fbpx
Connect with us

أخبار تقنية

جوجل تتوسع في وصول تقنية القماش الذكي التي كشفت عنها 2015

Avatar of منصور أشرف

Published

on

img 9075

اطلاق التقنية:

أطلقت مجموعة المشاريع والتكنولوجيا المتقدمة في شركة جوجل مجموعة تطوير البرمجيات Jacquard، مما يسمح للمطورين بإضافة دعم لملحق القماش الذكي إلى تطبيقاتهم الخاصة.

وتمثل Jacquard تقنية للقماش الذكي الحساس للمس، التي تم الكشف عنها لأول مرة في Google I/O في عام 2015، بحيث يمكن إرسال إشارات رقمية تتوافق مع لمساتك وحركاتك.

img 9073
جوجل

وتم تطويره بواسطة مجموعة المشاريع والتكنولوجيا المتقدمة في جوجل، التي طورت مستشعر Soli الموجود في Pixel 4 و Nest Hub.

وتتوفر Jacquard اليوم في السترات وحقائب الظهر وحتى أحذية كرة القدم. وبشكل عام، يتصل كل من هذه الملحقات بتطبيق Jacquard عبر أندرويد أو iOS، أو تطبيق مصاحب مخصص في حالة Adidas GMR. 

ويكون هناك دائمًا أولئك الذين يرغبون في فعل المزيد مع منتجاتهم، وبالنسبة لأولئك المطورين، أصدرت الشركة مجموعة تطوير برامج Jacquard.

وبواسطة مجموعة تطوير برامج Jacquard، يمكن لمطوري أندرويد و iOS إنشاء تطبيقات يمكنها الاقتران بعلامة Jacquard المضمنة في أحد الملحقات القليلة الحالية، بما في ذلك:

  • حقيبة ظهر Saint Laurent Cit-e
  • سترة Levi’s Trucker
  • حقيبة الظهر Samsonite Konnect-i

جوجل

جوجل تريد الحفاظ على هذه التكنولوجيا على قيد الحياة

ترشدك الوثائق المتاحة خلال إعداد مشروع جديد بشأن كيفية استخدام Jacquard SDK وكذلك الاتصال بالعلامة نفسها. 

ويمكنك تسجيل تطبيقك للرد على الإشعارات المختلفة من علامة Jacquard، بما في ذلك اللمسات وحتى البيانات الجيروسكوبية الكاملة. 

كما يعتمد ما تريد فعله بالمعلومات التي تأتيك على التطبيق الذي تحاول إنشاءه. وتدل هذه الخطوة على أن الشركة لا تزال ترى شيئًا من المستقبل في تقنية القماش الذكي Jacquard.

كيف تعمل هذه التقنية:

ومن خلال السماح لمزيد من المطورين بإجراء تجاربهم الخاصة من خلال مجموعة تطوير برامج، قد يكون لدى مالكي ملحقات Jacquard قريبًا طرقًا جديدة ومبتكرة لاستخدام مشترياتهم على أكمل وجه.

img 9074
جوجل

ويعتمد Project Jacquard على مفهوم الحوسبة المحيطة، أي تمتع المستخدمين بقوة الحوسبة من خلال المنصات المدمجة في حياتهم اليومية. وذلك عبر دمج أجهزة الحاسب الصغيرة في ملابس المستخدمين.

علاوة على ذلك تأتي Jacquard من الناحية العملية على شكل علامة صغيرة. وتتصل هذه العلامة بتطبيق لترجمة الإيماءات إلى أمر يمكن للتطبيق فهمه.

أخبار تقنية

بعد لاما 3 … فالكون 2 يسطع في سماء الإمارات التكنولوجية

Avatar of هند عيد

Published

on

1 1713423

أعلن  معهد الابتكار التكنولوجي  من المتوقع أن يتم إطلاق الإماراتي اليوم الإصدار الثاني من النموذج اللغوي الكبير بعنوان “فالكون 2″، الذي يتمتع بإمكانيات متقدمة وقدرات هائلة تفوق النماذج السابقة. الذكاء الاصطناعي  الأخرى، ومنها نموذج (لاما 3) الجديد من  شركة ميتا  .

