fbpx
Connect with us

تطبيقات وبرامج

تحليل عميق: كيف تسهم زوم في تطبيق الذكاء الاصطناعي في العمل؟

Avatar of هند عيد

Published

on

217ee2fe23

طرح إيريك يوان، الرئيس التنفيذي لشركة زوم، رؤية مستقبلية مثيرة تعتمد على دمج تقنيات حديثة.  الذكاء الاصطناعي  في أماكن العمل، تهدف الشركة من خلال هذه الرؤية إلى تقديم “توأم رقمي” لكل موظف، وهو مساعد ذكي يمكنه تنفيذ المهام الروتينية عبر منصة Zoom Workplace.

وتطمح الشركة الرائدة في مجال الاجتماعات عبر الإنترنت إلى تمكين المساعد الذكي من إدارة البريد الإلكتروني والاتصالات وجدولة الاجتماعات وتلخيص النقاشات وأداء المهام الإدارية، مما يوفر للموظفين وقتًا أكبر للتركيز على الأنشطة ذات القيمة والفائدة العالية.

وأشار يوان إلى أن نمط العمل الحالي في الشركات والذي يعتمد على أسبوع عمل يتكون من خمسة أيام مليئة بالاجتماعات أصبح غير فعال، وأعرب عن رغبته في إيجاد حلول لتقليل المهام اليومية الروتينية التي تثقل كاهل الموظفين.

واقترح يوان دمج “التوأم الرقمي” الذكي في منصة Zoom Workplace، حيث يمكن للموظفين توكيل المهام الإدارية البسيطة إليه. وأكد أن هذا النهج سيمكن الموظفين من تخصيص وقت أكبر للأنشطة الإبداعية والتفاعلات الشخصية، سواء داخل بيئة العمل أو خارجها.

أشار يوان إلى أن شركة زوم قامت بالاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي قبل انتشار روبوت ChatGPT المعروف، وذلك بهدف تطوير هذه التقنية واستخدامها لتسهيل العمل عن بُعد. وقد بدأت زوم بالفعل بتقديم بعض ميزات الذكاء الاصطناعي في منصة Zoom Workplace، مثل برنامج “الرفيق الذكي” الذي يمكنه تلخيص الاجتماعات.

وتعمل الشركة على تنفيذ مفهوم “التوأم الرقمي” لتطوير مساعد افتراضي ذكي يستطيع تقليد صوت الشخص وسلوكه، مما يفتح المجال لإنشاء نسخ افتراضية للموظفين تمكنهم من المشاركة في الاجتماعات الافتراضية باستخدام تقنية الواقع الافتراضي.

وأكد يوان أن الغاية النهائية هي تطوير نماذج ثلاثية الأبعاد دقيقة للموظفين تكون من الصعب التمييز بينها وبين النسخة الحقيقية، كما تحدث عن احتمال وجود نسخ متعددة من التوأم الرقمي تتخصص في مجالات متنوعة وفقاً لاحتياجات كل موظف.

وأفاد يوان بأن سبب تأخر تحقيق هذه الرؤية يرجع إلى عاملين أساسيين؛ الأول هو أن نماذج الذكاء الاصطناعي الحالية (LLMs) التي يستند إليها هذا الابتكار ليست متطورة بما فيه الكفاية، والثاني هو الحاجة إلى تطوير نماذج ذكاء اصطناعي فردية تستند إلى بيانات وسياقات كل شخص بشكل خاص.

ومع ذلك، يُتوقع أن تتقدم تقنيات الذكاء الاصطناعي وتصبح قادرة على تحقيق هذا الهدف في السنوات القليلة القادمة.

يعتقد يوان أن الذكاء الاصطناعي بإمكانه أن يستبدل البشر في أداء عدد كبير من المهام الروتينية، ولكنه لا يرى أنه يمكنه أن يحل محل التفاعلات الشخصية في بيئة العمل، قائلاً: “لا تزال هناك حاجة ضرورية للتفاعلات المباشرة. على سبيل المثال، لإجراء محادثة ذات مغزى مع زميل في العمل، يتطلب الأمر حضورًا شخصيًا، وهذا شيء لا يستطيع الذكاء الاصطناعي القيام به حاليًا”.

