fbpx
Connect with us

تطبيقات وبرامج

أفضل 5 بدائل لـ Google Gmail

Avatar of Mustafa Abdo

Published

on

security large scaled

Gmail هو مزود خدمة البريد الإلكتروني يستخدمه الملايين ، ولكن هناك العديد من الميزات التي يفتقدها أو لا تكون جيدة معه.

يؤدي عدم وجود ميزات معينة إلى قيام المستخدمين بالبحث عن بديل جيد يقدم بدقة الأشياء التي يبحثون عنها في خدمة البريد الإلكتروني.

لذلك في هذا المقال ، نعرض بعضاً من أفضل خدمة البريد الإلكتروني كبدائل لـ Gmail.

بدءً من العناصر التي تركز على الخصوصية إلى نظام التشغيل ، تقدم العناصر المختلفة في القائمة ميزات مختلفة. دعنا نتابع القراءة للتعرف على كل خدمة بالتفصيل.

 

Outlook

 

Google

Google

 

Outlook ، الذي يحل محل Hotmail ، تطبيقات Office Web و SkyDrive ، لذلك إذا كنت من مستخدمي Microsoft ، فستحبها.

يمكنك استيراد رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك من Outlook Express أو Windows Mail أو Windows Live Mail.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام Outlook لإرسال البريد الإلكتروني واستلامه من حسابات البريد الإلكتروني الأخرى .

يوفر مساحة تخزين غير محدودة تقريباً والتي ستزداد تلقائياً عند الحاجة.

يحتوي Outlook.com أيضاً على تكامل اجتماعي عميق.

يمكنك استيراد جهات الاتصال الخاصة بك من Facebook لسهولة الوصول إليها وللدردشة ، باستخدام ميزة المراسلة.

بالإضافة إلى ذلك ، ستتمكن أيضاً من عرض تحديثات أصدقائك والوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو والحالات على Facebook ونشرها من Outlook.com.

 

Yahoo Mail

 

Screenshot 86

 

 

يمكن الوصول إلى Yahoo Mail على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وعلى الأجهزة المحمولة (iPhone ، و Android ، و Windows).

لقد أصبحت حدود التخزين غير محدودة ويمكنك استيراد جهات الاتصال الخاصة بك من Facebook و Gmail و Outlook والمزيد.

الحماية من البريد المزعج تمت ترقيته ، جنباً إلى جنب مع تشفير SSL .

يتم أيضاً تضمين خدمة المراسلة الفورية الشهيرة من Yahoo في صندوق الوارد الخاصة بك ، بحيث يمكنك الدردشة مع الأصدقاء أثناء قراءة بريدك الإلكتروني.

يمكنك أيضاً إرسال واستقبال رسائل SMS عبر Yahoo Messenger.

 

Fastmail

 

Screenshot 89

 

 

 

إنه مزود خدمة بريد إلكتروني يركز على الخصوصية والأمان ويحافظ على الإعلانات غير المرغوب فيها ورسائل البريد الإلكتروني العشوائية بعيداً عن صندوق الوارد الخاص بك.

أحد عناصره الأكثر إثارة للاهتمام هي فلاتر مكافحة البريد العشوائي التي يمكن تخصيصها وفقاً لمتطلباتك.

يمكنك إنشاء إعدادات قاعدة البريد العشوائي لتصفية الرسائل غير المرغوب فيها وتكوين رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك للوصول إلى مجلد بريد عشوائي محدد.

ومع ذلك ، فإن الشيء الذي يكرهه معظم المستخدمين في Fastmail هو أنه ليس مجاني.

على الرغم من أن الخدمة غنية بالميزات ، إلا أنها ليست مجانية ، ولا حتى للعملاء الفرديين والاستخدام الشخصي.

إذا كنت تستطيع تحمل بعض التكاليف السنوية ، فيمكن أن يكون Fastmail مزودًا مثالياً للبريد الإلكتروني.

 

ProtonMail

 

hero img

إذا كنت قلقاً بشأن أمان بياناتك عبر الإنترنت ولا ترغب في الذهاب للخيار المدفوع أيضاً ، فإن ProtonMail هي الخدمة المناسبة لك. إنه مزود خدمة بريد إلكتروني يركز على الخصوصية وهو مجاني للاستخدام الفردي ، ويأتي مع صندوق وارد مبتكر وسهولة تامة في الاستخدام.

ما يعجبك في خدمة ProtonMail هو ميزة التشفير من طرف إلى طرف التي تمكنك من إرسال رسائل بريد إلكتروني آمنة حتى إلى مستخدمي مزودي خدمة البريد الإلكتروني الآخرين.

يمكنك أيضاً حماية رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بكلمة مرور لغير المستخدمين وهناك أيضاً ميزة انتهاء صلاحية الرسائل التي تحذف من بريدك الإلكتروني للمرسل بعد فترة محددة.