 ويتضمن نموذج (فالكون 2)   نسختين متطورتين رئيسيتين  ، وهما: 

  •   فالكون 2 11 بي:  هو مثال لغوي هائل تم تدريبه على 5.5 تريليون رمز توكن و 11 مليار عامل متغير، مما يجعله أكثر فعالية ودقة في معالجة اللغة.
  •   فالكون 2 11 بي (في إل إم):  وهذا النموذج يبرز بقدرات (الرؤية إلى اللغة) vision-to-language، التي تسمح بتحويل المدخلات البصرية إلى مخرجات نصية بكفاءة عالية.

يجب الإشارة إلى أن كلتا الطرازين مزودتان بميزة تشغيل متعدد اللغات، ويعتبر فالكون 2 11 بي (في إل إم) أول جهاز متعدد الوسائط الذي يتم إصداره من قبل معهد الابتكار التكنولوجي، وهو الجهاز الوحيد في السوق الذي يمكنه تحويل الصور المرئية إلى نصوص مكتوبة، وهو تقدم هام في مجال الذكاء الاصطناعي.

 فوائد نموذج (فالكون 2) الجديدة:

تم اختبار نموذج (فالكون 2 11 بي) ومقارنته مع العديد من نماذج الذكاء الاصطناعي البارزة في نفس الفئة، حيث أظهر أداءً أفضل من نموذج (لاما 3) الجديد من شركة ميتا بفارق 8 مليارات معامل متغير (8 بي)، وأداءً مشابهاً لنموذج (جيما 7 بي) من جوجل (فالكون 2 11 بي: 64.28 مقابل جيما 7 بي: 64.29)، وفقًا لقائمة منصة Hugging Face العالمية، التي تستخدم أدوات تقييم موضوعية وتصميم قائمة تقييم للنماذج اللغوية الكبيرة المفتوحة المصدر في الولايات المتحدة.

يوفر المعهد فرصة الوصول المجاني وغير المحدود إلى إصدارات نموذج (فالكون 2) لجميع المطورين في جميع أنحاء العالم، مما يعزز الإبداع والتعاون في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث إن كلا الإصدارين فالكون 2 11 بي و11 بي (في إل إم) هما مفتوحي المصدر.

من المقرر قريبًا توسيع وتطوير الجيل القادم من نماذج فالكون 2 لتوفير مجموعة متنوعة من الأحجام والنطاقات. سيتم تعزيز هذه النماذج بقدرات التعلم الآلي المتقدمة مثل نظام مزيج الخبراء (MoE) الذي يهدف إلى تحسين الأداء إلى مستويات أعلى.

 الاستخدام المتعدد اللغات:

تم تحسين نماذج (فالكون 2 11 بي) لتتمكن من التعامل مع اللغات المتعددة، مما يجعلها سهلة الاستخدام في المهام بالإنجليزية والفرنسية والأسبانية والألمانية والبرتغالية وغيرها من اللغات. يزيد هذا من فعالية النماذج في مختلف السيناريوهات ويثري تنوعها.

في نموذج فالكون 2 11 بي (في إل إم)، يتضمن النظام (الرؤية إلى اللغة) القدرة على تحليل الصور المرئية وتقديم تطبيقات متعددة في مجالات الرعاية الصحية، والمالية، والتجارة الإلكترونية، والتعليم، والقانون، بما في ذلك إدارة الوثائق والأرشفة الرقمية والدعم للأفراد ذوي الإعاقة البصرية واستخدامات أخرى قيمة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن تشغيل هذه النماذج بكفاءة عن طريق وحدة معالجة رسومية واحدة، مما يجعلها سهلة التطوير والنشر والاندماج في البنية التحتية الخفيفة مثل الحواسيب المحمولة وغيرها من الأجهزة الصغيرة.

