمزي من قبل الأشخاص.

عندما يقوم صانع المحتوى باختيار الخاصية الجديدة، تقوم روبلوكس بإجراء سلسلة من التجارب على العناصر المختلفة وتعد النماذج ثلاثية الأبعاد بشكل آلي.

تقوم خاصية إعداد الصورة الرمزية التلقائي بتمييز أقسام الجسد المتعددة بهدف إلحاق الملبوسات، وعقب ذلك تعمل على تحديد خصائص الوجه لدمج الأنماط المتحركة عليه.

يمكن بعد ذلك للشخصية الافتراضية أن تشرع في الحركة والتفاعل مع الوسط المحيط بها. وحسب ما ذكرته شركة روبلوكس، فإن خاصية إعداد الشخصية الآلي تمكّن المبتكرين من إتمام هذه العملية التي تأخذ عادة عدة أيام في غضون دقائق معدودة فقط.

وتسمى الميزة الثانية  Texture Generator تمكن هذه الأداة الأفراد المبتكرين من تعديل شكل العناصر ثلاثية الأبعاد بيُسر عن طريق استخدام أوامر نصية بسيطة.

يمكن لمبدعي المحتوى الاستفادة من هذه الأداة لسرعة تطوير نماذج أولية لتصاميم حديثة وإكسابها نبضًا من الحيوية.

تعمل الأداة على تمييز العنصر وتطبيق المواد ثلاثية الأبعاد عليه بشكل يتوافق مع البنية المكانية لذلك العنصر.

على سبيل المثال، يمكنك تقديم طلب نصي لتكوين مولد لتصميم صندوق كنز مصنوع من الخشب بتقنية الثلاث أبعاد. وستعمل هذه الخاصية على توليد مواد تُظهر الحواف الحادة للصندوق مع إضافة تفاصيل إضافية كالألواح الخشبية والقفل.

تشير روبلوكس إلى أن الإجراء المعتاد لإتمام هذه المهمة يتطلب عادةً عدة ساعات أو أيام بالنسبة للمبتكِر. بينما توفر أداة توليد الخامات إمكانية للمبتكرين لإنجاز هذه العملية في مدة لا تتجاوز الثلاثين ثانية.

يستطيع الشخص الخلاق كذلك الاستفادة من هذه الخاصية لتوليد نسخ عدة لأي جسم، مع تغيير ألوانه أو مواده بيسر. على سبيل المثال، يمكنك أخذ تصميم أصلي لكأس، ثم تصنع منه نسخًا بمواد متنوعة مثل الذهب والفضة والبرونز.

بعد تشكيل الكائن ثلاثي الأبعاد، يُمكنك تخزينه والاستفادة منه. وإذا لم ترق النتائج لك، بإمكانك القيام بمحاولة ثانية للوصول إلى نتيجة مغايرة.

صرح نيك تورنو، النائب الأول لرئيس قسم هندسة الابتكار في روبلوكس، بقوله: “توفر تقنياتنا الحديثة في الذكاء الصناعي الدعم للجميع، من مطوري الألعاب المستقلين وصولاً إلى الاستوديوهات المهنية، لخلق محتوى جذاب وعالي الجودة بكفاءة من خلال منصتنا.

إن هذه التقنيات تسهم بشكل فعال في تحويل الأفكار إلى حقيقة بشكل سريع”.

صرح بقوله: “من خلال توظيف تلك الأدوات، يستطيع مبدعو المحتوى أن يولوا اهتمامهم للإبداع الفكري بدلاً من إيلاء الاهتمام للتنفيذ، وهذا بدوره يساهم في تحسين التجارب بهدف زيادة التفاعل وتطوير أعمالهم”.

 

أخبار الانترنت

اكتشف أحدث تقنيات المنزل الذكي مع Google Home

Avatar of هند عيد

Published

on

Untitled design 2024 05 16T123721.961

أعلنت  جوجل خلال فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين عن إتاحة الوصول إلى واجهة برمجة تطبيقات منصة المنزل الذكي Google Home.

هذا يعني أن أي مبتكر تطبيقات – سواء كانت تطبيقاته مرتبطة بالمنزل الذكي أم لا – يمكنه الوصول إلى أكثر من 600 مليون جهاز متصل بمنصة Google Home، ويستفيد من محرك الأتمتة الخاص بـ Google Home لإنشاء حلول ذكية للمستخدمين داخل تطبيقه.

يمكن لواجهة برمجة تطبيقات منصة Google Home الوصول إلى أي جهاز متوافق مع معيار Matter أو جهاز يندرج ضمن برنامج Works with Google Home.

تتيح واجهة برمجة تطبيقات منصة Google Home للمطورين إنشاء تجاربهم باستخدام أجهزة Google Home والأتمتة في تطبيقاتهم سواء كانت على نظام أندرويد أو iOS.

وهذه تعتبر خطوة هامة لشركة جوجل في فتح منصتها الذكية المنزلية، بعد أن أغلقت برنامج Works with Nest في عام 2019.

