fbpx
Connect with us

تقنية

هاتف جديد من سامسونج مخصص للبيئات الصعبة

Published

on

كشفت شركة سامسونج عن هاتفها شديد المتانة Galaxy Xcover 5 والذي يمكن استعماله في البيئات الصعبة والطقس شديد السوء، أيضا يمكنه الصمود بعد السقوط من ارتفاع 1.5 متر بفضل امتصاص الصدمات.

تم تصميم الجهاز لدعم الأعمال التجارية المتنقلة من خلال حساسية اللمس المحسنة للاستخدام مع القفازات، ويأتي مزودًا ببطارية سهلة الشحن وقابلة للاستبدال ليظل الهاتف قيد العمل طوال اليوم.

ويبلغ حجم الهاتف 147.1×71.6×9.2 ميليمتر، ويحتوي على شاشة من نوع LCD TFT صغيرة بحجم 5.3 إنشات وبدقة 1280×720 بكسل.

ويتم توفير الأمان البيومتري من خلال الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابكسل المدمجة في الإطار أعلى الشاشة.

وتتيح لك وظيفة الضغط والتحدث استخدام Galaxy Xcover 5 كجهاز اتصال لاسلكي مع تطبيق Microsoft Teams، ويمكن تخصيص مفتاح Xcover لتشغيل أي تطبيق تريده.

وتعمل ميزة Samsung Knox Capture على تحويل الكاميرا الخلفية بدقة 16 ميجابكسل إلى ماسح للباركود على مستوى المؤسسات.

ويتوفر Samsung Galaxy Xcover 5 في وقت لاحق من شهر مارس 2021، ويصل أولاً إلى أسواق مختارة في أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية، على أن يتوسع في وقت لاحق إلى مناطق أخرى، وسيتم طرحه للبيع مقابل 290 يورو.

 

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تقنية

مثل صوفيا.. روبوت جديد لرعاية مرضى كورونا

Published

on

تم تصميم هذا الروبوت من طرف شركة Hanson Robotics الواقعة في هونج كونج. وتعتبر هذه الشركة واحدة من أهم الشركات العاملة في هذا المجال، حيث إنها مصممة الروبوت صوفيا والذي حقق نجاح كبير.

وقد احتفى العالم بمستوى النجاح الذي حققه الروبوت صوفيا لدرجة أنه حصل الإقامة السعودية سابقًا في عام 2016. وتأمل شركة Hanson Robotics استئناف هذا النجاح مع روبوت Grace الجديد والموجه للقطاع الطبي.

ويصنف روبوت Grace الجديد بأنه روبوت بشري، وهو مخصص للتمريض بشكل أساسي. ويضم كمية كبيرة من المستشعرات إلى جانب كاميرا حرارية مثبتة على صدره. وقد تم تطويره خصيصًا لرعاية كبار السن المصابين بعدوى كورونا والذين يضطرون لعزل أنفسهم.

ويستطيع هذا الروبوت أن يتحدث بأكثر من لغة بما في ذلك الإنجليزية والصينية. إلى جانب القدرة على العلاج بالتحدث وكذلك رسم الصور.

Continue Reading

تقنية

سامسونج تكشف عن مستشعر كاميرا للهواتف الذكية بدقة 200 ميجابكسل

Published

on


تسعى شركة سامسونج بكل قوة لإزاحة سوني عن عرش صناعة مستشعرات كاميرات الهواتف الذكية مؤخرًا، وهذا ما يؤكده إعلانها عن مستشعر كاميرا ISOCELL HP1 بدقة 200 ميجابكسل – الأول من نوعه للهواتف الذكية. بجانب الإعلان عن مستشعر ISOCELL GN5 الذي يعد أول مستشعر يتبنى تقنية التركيز المزدوج الاحترافية ” Dual Pixel Pro”.

قامت الشركة الكورية بتطوير مستشعر ISOCELL HP1 مع حجم 0.64 µm لكل بكسل، وبالاعتماد على تقنية ChameleonCell المعتمدة على تقنية ” pixel-binning” التي تسمج برفع عدد البكسلات حتى مع صغر حجم المستشعر. وتقول الشركة إن هذا المستشعر باستطاعته تصوير فيديو بدقة 8K بوضوح منقطع النظير بمعدل إطارات يصل 30 إطارًا في الثانية، كما بإمكانه التقاط صور مع تفاصيل فائقة الدقة، حتى عند قص أو تغيير حجم الصورة ستستمر بوضوحها العالي بسبب الدقة الملتقطة بها.

ويعمل المستشعر الذي يحوي 200 مليون بكسل على التقاط أفضل الصور على الهواتف في الظروف العادية، لكن في ظروف الإضاءة المنخفضة يتحول المستشعر من 200 ميجابكسل إلى 12.5 ميجابكسل من خلال تقنية تعمل على دمج كل 16 بكسل متجاورة معًا تسمح بإدخال الإضاءة والحصول على تفاصيل دقيقة في الإضافة الضعيفة وداخل الأبواب المغلقة.

Continue Reading

تقنية

دايسون تصمم مكنسة روبوتية تصعد السلالم

Published

on

تعمل شركة دايسون على تصميمات لمكنسة روبوتية يمكنها تنظيف السلالم وفتح الأدراج، وذلك وفقًا لبراءات الاختراع.

وتشتهر دايسون بكونها شركة مبتكرة، حيث أحدثت تطوراتها في المكانس الكهربائية ومكيفات الهواء وحتى مجففات الشعر تأثيرًا كبيرًا في أسواقها.

وتظهر براءات الاختراع البريطانية التي نشرت هذا الأسبوع سلسلة من التصميمات المنفصلة التي تتضمن أجهزة يمكنها صعود السلالم وتنظيفها، وأذرع آلية قادرة على حمل الأكواب وفتح الأدراج في وقت واحد.

Continue Reading

Trending