وفي تعليقه على ذلك، أشار فيصل البناي، الأمين العام لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة ومستشار شؤون الأبحاث الإستراتيجية والتكنولوجيا المتقدمة لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى أن نموذج فالكون 2 11 بي يمثل الإصدار الأول في سلسلة نماذج فالكون 2، مع التأكيد على التزامهم بتطوير النماذج المفتوحة المصدر والتي تتوافق مع أهداف مؤسسة فالكون. كما أعلن عن تطوير نماذج جديدة متعددة الوسائط ستدخل السوق قريبًا بأحجام مختلفة، بهدف تمكين المطورين والمؤسسات من تعزيز خصوصيتها وتحسين وصولها إلى أفضل النماذج في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

في تعليقه على النموذج، صرح الدكتور حكيم حسيد، المدير التنفيذي ورئيس قسم الأبحاث بالإنابة في وحدة الذكاء الاصطناعي في معهد الابتكار التكنولوجي، بأن المطورين يدركون الفوائد الكبيرة التي سيحصلون عليها من النماذج اللغوية الصغيرة الحجم والمرنة ، وكذلك دورها في تقليل متطلبات الطاقة الحاسوبية والامتثال لمعايير الاستدامة. كما أشار إلى أن هذه النماذج تتميز بقابليتها للاستخدام بسهولة مع بنية الذكاء الاصطناعي المتطورة التي تمثل المستقبل التكنولوجي. بالإضافة إلى أن فالكون 2 يفتح آفاقاً جديدة في استخدام الذكاء الاصطناعي وتعزيز تجربة المستخدمين في هذا المجال الواعد.

 زيادة التطور في المبتكرات التي تتعلق بالذكاء الاصطناعي.

من المؤكد أن تنوع ومرونة نموذج فالكون 2 11 سيدفع معهد الابتكار التكنولوجي إلى التوسع للعمل على ابتكارات أكبر وأكثر إثارة في مجال الذكاء الاصطناعي. على سبيل المثال، سيتم اعتماد نوع جديد من قدرات التعلم الآلي المعروفة باسم (مزيج الخبراء)، والتي تشمل دمج شبكات صغيرة ذات تخصصات متعددة لتعزيز التعاون بين مختلف المجالات وتقديم استجابات متطورة ومخصصة.

يبدو وجود فريق من المساعدين الذكيين الذين يتمتعون بمعرفة متنوعة ويعملون معًا من أجل التنبؤ واتخاذ القرارات عند الحاجة. يساعد هذا النهج في زيادة الدقة وتسريع عملية اتخاذ القرارات، مما يمهد الطريق لتطوير أنظمة ذكاء اصطناعي أكثر ابتكارًا وفعالية.

يجب الإشارة إلى أن نموذج فالكون 2 11 بي مرخص وفقًا لترخيص معهد الابتكار التكنولوجي فالكون 2.0، والذي يعتمد على ترخيص البرمجيات أباتشي 2.0، والذي يحتوي على سياسة استخدام مقبولة تشجع على استخدام المسؤول للذكاء الاصطناعي.

 

Continue Reading

أجهزة محمولة

كل ما تحتاج معرفته عن جهاز iPad Pro الجديد

Avatar of هند عيد

Published

on

منذ إطلاقه، وقد استخدمته الشركة كوسيلة لاختبار تقنياتها الجديدة. آبل  قامت الشركة هذا العام بتجربة بعض من أحدث تقنياتها وأكثر المزايا إثارة للاهتمام. في حدث  تم كشفت النقاب. عن الجيل القادم من (آيباد برو) الذي يعمل بشريحة M4 الجديدة عالية السرعة، التي تتضمن تحسينا كبيرا في المحرك العصبي. لتعزيز إمكانيات الذكاء الاصطناعي ويتضمن الجهاز شاشة تعتبرها آبل الأكثر تقدماً في العالم، بفضل تقنية الــ (OLED) ثنائية الطبقة الفائقة التطور الجديد.