شيء واحد أجده مزعجاً إلى حد ما هو أن الإصدار المجاني يمنحك ميزات قليلة جداً.

في الواقع ، حتى الإصدارات المتميزة لها حدود على الرسائل اليومية ، على الرغم من أنها فعالة جداً في ميزات الخصوصية الخاصة بها. ومع ذلك ، إذا كانت هذه القيود لا تزعجك وكان مطلبك الأساسي هو خصوصية رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، فإن ProtonMail سيعمل بشكل أفضل.

 

Tutanota Mail

 

tutanota encrypted search

 

مزود خدمة البريد الإلكتروني سريع النمو من ألمانيا ، يقدم Tutanota Mail خدمة بريد إلكتروني آمنة وخالية من الإعلانات مع التركيز بشكل كبير على الخصوصية وتجربة المستخدم.

الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن الخدمة ليست غنية فقط بالميزات ، بل إنها مجانية أيضاً.

تعتبر الخدمة قوية جداً عندما يتعلق الأمر بالخصوصية بما في ذلك ميزات مثل التقويم الآمن مع التشفير من طرف إلى طرف ، وإرسال رسائل سرية إلى أي مزود بريد إلكتروني آخر ، وتطبيق سطح المكتب لنظام التشغيل Windows و macOS و Linux.

 

أحب الكتابة عن التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية والتسويق عبر الإنترنت. كنت أعمل كمسوق إنترنت بدوام كامل ، وأكسب المال بينما أعيش حياتي بشروطي الخاصة ، قمت أيضاً بتدريب الأشخاص الآخرين لتحقيق النجاح والربح من الإنترنت.

تطبيقات وبرامج

كل ما تحتاج لمعرفته حول التحسينات الأخيرة في ملصقات القصص على إنستاجرام

Avatar of هند عيد

Published

on

Instagram New Stickers 780x470 1

أعلنت   خدمة إنستاجرام، التي تُعنى بتبادل الصور والفيديوهات، عن إطلاق تحديثات حديثة لوظيفة القصص Stories، مضيفةً أساليب تفاعلية مستجدة تسمح بنشر الصور، والفيديوهات، والملفات الصوتية بطرق مبتكرة.

تُسمي المنصة هذه الخيارات بالملصقات، حيث أضافت إليها أربعة ملصقات جديدة، بينها ملصق “الكشف” الذي يغطي محتوى القصص بحيث لا يمكن للمتابعين مشاهدتها إلا إذا أرسلوا رسالة خاصة إلى الشخص الذي قام بنشرها.

أعلن آدم موسيري، المدير التنفيذي للمنصة، أن الرسائل الخاصة “الدايركت” اصبحت عنصراً رئيسياً، وهي بجانب القصص تمثل الجزء الأكبر من توسع المنصة، الأمر الذي يجعل من استعمالها في تقديم المحتوى خطوة بالغة الأهمية.

من بين الملصقات التي تم إضافتها حديثًا ملصق “الإطارات” الذي يعمل بطريقة مشابهة لعمل الكاميرات القديمة التي تصدر الصور فورًا، حيث لا تحتوي الصور داخل الإطار إلا بعد تحريك الجوال أثناء مشاهدة القصة. إضافة إلى ذلك، فإن خاصية “ملصقات القص” تمكن المستخدمين من إنشاء ملصقاتهم الخاصة واستخدامها ضمن القصص. وقد أدرجت المنصة أيضًا ملصقًا جديدًا يسمح بدمج المقاطع الصوتية المفضلة.

يُمكن دمج الاستيكرات الجديدة هذه مع الاستيكرات الكلاسيكية الأخرى كتلك الخاصة بالشرح والتعليمات، وعداد الوقت العكسي، وعرض الساعة والحالة الجوية، وخيارات التبرع، وإضافة روابط وطرح الأسئلة المختلفة والمزيد.

تأتي هذه التحديثات الحديثة كجزء من مساعي إنستاجرام لتحفيز المحتوى الأصيل وتشجيع المزيد من التفاعل بين الأفراد من خلال القصص، والتي تُعد واحدة من أكثر الوظائف شعبية وانتشاراً على الشبكة.

أعلنت إنستاجرام مؤخرًا عن نيتها لتعديل خوارزمية عرض المحتوى، تخطط الشركة لتحديد ظهور المحتوى الذي يتم إعادة نشره ضمن الاقتراحات المقدمة للمستخدمين، مع التركيز على تعزيز وجود المواد الأصيلة الصادرة عن الحسابات، دون اعتبار لحجم جمهور المتابعين لها.