قالت جوجل: “نتيح الوصول بشكل مستمر حتى يتمكن المطورون من بدء البناء والاختبار داخل تطبيقاتهم. ستصل أولى التطبيقات التي تستخدم واجهة برمجة تطبيقات Google Home إلى متجر جوجل بلاي وآب ستور في الخريف”.

لا يقتصر الوصول على مطوري المنازل الذكية فقط، إذ يمكن استخدام واجهة برمجة تطبيقات Google Home لربط الأجهزة المنزلية الذكية بتطبيقات اللياقة البدنية أو التوصيل.

قالت الشركة: “يمكنك تطوير تطبيق معقد لإدارة أي جانب من جوانب المنزل الذكي، أو التكامل مع جهاز ذكي لحل مشكلات مثل تشغيل الأضواء تلقائيًا قبل وصول سائق توصيل الطعام”.

استشهدت الشركة أيضًا بأفكار مثل تطبيق التمرين الذي يحافظ على هدوئك أثناء التمرين عن طريق تشغيل المروحة، أو تطبيق العطلات الذي يجهز المنزل لاستقبال الضيوف من خلال تشغيل الأضواء وضبط درجة الحرارة.

تتيح واجهة برمجة التطبيقات الوصول إلى غالبية الأجهزة المتصلة بمنصة Google Home، مما يمكن التطبيقات من التحكم في تلك الأجهزة وإدارتها، مثل مصابيح Matter الكهربائية أو جهاز ضبط الحرارة الذكي Nest Learning Thermostat.

كما تستفيد أيضًا من إشارات الأتمتة لمنصة Google Home، مثل الحركة المكتشفة بواسطة أجهزة الاستشعار، أو تغيير وضع الجهاز، أو وضع التواجد في المنزل أو خارجه، والتي تستخدم إشارات متعددة لتحديد ما إذا كان المنزل مشغولاً.

تزيد هذه المبادرة من جاذبية منزل الذكي وإمكانية الوصول إليه، مما يتيح لمطوري المنازل الذكية إنشاء تطبيقات قوية تستفيد من كافة الأجهزة التي يمكنها الاتصال بمنصة Google Home.

 

Continue Reading

أخبار الانترنت

استمتع برحلاتك بسلاسة أكبر مع تحديثات جوجل الجديدة لأندرويد أوتو

Avatar of هند عيد

Published

on

Untitled design 2024 05 16T130839.280 780x470 1

تعمل جوجل على  تقليل الحواجز  التي تمنع إضافة التطبيقات الجديدة إلى أندرويد أوتو والسيارات التي تحتوي على برامجها المدمجة، مما يسهل على مطوري تطبيقات الألعاب والبث المباشر إدراجها في هذه المنصات.

كما تقوم أيضًا بإصدار توجيهات جديدة لتطوير التطبيقات لتناسب مختلف أحجام وأشكال الشاشات.

وتطلق جوجل  برنامجًا جديدًا  للتطبيقات المخصصة للسيارات، مما يسهم في تسريع حصول المطورين على الموافقات لتطبيقاتهم على منصات السيارات.

مراجعة جوجل بشكل استباقي تطبيقات الهواتف المحمولة التي تتوافق مع الشاشات الكبيرة الموجودة في السيارات الحديثة.

أعلنت الشركة: “إذا كان التطبيق مؤهلاً، فإننا نسمح بتوزيعه تلقائيًا على السيارات التي تحتوي على نظام Google المدمج وجعله متاحًا على Android Auto دون الحاجة إلى تطوير أو إنشاء إصدار جديد. يبدأ هذا البرنامج بفئات التطبيقات المتوقفة مثل الفيديو والألعاب والمتصفحات، مع خطة للتوسع إلى فئات التطبيقات الأخرى في المستقبل.”

وتقول جوجل إنها ستطلق البرنامج الجديد خلال الأشهر القادمة، ويمكن لمطوري التطبيقات الذين يمتلكون تطبيقات ألعاب أو بث مباشر متوافقة مع الشاشات الكبيرة تقديم طلب لمراجعة مبكرة.

ونظرًا لتكيفها مع تصميمات السيارات الحديثة، قامت جوجل بإطلاق نظام جديد متعدد المستويات مخصص لمطوري التطبيقات لتمكينهم من الوصول إلى منصات الشركة. وتوضح الشركة أن الهدف من هذا النظام هو تقليل المتطلبات وتبسيط العملية للمطورين.

كما تطلق جوجل أدوات جديدة لمساعدة المطورين في تقدير أحجام وأشكال الشاشات الجديدة في السيارات.

وبناءً على نوع العلامة التجارية، توفر السيارات شاشات بأحجام جديدة، بما في ذلك شاشات عمودية وشاشات بانورامية تمتد عبر الجزء الداخلي.

أعلنت جوجل أن خدمتي البث المباشر الجديدتين، Max و Peacock، ستكونان متاحة قريبًا في السيارات التي تحتوي على تطبيقاتها.