 ما هي المواصفات الكاملة لجهاز iPad Pro الجديد وما هو سعره، ها هي جميع المعلومات التي تحتاجها حول الجهاز.

 تم تصميم iPad Pro كأنحف جهاز على الإطلاق

جهاز iPad Pro الجديد.. إليك المواصفات والسعر

تأتي الطراز الجديد من جهاز (iPad Pro) بمقاسين مختلفين: الطراز الأول يأتي بشاشة بقياس 11 بوصة ووزن يبلغ 444 جرام، بينما الطراز الثاني يأتي بشاشة بقياس 13 بوصة ووزن يبلغ 579 جرام.

تميز جهاز iPad Pro الجديد بتصميمه الرفيع المدهش، حيث وصفته آبل بأنه الأنحف منتج قدمته على الإطلاق، حيث يصل سُمك النسخة ذات الشاشة البالغة 11 بوصة إلى 5.3 ملم، بينما يأتي النسخة ذات الشاشة بحجم 13 بوصة بتصميم أكثر نحافة حيث يبلغ سُمكها فقط 5.1 ملم، ويتمتع كلتا النسختين بنفس جودة التصميم العالية كما كان عليها في السابق.

الآيباد برو الجديد متوفر بألوان الفضي والأسود الفلكي، ويأتي كلاهما بهيكل مصنوع من الألمنيوم قابل لإعادة التدوير بنسبة 100٪.

 ثورة في تقنية الشاشة في جهاز (iPad Pro) الجديد مع تقنية (Tandem OLED)

جهاز iPad Pro الجديد.. إليك المواصفات والسعر

تعتبر الشاشة في جهاز iPad Pro الجديد أكثر جاذبية من التصميم، حيث ستحصل على شاشة OLED بغض النظر عن الحجم الذي تختاره، وهذه هي المرة الأولى في تاريخ الجهاز. أجهزة آيباد  وهذا يوفر تباينًا وألوانًا سوداء عميقة لا مثيل لها مقارنة بالشاشات LCD أو mini-LED الموجودة في الأجيال السابقة، بالإضافة إلى زيادة التفاصيل في الظلال والإضاءة المنخفضة، وبالتالي يمنحك تجربة استثنائية سواء كنت تشاهد فيلمًا أو تتنقل بين الصور أو تعمل على مشروعك الإبداعي.

لم تتوقف آبل عند هذا النقطة، حتى تفوقت على معظم الشاشات الـ OLED من خلال ابتكارها تقنيةً جديدةً تُعرف بـ (Tandem OLED)، وهي تقنيةٌ ثنائية الطبقات تستخدم لوحتي OLED وتجمع بين الإضاءة المنبعثة منهما لتوفر سطوعًا عاليًا في الشاشة بأكملها.

ونتيجة لذلك؛ يتمتع جهاز (iPad Pro) الجديد بسطوع مدهش يبلغ 1000 شمعة في المتر المربع في جميع أنحاء الشاشة لعرض المحتوى SDR وHDR، ويصل إلى 1600 شمعة في المتر المربع كأقصى سطوع لعرض المحتوى HDR، مما يجعله مثاليًا للاستخدام في أي مكان، حتى في الظروف الخارجية ذات الإضاءة الساطعة.

تمتاز تقنية (OLED) بالقدرة على التحكم في درجة اللون والإضاءة بدقة لكل بكسل بأقل من ميلي ثانية، مما يجعل دقة XDR تصل إلى مستويات لم تسبق لها مثيل. تظهر الصور ومقاطع الفيديو بتأثيرات مضيئة أكثر سطوعًا وتظهر التفاصيل في الظلال والإضاءة المنخفضة بشكل أفضل من أي وقت مضى على جهاز الآيباد، كل ذلك مع توفير استجابة أفضل للمحتوى أثناء الحركة.

ipad pro M4 2
ipad pro M4 2

 تعرف الشاشة الكاملة في الجهاز الجديد (iPad Pro) من آبل بإسم (Ultra Retina XDR)، وتتميز بدقة عرض مدهشة تتغير حسب حجم الإصدار.

