fbpx
Connect with us

تقنية

هواوي تعلن عن سلسلة Mate 40 مع معالجات بتقنية 5 نانومتر وكاميرات قوية

يعمل الهاتف بمعالج كيرين 9000 بتقنية 5 نانومتر، ويجلب رام LPDDR5 بسعة 8 جيجابايت، وقرص تخزين UFS3.1 بسعة 256 جيجابايت

Published

on

أعلنت شركة هواوي اليوم عن أحدث هواتفها من سلسلة “ميت” والتي جاءت مع 4 نسخ شملت Mate 40 وMate 40 Pro وMate 40 Pro+ وMate 40 RS بتصميم بورشيه. وجاءت الهواتف مع نظام كاميرا قوي من تطوير لايكا، وشاشات بمعدل تحديث 90 هرتز، بجانب معالجات كيرين الأحدث بتقنية 5 نانومتر، ودعم تقنية الجيل الخامس.

هاتف هواوي ميت 40 برو – Mate 40 Pro

جاء هاتف Mate 40 Pro مع شاشة بقياس 6.76 بوصة من نوع Flex OLED بدقة 2K وتدعم معدل تحديث 90 هرتز، كذلك تتميز الشاشة بحساسية لمس 240 هرتز ودعم تقنية HDR10+ و AOD، بجانب دعمها مستشعر بصمة مدمج.

ويعمل الهاتف بمعالج كيرين 9000 بتقنية 5 نانومتر، ويجلب رام LPDDR5 بسعة 8 جيجابايت، وقرص تخزين UFS3.1 بسعة 256 جيجابايت.

كما يجلب نظام كاميرا رباعي مع عدسة رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، وعدسة واسعة 20 ميجابكسل، وعدسة تقريب 12 ميجابكسل، بالإضافة إلى عدسة ToF 3D، وتدعم الكاميرا نظام التركيز التلقائي والتقريب حتى 5 مرات بجانب التقريب الرقمي حتى 50 مرة.

فيما تأتي الكاميرا الأمامية مزدوجة على شكل ثقب بالشاشة وتتميز بعدسة 13 ميجابكسل وعدسة ToF 3D لدعم التعرف على الوجه.

وقد دعمت هواوي هاتفها ببطارية 4,400 ملي أمبير، ودعم الشحن السريع 66 واط، والشحن اللاسلكي 50 واط، والعكسي 5 واط.

وبطبيعة الحال، فإن الشركة الصينية لم تتمكن من دعم هاتفها بنظام تشغيل أندرويد 11 كما هو الحال مع الشركات الأخرى بسبب الحظر الأمريكي، واكتفت بتحديث واجهة المستخدم إلى EMUI 11 المبنية على نسخة أندرويد 10.

يتميز Mate 40 Pro بدعم شريحتين وشريحة إلكترونية، كما يتميز بمعيار مقاومة الماء IP68، ودعم WiFi 6 وبلوتوث 5.2.

سيتوفر الهاتف في نوفمبر بالألوان الأبيض، الأسود، الفضي، الأصفر، والأخضر، وسيأتي بسعر يتراوح حول 1,200 يورو كما ذكرت الشركة

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تقنية

28 ابريل موعد الكشف عن أقوى أجهزة جالاكسي من سامسونج

Published

on

نشرت شركة سامسونج إعلانًا تشويقيًا لحدث قادم في 28 أبريل الجاري، تشير من خلاله إلى قدوم أقوى جهاز جالاكسي على الإطلاق.

ولم تشر الشركة إلى أي معلومات حقيقية عما سيحمله Galaxy Unpacked 2021 القادم بنهاية الشهر، لكن على ما يبدو أنها ستكشف عن حاسوب محمول ربما يكون جالكسي بوك برو “Galaxy Book Pro” – الذي من المتوقع أن يصل مع معالجات إكسينوس التي تطورها سامسونج بنفسها.

ويظهر في الإعلان صندوق من الكرتون كبير الحجم وهو ما يوحي بإضافة بعيدة عن الهواتف الذكية، كما أن اللقطة الختامية تشير إلى جهاز يمكن فتحه بطريقة الحواسيب المحمولة، وهو ما يرجح قدوم جالكسي بوك لكن بنفس الوقت لا يمكن استبعاد قدوم أحد الهواتف الكبيرة القابلة للطي أو جهاز لوحي قابل للطي.

Continue Reading

تقنية

تقنيات المستقبل بلا كلمات مرور

Published

on

كشفت شركة سيسكو سيكور الرائدة في الأمن الإلكتروني للمؤسسات، عن مستقبل يتسم بالبساطة والفعالية للأمن الإلكتروني ويرتكز على نظام من Duo لاعتماد صحة البيانات عبر بنية تحتية محايدة ودون الحاجة لكلمة مرور، كما أنه يندمج بسلاسة مع النظام الحالي لاعتماد صحة البيانات من Duo الذي تستخدمه أكثر من 25,000 مؤسسة على مستوى العالم.

سيتيح النظام الجديد Duo Security لاعتماد صحة البيانات دون الحاجة لكلمة المرور لمستخدمي المؤسسات تخطي كلمة المرور والقيام بتسجيل دخول آمن إلى التطبيقات السحابية عبر مفاتيح الأمان أو خيارات الاستدلال البيولوجي المضمنة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية الحديثة.

يستفيد نظام اعتماد صحة البيانات بدون كلمة المرور الذي تقدمه Duo Security من معيار مصادقة الويب (WebAuthn) المستند إلى التشفير غير المتماثل، مما يتيح تخزين بيانات الاستدلال البيولوجي بأمان والتحقق من صحتها من قبل الجهاز محلياً، بدلًا من القيام بذلك عبر قاعدة بيانات مركزية. وقد ساعم نظام Duo في دفع مصادقة WebAuthn كمعيار ويب رسمي واعتماده عبر المنصات الرئيسية كعضو في مجموعة عمل World Wide Web Consortium (W3C).

Continue Reading

تقنية

مايكروسوفت تعلن عن أول كاميرا ويب لها منذ سنوات

Published

on

أصدرت شركة مايكروسوفت أربع ملحقات جديدة، بما في ذلك أول كاميرا ويب لها منذ ما يقرب من عقد من الزمان، وسماعتين للأعمال ومكبر صوت USB-C.

وبعد غياب طويل، تطلق الشركة كاميرا ويب حديثة جديدة تقدم فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية مع دعم HDR.

وتتميز كاميرا الويب، التي يمكن توصيلها بجهازك أو مكتبك أو حامل ثلاثي القوائم، بمجال رؤية قياسي بزاوية 78 درجة وميزات True Look، مثل: تنقيح الوجه وتعديل الإضاءة الثابتة والتركيز التلقائي.

وبالنسبة للخصوصية، فإن كاميرا الويب تأتي مع حامل مدمج ومؤشر استخدام LED حتى تتمكن من البقاء بعيدًا عن الكاميرا عندما تريد.

وتقول مايكروسوفت: إن كاميرا الويب الجديدة مصممة للمكالمات وجهًا لوجه، بما في ذلك اجتماعات Microsoft Teams.

Continue Reading

Trending