وتتضمن هذه الأمثلة شركات مثل رينو وبولستار وفولفو. علاوة على ذلك، فإن السيارات المجهزة بتطبيقات جوجل تحصل على لعبة Angry Birds.

وتكون تطبيقات بث الفيديو والألعاب متاحة فقط عندما تكون السيارة متوقفة، وذلك بهدف تقليل مصادر التشتيت.

أطلقت جوجل ميزة Google Cast جديدة بالتعاون مع شركة ريفيان، حيث تتيح هذه الميزة للعملاء بث محتوى الفيديو من هواتفهم أو أجهزتهم اللوحية مباشرة إلى السيارة أثناء وقوفها.

 

Continue Reading

أخبار الانترنت

بعد طول انتظار.. إنتل تكشف عن تقنية Thunderbolt Share

Avatar of هند عيد

Published

on

Untitled design 2024 05 16T144127.971 780x470 1

كشفت  إنتل عن تقنية Thunderbolt Share، وهي تقنية تستفيد من النطاق الترددي لمنفذي Thunderbolt 4 و Thunderbolt 5 بهدف مشاركة البيانات ومزامنتها، والتحكم في جهازين حاسوب باستخدام لوحة مفاتيح وفأرة واحدة.

وباستخدام ميزة Thunderbolt Share، تستطيع تبادل الشاشات ونقل الملفات بسرعة بين جهازين حاسوب، مما يجعل سير العمل أكثر سلاسة وإنتاجية.

وتجعل الطريقة الجديدة من السهل ربط جهازين حاسوب معاً، رغم أنها ليست حلاً فوريًا للتوصيل والتشغيل، حيث تتطلب وجود تطبيق برمجي لتعمل.

مع Thunderbolt Share، تسعى إنتل إلى تحويل كابل Thunderbolt إلى أداة لتوصيل جهازين حاسوب معاً، مما يتيح مشاركة الملفات أو التحكم في جهاز الكمبيوتر الآخر.

وتعتبر تقنية Thunderbolt Share وسيلة لمشاركة البيانات بين جهازي كمبيوتر، مما يلغي الحاجة لاستخدام أقراص USB المحمولة أو الأقراص الصلبة الخارجية لنقل البيانات.

تدعم التقنية الجديدة وظيفة النقر والسحب، والمزامنة التلقائية للمجلدات، وتسهّل عملية نقل الملفات من الحواسيب القديمة إلى الحواسيب الجديدة.

وبالإضافة إلى مشاركة البيانات، تدعم Thunderbolt Share إمكانية الوصول عن بُعد، مما يسمح لك بالتحكم في جهاز حاسوب آخر باستخدام شاشة واحدة ولوحة مفاتيح وفأرة.

وتتيح مشاركة الشاشة بدقة تصل إلى 1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية مع زمن استجابة منخفض وبدون ضغط.

يمكن تفعيل ميزة Thunderbolt Share باستخدام ملحقات Thunderbolt، حيث يمكن للشاشات التي تتضمن منافذ Thunderbolt متعددة الاستفادة منها.

تقنية Thunderbolt Share تعمل على زيادة إنتاجية المستخدمين، سواء كانوا المبدعين أو اللاعبين، من خلال تمكينهم من العمل والتعاون بين عدة أجهزة حاسوبية.

كما تُعتبر مفيدة للمستهلكين والمهنيين الذين يسعون للحصول على شاشات مشتركة أو مساحات عمل موسعة.

وتؤكد إنتل على الجوانب الأمنية لتقنية Thunderbolt Share، حيث تدعم تقنية VT-d والتحكم في وصول مستخدمي ويندوز.

تعتبر مشاركة البيانات عبر الكابل أكثر أمانًا بطبيعتها من استخدام الشبكة اللاسلكية أو الشبكات واسعة النطاق أو السحابة.

وتقول شركة إنتل إنها ستطرح Thunderbolt Share عبر حواسيب وملحقات مختارة اعتبارًا من النصف الثاني من عام 2024.

وأعلنت شركات مثل لينوفو وأيسر وريزر وMSI وكينسينجتون وبلكين وبروميس وبلاقبل وغيرها عن تبنيها لهذه التقنية.

وقد قامت بعض هذه الشركات ببيع كابلات Easy Transfer المصممة لنقل البيانات من حاسوب إلى آخر في السابق.

وتقوم شركة Plugable ببيع كابل Thunderbolt مع برنامج Bravura Easy Computer Sync الذي يتيح السحب والإفلات والتحكم عن بُعد في الحاسوب.

قالت شركة إنتل: “نحن سعداء بالحفاظ على تفوقنا في حلول الاتصال من خلال تقنية Thunderbolt. تمثل Thunderbolt Share التزامنا بتقديم حلول مبتكرة وتعزيز تجارب المستخدم مع أجهزة الكمبيوتر.”

وأضافت: “المستخدمون الآن بإمكانهم الوصول بسهولة إلى جهاز حاسوب آخر باستخدام تقنية Thunderbolt، مما يحدث نقلة نوعية في الإنتاجية والكفاءة للمستخدمين.”

 

Continue Reading

Trending