  • الجيل الأول الذي يأتي بشاشة بحجم 11 بوصة تتميز بدقة تبلغ 2420 × 1668 بكسل وكثافة بكسلية تصل إلى 264 بكسل في البوصة.
  • تمتاز شاشة الإصدار الثاني بمقاس 13 بوصة بدقة تبلغ 2752 × 2064 بكسل وكثافة 264 بكسل في البوصة.

تدعم هذه الشاشات معدل تحديث متكيف يصل إلى 120 هرتزًا لضمان تجربة استخدام سلسة وسريعة الاستجابة، ويمكن تخفيضه إلى 10 هرتز لتوفير طاقة البطارية عند الضرورة.

 3- الآيباد برو.. أول جهاز يستخدم شريحة M4 المتطورة:

ipad pro M4 processor
ipad pro M4 processor

قدمت شركة آبل لأول مرة شريحة (M) الأصلية في العام 2020، وبدلاً من إطلاق الجيل الثالث منها (M3)، قدمت الشركة الجيل الرابع وهو شريحة (M4) في جهاز (iPad Pro) الجديد قبل إطلاقها في أجهزة ماك الجديدة.

قدمت آبل الشريحة M4 بتقنية 3 نانومتر من الجيل الثاني، مما سمح لها بإضافة المزيد من الخصائص القوية في مساحة صغيرة، وبفضل ذلك تمكنت آبل من تصميم الجهاز الجديد iPad Pro بنحافة لم يسبق لها مثيل دون المساس بالأداء.

 تمثل هذه الفئة نقلة نوعية كبيرة عن الإصدار السابق M2، حيث تقدم:

  • أداء وحدة المعالجة المركزية يزيد بمعدل 1.5 مرة مقارنة بأداء شريحة M2.
  • تحقيق أداء رسومات أسرع بمعدل يصل إلى أربع مرات مقارنة بشريحة M2، مما يعني تسارع عرض النماذج ثلاثية الأبعاد بنسبة أربع مرات. وبذلك، يمكن لتطبيقات مثل Procreate إنشاء تأثيرات بصرية بشكل أسرع دون الحاجة إلى انتظار طويل، مما يجعلك تلاحظ سرعة فائقة في أداء جميع التطبيقات الخاصة بك، سواء في تحرير الفيديو أو تصفح الإنترنت.
  • تم تحقيق قفزة كبيرة في تنفيذ المهام الخاصة بالذكاء الاصطناعي بفضل المحرك العصبي فائق السرعة، حيث يمكنه تنفيذ ما يصل إلى 38 تريليون عملية في الثانية، وهذا يعادل أكثر من 2.5 ضعف أداء شريحة M2، ويعتبر الأسرع بنسبة تصل إلى 60 مرة مقارنة بالمحرك العصبي الأول الخاص بأبل في شريحة A11 Bionic.

 4- الكاميرا:

جهاز iPad Pro الجديد.. إليك المواصفات والسعر

الجهاز الجديد (iPad Pro) يحتوي على كاميرا خلفية واسعة الزاوية بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة F/1.8. يدعم التقريب الرقمي حتى 5x ويمكنك التقاط صور عالية الدقة ومقاطع فيديو بدقة 4K. كما يدعم التصوير بالحركة البطيئة بمعدل 240 إطارًا في الثانية.

قامت آبل بتعديل تصميم جهاز (iPad Pro) الجديد لتحplیل الكاميرا الأمامیة بدقة ١٢ میجابكسل، بحيث تصبح مدمجة في الحافة الأفقیة للجهاز وتتمیز بتصمیم (في الوسط) يستخدم تقنیة محسنة. التعلم الآلي  لتمكين الجميع من رؤية بعضهم البعض خلال مكالمات الفيديو.

توفر الكاميرا المحدثة في جهاز iPad Pro الجديد تجربة صوت غنية بفضل أربعة ميكروفونات عالية الجودة، مما يسمح للمستخدم بتصوير وتحرير ومشاركة مقاطع الفيديو بسهولة.