تطبيقات وبرامج

مايكروسوفت تكشف عن خططها الرامية لتطوير تكنولوجيا الهواتف الذكية مع ويندوز 11

Avatar of هند عيد

Published

on

تقوم شركة مايكروسوفت بتطوير ميزات جديدة تتيح لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد ربط أجهزتهم المحمولة بنظام ويندوز 11 بشكل أكثر تكاملاً من خلال تطبيق Phone Link.

في النسخة التجريبية الأحدث من ويندوز 11، تقوم مايكروسوفت باختبار تغييرات جديدة تهدف إلى دمج الميزات الموجودة في تطبيق Phone Link المنفصل في “قائمة ابدأ”.  ويندوز 11  .

وقالت مايكروسوفت عبر   مدونتها الخاصة  بالنظام التجريبي “ويندوز إنسايدر”: “نحن نقوم بإطلاق ميزة جديدة تدريجيًا تتيح لك استخدام جهازك المحمول مباشرةً من قائمة ابدأ على أجهزة ويندوز 11 للمشتركين في ويندوز إنسايدر. مع هذه الميزة، يمكنك البقاء متصلًا والوصول بسهولة إلى وظائف جهازك المحمول مباشرةً من قائمة ابدأ”.

تشمل الميزات الجديدة الرئيسية عرض حالة بطارية الهاتف والشبكات اللاسلكية المتصلة به مباشرة من قائمة ابدأ في ويندوز 11، إضافة إلى الوصول إلى رسائل الهاتف والمكالمات والصور، ومتابعة الأنشطة الأخيرة على الهاتف، لضمان عدم فقدان أي تحديث أو لحظة مهمة.

سيتم تقديم هذه الميزة تدريجياً للمشتركين في برنامج ويندوز إنسايدر، وستكون متاحة فقط لمستخدمي أجهزة أندرويد في نظام ويندوز 11 الذين يتصلون بأجهزتهم عبر تطبيق Phone Link. ومن المتوقع أن يدعم التطبيق هواتف آيفون في المستقبل.

يمكن التحكم في هذه الميزة عن طريق الانتقال إلى الإعدادات، ثم النقر على قسم التخصيص، واختيار “قائمة ابدأ” لعرض بيانات الهاتف أو إخفائها.

وتساهم هذه المزايا في رفع كفاءة المستخدمين عبر تسهيل الوصول إلى المعلومات والتطبيقات الضرورية دون الحاجة إلى الانتقال بين الأجهزة بشكل متكرر. كما يوفر تطبيق Phone Link إمكانية الرد على الرسائل وإجراء المكالمات وغيرها من الوظائف.

Continue Reading

تطبيقات وبرامج

آبل تهديك تطبيق Final Cut Camera لتحسين تجربة التصوير

Avatar of هند عيد

Published

on

images 5

أعلنت شركة   آبل  إصدار تطبيق Final Cut Camera الجديد على متجر آب ستور لأجهزة آيفون وآيباد.

وصممت الشركة تطبيقها الجديد ليكون مكملاً لتطبيق Final Cut Pro على أجهزة آيباد برو الحديثة، حيث يوفر ميزة التصوير المباشر من عدة كاميرات Live Multicam.

يمكن تحميل التطبيق على أجهزة آيفون وآيباد للتصوير من زوايا متنوعة والتحكم عن بُعد بإعدادات الكاميرا لكل مقطع فيديو، ويمكن أيضاً استخدامه كتطبيق مستقل لتسجيل وتحرير مقاطع الفيديو على آيفون وآيباد.

يوفر تطبيق Final Cut Camera تحكمًا يدويًا في العديد من الخيارات، بما في ذلك الدقة ومعدلات الإطار والتعريض وحساسية الألوان وسرعة الغالق وتوازن اللون الأبيض ودفء الألوان، وغير ذلك.

ومع ذلك، يتطلب التطبيق امتلاك هواتف آيفون 15 برو للاستفادة من مزايا محددة مثل ProRes، وإمكانية التسجيل في وسائط تخزين خارجية.