Continue Reading

تطبيقات وبرامج

سناب شات يفتح آفاقاً جديدة للتواصل مع مزاياه الجديدة

Avatar of هند عيد

Published

on

Snapchat edit messages

أعلنت منصة سناب شات عن مجموعة جديدة من الميزات التي تسمح للمستخدمين بتحرير الرسائل في المحادثات واستخدام الوجوه التعبيرية، بالإضافة إلى ميزات أخرى مبتكرة.

وأشارت المنصة عبر   مدونتها الرسمية  ستسمح بتعديل الرسائل بعد إرسالها في غضون خمس دقائق كحد أقصى، ومع ذلك، ستكون هذه الميزة متاحة فقط لمشتركي خدمة سناب شات بلس. سيكون بإمكان المستخدمين أيضًا التفاعل مع الرسائل باستخدام الإبتسامات.

سيتوفر مساعد الذكاء الاصطناعي My AI على المنصة لأداء مهام إضافية مثل تحضير تذكيرات للمواعيد التي يرغب المستخدمون في تذكرها. يمكن إعداد هذه التذكيرات عن طريق المحادثة مع المساعد الذكي مباشرة أو من خلال المحادثات مع الأشخاص الآخرين على المنصة.

مع مساعدة الذكاء الاصطناعي، يمكن لمستخدمي سناب شات تخصيص صورهم الرمزية Bitmoji الخاصة، لتصميم الملابس وإنشاء أنماط فريدة من خلال كتابة أوامر نصية في مربع الطلبات. وبالإضافة إلى ذلك، يقدم الذكاء الاصطناعي ميزة عدسة الماضي 90s AI Lens، التي تعرض صور المستخدم في مشهد محاكاة من فترة التسعينات من القرن الماضي. وذكرت المنصة أن تلك الميزة حظيت بشعبية كبيرة بين المستخدمين.

وقد أضافت المنصة طريقة جديدة للتفاعل مع الأصدقاء أثناء التنقل، حيث يمكن الترحيب بهم على الخريطة عند مرورهم بالقرب أثناء مشاركة موقعهم معهم.

تشهد منصة سناب شات حالياً نمواً في إيراداتها مع زيادة في عدد المستخدمين الذي يتجاوز حالياً 422 مليون مستخدم وفقاً لأحدث الإحصائيات الرسمية، بالإضافة إلى زيادة في عدد المشتركين في خدمة سناب شات بلس المدفوعة.

Continue Reading

تطبيقات وبرامج

اكتشف كيف يمكن لروبوت ChatGPT تسهيل حياتك من خلال ميزة “الذاكرة”

Avatar of هند عيد

Published

on

ChatGPT Memory 780x470 1

أعلنت شركة OpenAI عن إضافة ميزة جديدة تسمى “ذاكرة” في روبوت ChatGPT، تمكن الروبوت من تخزين معلومات محددة عن المستخدمين واستخدامها في تقديم الإجابات.

بدأت الشركة في تقديم الميزة الجديدة للمستخدمين الذين يشتركون في خطة بلس في جميع أنحاء العالم، باستثناء المستخدمين في الاتحاد الأوروبي وكوريا الجنوبية.

وقالت الشركة في   منشور  عبر حسابها الرسمي على منصة إكس، أعلنت أنها تعتزم في المستقبل توفير ميزة “الذاكرة” للمشتركين في خطط فرق العمل وعملاء الشركات وروبوتات GPT المخصصة، التي يمكن الحصول عليها من متجر GPT وإضافتها إلى الروبوت.

تعمل ميزة الذاكرة الجديدة في روبوت ChatGPT بطريقتين؛ الأولى هي تزويده بمعلومات محددة مباشرة مثل الوظيفة أو مكان العمل أو لغة البرمجة المفضلة أو أسماء الأبناء ورؤساء العمل، والطريقة الثانية هي السماح للروبوت بتسجيل بعض التفاصيل والمعلومات خلال محادثاته مع الأشخاص.

وكانت الشركة قد أعلنت  أنه قد  تم اصدار الميزة لأول مرة في منتصف شهر فبراير الماضي وكانت تحت التجربة حتى تم اطلاقها.

يمكن للمستخدمين إضافة المعلومات التي يرغبون في تذكرها بشكل دائم عن طريق ChatGPT، لضمان أن إجاباتهم دائمًا متسقة معها.

يمكن للمستخدمين تعديل أو حذف تلك “الذكريات” أو تعطيل هذه الميزة بالكامل من الإعدادات، إذا رغبوا في ذلك. تم تصميم هذه الميزة لتتجاهل تلقائيًا تسجيل المعلومات الحساسة في الذاكرة من قبل الشركة.

رغم أن بعض المستخدمين قد يشعرون بالقلق بسبب هذه الميزة بخصوص الخصوصية، إلا أنها من المفترض أن تجعل تجربة استخدام ChatGPT أكثر شخصية، وتقلل من الأخطاء في الإجابات.

Continue Reading

Trending