بسهولة تناسق الألوان وتعديل الإضاءة للحصول على صور أفضل في ظروف إضاءة مختلفة. لتعرف المستندات  يستخدم التطبيق الكاميرا تلقائيا بواسطة الذكاء الاصطناعي، وعند وجود ظل، يلتقط العديد من الصور على الفور باستخدام الفلاش المتكيف الجديد، ثم يقوم بدمجها للحصول على مسح ضوئي أفضل بشكل كبير.

 التوفّر والسعر:

جهاز iPad Pro الجديد.. إليك المواصفات والسعر

الآيباد برو الجديد يأتي بأربعة خيارات لسعة التخزين الداخلية، وهي 256 جيجابايت، 512 جيجابايت، تيرابايت واحد، و 2 تيرابايت.

يبدأ سعر جهاز (iPad Pro) بشاشة بحجم 11 بوصة من 4199 درهمًا إماراتيًا  عندما يبدأ سعر الجهاز ذو الشاشة التي يبلغ حجمها 13 بوصة 5499 درهمًا إماراتيًا  يمكنك الآن الحجز للجهاز، وسيكون متاحًا في المتاجر اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024.

 مواصفات الإصدارين الحديثين من iPad Pro:

  جهاز iPad Pro مقاس 11 بوصة    جهاز iPad Pro مقاس 13 بوصة 
  المعالج  تم تصميم الشريحة M4 باستخدام تقنية 3 نانومتر في الجيل الثاني.

تحتوي على أسرع معالج عصبي من شركة آبل على الإطلاق، قادر على تنفيذ حتى 38 تريليون عملية في الثانية.

The M4 chip is designed with the second generation of 3 nanometer technology.

تحتوي على أسرع معالج عصبي في تاريخ شركة آبل، قادر على إجراء ما يصل إلى 38 تريليون عملية في كل ثانية.

  الشاشة  شاشة (Ultra Retina XDR) الحجم: 11 بوصة، تعتمد تقنية (Tandem OLED)، دقتها 2420 × 1668 بكسل، وكثافتها 264 بكسل في البوصة. شاشة بتقنية (Tandem OLED) ، بقياس 13 بوصة، دقتها 2752 × 2064 بكسل وكثافة 264 بكسل في البوصة تمتاز بنوع (Ultra Retina XDR).
  معدل التحديث  تدعم الشاشة تقنية ProMotion بمعدل تحديث يتراوح من 10 هرتز إلى 120 هرتز. تتميز الشاشة بدعم تقنية ProMotion وتتمتع بمعدل تحديث تلقائي يتراوح بين 10 هرتز إلى 120 هرتز.
  مساحة التخزين الداخلية  256، أو 512 جيجابايت،

أو واحد تيرابايت أو 2 تيرابايت.

256، أو 512 جيجابايت،

أو واحد تيرابايت أو 2 تيرابايت.

  الكاميرا الخلفية  كاميرا واسعة الزاوية بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة F/1.8.

تدعم التقريب الرقمي حتى 5x.

و تدعم تصوير الفيديو بدقة تبلغ 4K.

كاميرا بزاوية واسعة تعمل بدقة 12 ميجابكسل وتتميز بعدسة تبلغ F/1.8.

تدعم التقريب الرقمي حتى 5x.

وتدعم تصوير الفيديو بدقة تبلغ 4K.

  الكاميرا الأمامية  كاميرا عريضة فائقة الدقة بقوة 12 ميجابكسل، وفتحة عدسة F/2.4. كاميرا عريضة فائقة الدقة بقوة 12 ميجابكسل وعدسة بفتحة F/2.4.
  الاتصال  شبكات الجيل الخامس 5G،

وشبكات Wi-Fi 6E

وتقنية بلوتوث 5.3.

شبكات الجيل الخامس 5G،

وشبكات Wi-Fi 6E

وتقنية بلوتوث 5.3.

