fbpx
Connect with us

بدون تصنيف

متطرف خطط لتفجير مركز بيانات أمازون

Published

on

ألقى مكتب التحقيقات الفيدرالي القبض على رجل من تكساس زُعم أنه تآمر لتفجير مركز بيانات أمازون في محاولة لإيقاف نحو 70 في المئة من شبكة الإنترنت وإسقاط السلطة في الولايات المتحدة.

وحاول الرجل الحصول على عبوة ناسفة من عميل سري لمكتب التحقيقات الفيدرالي بقصد تدمير منشأة خدمات أمازون ويب في فرجينيا.

ووجهت وزارة العدل إلى الرجل تهمة محاولة تدمير مبنى مركز بيانات أمازون بمتفجرات، وفي حالة إدانته، يواجه ما يصل إلى 20 عامًا في السجن الفيدرالي.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بدون تصنيف

غرامات على شركة آبل تصل الى 27 مليار دولار

Published

on

أصدرت المفوضية الأوروبية اتهامات بالاحتكار ضد شركة آبل بسبب مخاوف بشأن ممارسات متجر آب ستور App Store.

ووجدت المفوضية أن آبل قد انتهكت قواعد المنافسة في الاتحاد الأوروبي من خلال سياسات متجرها للتطبيقات، بعد شكوى أولية من سبوتيفاي في عام 2019.

وتواجه آبل غرامة تصل إلى 10 في المئة من إيراداتها السنوية إذا ثبتت إدانتها بخرق قواعد الاتحاد الأوروبي، التي قد تصل إلى 27 مليار دولار على أساس إيراداتها السنوية البالغة 274.5 مليار دولار العام الماضي.

وقد تضطر شركة آبل أيضًا إلى تغيير نموذج أعمالها، الذي له آثار ضارة ودائمة أكثر من الغرامة.

Continue Reading

بدون تصنيف

وفاة الشريك المؤسس في أدوبي ومطور PDF

Published

on

أعلنت شركة أدوبي رحيل أحد مؤسسيها، تشارلز جيشكي ، عن الحياة بعمر يناهز 81 عامًا بعد مسيرة حافلة مع الشركة الأمريكية ساهم في بكثير من الإنجازات أهمها تطوير نظام ملفات PDF.

كان تشارلز قد أسس أدوبي في 1982 برفقة جون وارنوك، وشغل منصب المدير التنفيذي للعمليات في الشركة، وأصبح رئيس مجلس الإدارة منذ عام 1986 حتى 2017، ثم تنازل عن منصبه وأصبح عضوًا في مجلس الإدارة حتى 2020.

وبجانب قيادته تطوير نظام ملفات PDF الذي ساهم في تغيير شكل النشر ومشاركة الملفات على الحاسوب، فقد كان لهم دورًا مهمًا في تطوير برنامج فوتوشوب وبرامج أدوبي المختلفة التي تعد عنصرًا أساسيًا لدى نسبة كبيرة من المستخدمين وأصبحنا نراها على جميع الأجهزة الذكية.

Continue Reading

بدون تصنيف

ثغرة في رسائل sms تتيح للمخترقين التحكم في أرقام الهواتف

Published

on

اختراق البيانات

اكتشاف هجوم حديث عبر الرسائل النصية القصيرة SMS غير مرئي تقريبًا للمستخدمين، ويبدو أنه تمت الموافقة عليه بواسطة شركات الإتصالات، وتم الكشف عنه في تقرير صادر عن Motherboard.

يستخدم الهجوم خدمات إدارة الرسائل النصية التي تستهدف الشركات لإعادة توجيه الرسائل النصية بكل هدوء من الضحية إلى المخترقين، مما يمنحهم إمكانية الوصول إلى أي رموز مصادقة ثنائية أو روابط تسجيل الدخول التي يتم إرسالها عبر الرسالة النصية.

في بعض الأوقات، لا ترسل الشركات التي تقدم الخدمة أي نوع من الرسائل إلى الرقم الذي تتم إعادة توجيهه، إما لطلب الإذن أو حتى لإخطار المالك بأن الرسائل النصية القصيرة سوف ترسَل الآن إلى شخص آخر.

وباستخدام هذه الخدمات، لا يستطيع المهاجمون اعتراض الرسائل النصية الواردة فحسب، بل يمكنهم الرد عليها أيضًا.

 

 

Continue Reading

Trending