وتوفر الشركة تطبيق Final Cut Camera للتحميل من متجر آب ستور لأجهزة آيفون XS وما بعدها بنظام iOS 17.4، وكذلك للأجهزة اللوحية آيباد التي تعمل بنظام iPadOS 17.4.

على الرغم من أن التطبيق نفسه مجاني، إلا أن المستخدمين بحاجة إلى الاشتراك في برنامج Final Cut Pro لجهاز iPad للاستفادة من ميزات مثل Live Multicam.

يفتح التطبيق الجديد آفاقًا جديدة للإبداع في مجال صناعة الفيديو، حيث يتيح للمستخدمين تصوير مقاطع فيديو من زوايا مختلفة في وقت واحد، مما يساهم في إنشاء محتوى احترافي وأكثر جاذبية.

Continue Reading

أخبار الانترنت

إنستاجرام تفاجئ المستخدمين بميزة البث المباشر للأصدقاء المقربين فقط

Avatar of هند عيد

Published

on

QNA INSTAGRAM 07 09 2023

تسعى إنستاجرام إلى تعزيز المحادثات الجماعية على منصتها. فعبرالتطبيق يمكنك إضافة الأصدقاء المقربين عبر البث المباشر أن تتيح للمستخدمين البث مع ثلاثة أشخاص آخرين في جلسة فيديو خاصة.

وتعتبر هذه الجلسة من البث المباشر مميزة، حيث أن الأشخاص القادرين على مشاهدتها هم فقط أولئك المسجلين في قائمة أصدقائك المقربين.

يمكنك الآن البث فقط لأصدقائك المقربين، ودعوة الأشخاص في قائمة الأصدقاء المقربين لديك للمشاركة في استضافة البث أو الانضمام إليه.

وتساهم هذه الخاصية في توسيع دائرة الجمهور لتضم أصدقاء المقربين من أصدقائك، على الرغم من أنها في الأصل تهدف إلى بث الفيديو المباشر للمجموعات الصغيرة، مما قد يسهم في تعزيز التواصل داخل التطبيق.

أصبح البث المباشر وسيلة تواصل رئيسية للشباب، وهذا يتجلى في شهرة المحادثات عبر الرسائل المباشرة وفيديوهات TikTok Live.

تستند ميزة البث المباشر لأصدقائك المقربين إلى فكرة تطبيق Houseparty، وهو تطبيق شهير للمحادثات المباشرة يتيح للمراهقين البقاء على اتصال مع مجتمعهم، حتى في أثناء تواجدهم في المنزل.

تهدف خاصية البث المباشر للأصدقاء المقربين إلى تقديم وسيلة إضافية لمستخدمي إنستاجرام للتفاعل داخل التطبيق، والحفاظ على المجتمع، ضمن مجموعات متقاربة.

وكما هو الحال مع وسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام، شهد إنستاجرام تحوّلًا ملحوظًا في التفاعل داخل التطبيق نحو التبادلات الخاصة من خلال الرسائل المباشرة.

كما شهدت إنستاجرام إقبالًا ملحوظًا على ميزة “الملاحظات” Notes، التي تتيح للمستخدمين ترك رسائل للأصدقاء للرد عليها في الجزء العلوي من صندوق الرسائل المباشرة.

كانت ميزة الملاحظات Notes محبوبة بشكل خاص بين المستخدمين الأصغر سنًا. إنستاجرام تولي أهمية كبيرة للحفاظ على تفاعل هذه الفئة مع التطبيق، ولذلك تواصل إضافة عناصر جديدة إلى ميزة الملاحظات Notes لتعزيز هذه التجربة.

ميزة البث المباشر للأصدقاء المقربين تقدم وسائل إضافية للتفاعل والتواصل من خلال التطبيق، خصوصًا للشباب.

وبشكل منفصل، تسعى إنستاجرام إلى تقديم وسائل جديدة للمستخدمين للتفاعل مع الموسيقى داخل التطبيق، وذلك من خلال إتاحة إمكانية إضافة الموسيقى إلى المنشورات الدائرية التي تحتوي على مقاطع فيديو.

يمكنك الآن إضافة موسيقى لترافق تحديثات المشاركات الدائرية، حتى إذا كانت تحتوي على فيديو.

 

Continue Reading

Trending