  الألوان  الفضي والأسود الفلكي. الفضي والأسود الفلكي.
  الوزن  444 جرامًا. 579 جرامًا.
  الأبعاد  249.7 × 177.5 × 5.3 مم 281.6 × 215.5 × 5.1 مم
  السعر  يبدأ من 4199 درهمًا إماراتيًا. يبدأ من 5499 درهمًا إماراتيًا.
  الحجز  متاح حاليًا. متاح حاليًا.
  تاريخ الطرح  15 من مايو 2024. 15 من مايو 2024.

Continue Reading

تطبيقات وبرامج

كل ما تحتاج لمعرفته عن تحديثات مايكروسوفت لـ PC Manager

Avatar of هند عيد

Published

on

Untitled design 2024 05 11T203542.185

حصل تطبيق مايكروسوفت المسمى  PC Manager  من خلال إضافة ميزة تنظيف الملفات المطورة، تم إجراء تحديث كبير يسمح لك بتحرير المساحة بسهولة.

التطبيق متوفر للأشخاص في بعض البلدان مثل آسيا والمملكة المتحدة، وقد تم تطويره من قبل مجموعة صغيرة من مهندسي الشركة الموجودين في آسيا.

يُصَفُ Microsoft PC Manager بأنه تطبيق بسيط يقوم بتحرير ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة التخزين الداخلية.

باستخدامه يعمل جهاز الحاسوب العامل بنظام ويندوز بشكل سريع من خلال حذف الملفات المؤقتة أو ذاكرة التخزين المؤقتة لتحديثات ويندوز Windows Update.

قام PC Manager بتطوير أساسا للسوق الجنوب الآسيوي. يُفضل الأشخاص في بلدان مثل الصين التطبيقات التي تساعد في تحسين أداء نظام Windows بشكل سريع عن طريق تحرير مساحة التخزين الداخلية والذاكرة العشوائية، مثل CCleaner.

ترغب فرق تطوير مايكروسوفت في جعل الناس خارج آسيا يستخدمون التطبيق، وهم يسعون لزيادة المزايا التي يقدمها PC Manager.

أطلقت شركة مايكروسوفت إصدارًا جديدًا من PC Manager يتضمن الوضع المظلم كإعداد افتراضي على نظام التشغيل ويندوز 11 و 10.

بالإضافة إلى ذلك، هناك ميزة جديدة لتنظيف الملفات المحسنة التي تمكن المستخدم من تنظيف الملفات بسهولة، والبحث عن الملفات الكبيرة في قسم من اختيار المستخدم، وحتى حذف الملفات المكررة.

يضم التطبيق نافذة جديدة لكل فئة مع القدرة على البحث السريع عن الملفات التي تحتل مساحة في الهاتف.

هناك تحسينات جديدة في واجهة المستخدم مع أداء أفضل وإعدادات مُبسطة داخل ‘PC Manager’. بالإضافة إلى ذلك، تم تحديث شريط أدوات سطح المكتب ليتضمن الآن شريط بحث Bing، وهذا التحديث قابل للملاحظة.

يمكنك إدخال أي نص في شريط البحث في Bing، وسيتم فتح متصفح ميكروسوفت إيدج مع البحث المُدخل.

يمكنك بدء عملية التنظيف العميق بتحديد:

  • “تعتبر ميزة الملفات المنزلة من الخيارات المفيدة في إدارة الملفات التي تم تنزيلها من خلال متصفحي إيدج وكروم وتطبيقات أخرى في مجلد التنزيلات.”
  • تتمكن البرنامج من التعرف على الملفات الكبيرة التي تحتل مساحة كبيرة على القرص الصلب، وهذا يساعد في العثور على الملفات غير المستخدمة أو المهملة، بالإضافة إلى إمكانية البحث في جميع المجلدات التخزينية.
  • الملفات المُكرَّرة: يقوم التطبيق بفحص نظام ويندوز للبحث عن نسخ متكررة من نفس الملف المخزن في أماكن مختلفة، مما يساعد في تنظيف الملفات المحفوظة في أماكن مختلفة.

Continue Reading

Trending